مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة
آخر تحديث 11:23:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مُسلّحون يُدمّرون 10 منازل جنوب بغداد واعتقال 36 مطلوبًا في ميسان

مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة

مقتل 5 من العسكريّين بينهم ضابط، في انفجار عبوة ناسفة شمال شرقي الفلوجة
بغداد ـ نجلاء الطائي

فجّر مُسلّحون عراقيّون، الخميس، 10 منازل قيد الإنشاء جنوب العاصمة بغداد، فيما قُتل 5 من العسكريّين بينهم ضابط، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة للجيش شمال شرقي الفلوجة، تزامنًا مع اعتقال قوة أمنيّة لشخصين يُشتبه في تورّطهما في الحادث. وأكّد مصدر في شرطة محافظة بغداد، أن "مُسلّحين مجهولين فخّخوا بالعبوات الناسفة، صباح الخميس، 10 منازل قيد الإنشاء في ناحية اللطيفيّة جنوب بغداد وفجّروها، ممّا أدّى إلى تدميرها، ويُعتقد أن هؤلاء المُسلحّين ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام"، والذي يُعرف اختصارًا بـ"داعش".
وأفادت تقارير إعلاميّة، أن باقي المجاميع والفصائل المسلّحة في العراق، وخصوصًا المرتبطة بنائب رئيس النظام السابق عزة الدوري، بدأت تنضوي تحت لوائه.
وأعلن مصدر أمنيّ في محافظة في الأنبار، الخميس، أن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة ذراع دجلة (30 كم شمال شرقي الفلوجة)، انفجرت ظهر الخميس، لدى مرور قافلة للجيش، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب، وجنديّين، إلى جانب إصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنيّة اعتقلت شخصين قرب مكان الحادث، كان بحوزتهما كاميرا تصوير، يُعتقد أنهما مشتركان في عملية التفجير"، لافتًا إلى أن "جُثث القتلى نقلت إلى دائرة الطب العدلي، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ".
وأشار المصدر، إلى أن "مستشفى الفلوجة العام تعرّضت، اليوم الخميس، إلى قصف عشوائيّ، أدّى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في قسم المخازن ووحدة التبريد، من دون وقوع خسائر بشريّة"، موضحًا أن "المستشفى اتخذت اجراءات وقائيّة مُشدّدة من أجل سلامة المرضى فيها، وذلك على خلفية القصف الذي طالها".
وأكّد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط مدينة تكريت، انفجرت لدى مرور سيارة يستقلّها ضابط شرطة برتبة عميد يُدعى محمد كنعان خضر وزوجته، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
ونفّذت قوة أمنيّة مشتركة من الشرطة والجيش في ديالي، اليوم الخميس، عملية نوعية في محيط قرى حنبس ( 45كم شمال شرقي بعقوبة)، أسفرت عن مقتل ثلاثة مُسلّحين ينتمون إلى تنظيم "داعش"، إثر اشتباك مباشر معهم داخل بستان زراعيّ كان يُتخذ كوكر سريّ لهم.
وأعلنت وزارة الداخليّة العراقيّة، الخميس، قيام  شرطة محافظة ميسان بتنفيذ حملة لملاحقة المطلوبين، أسفرت عن القبض على 36 مطلوبًا في مناطق عدّة من المحافظة.
وقال الناطق باسم الوزارة سعد معن، في بيان تلقّى "مصراليوم" نسخة منه، "إن الأجهزة الأمنيّة في محافظة ميسان، شنّت حملة واسعة لملاحقة المطلوبين، اليوم الخميس، أسفرت عن اعتقال 36 متهمًا بمواد قانونيّة متنوّعة، وأن الحملة نفّذت في مناطق متفرقة من المحافظة، وجرت بناءً على معلومات استخباراتيّة دقيقة"، مشيرًا إلى أن "المعتقلين نُقلوا إلى الجهات القضائيّة المُختصّة لاستكمال الإجراءات القانونيّة بحقهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates