محلب التقى 24 وزيرًا منهم 12 قدامى وكلَّف 14 وزيرًا بمهامّهم في الحكومة
آخر تحديث 14:23:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دمج 4 وزارات وتوقّع استمرار وزيري الدفاع والخارجية في منصبيهما

محلب التقى 24 وزيرًا منهم 12 قدامى وكلَّف 14 وزيرًا بمهامّهم في الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محلب التقى 24 وزيرًا منهم 12 قدامى وكلَّف 14 وزيرًا بمهامّهم في الحكومة

جانب من جلسة سابقة لمجلس الوزراء
القاهرة – محمد الدوي/ أكرم علي

القاهرة – محمد الدوي/ أكرم علي كَلَّفَ رئيس الوزراء الجديد إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، 14 وزيرًا رسميًا بتولّي حقائب عدّة في الحكومة الجديدة، بعد لقائه 24 وزيرًا من القدامى والجدد، والتقى رئيس الوزراء المكلّف تشكيل حكومة جديدة المهندس إبراهيم محلب حتى الآن 10 وزراء من حكومة الببلاوي، وقرّر محلب دمج وزارة التعاون الدولي مع التخطيط ليتولاها الدكتور أشرف العربي، ودمج التنمية الإدارية مع المحلية ليتولاها اللواء عادل لبيب، والاستثمار مع التجارة ليتولاها منير فخرى عبد النور، وتوقّع استمرار وزيري الدفاع والخارجية في منصبيهما.
والوزراء القدامى الذين التقاهم محلب هم: اللواء محمد إبراهيم وزيرًا للداخلية، والمستشار محمد أمين مهدي وزيرًا للعدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب، ومنير فخري عبد النور وزيرًا للتجارة والاستثمار ، ومحمود أبو النصر للتربية والتعليم ، ومحمد أبو حديد للزراعة، والمهندس شريف إسماعيل للبترول، وهشام زعزوع للسياحة، ودرية شرف الدين وزيرًا للإعلام، وخالد عبد العزيز وزيرًا للشباب والرياضة، وأشرف العربي وزيرًا للتخطيط والتعاون الدولي، وعاطف حلمي للاتصالات، ومحمد مختار جمعة للأوقاف.
بينما استقبل ناهد حسن عشري وزيرة للقوى العاملة، وإبراهيم يونس وزيرًا للإنتاج الحربي، والمستشار محفوظ صابر وزيرًا للعدل، ومصطفى المدبولي وزيرًا للإسكان، وحسن حنفي وزيرًا للتموين، وأشرف عبد الوهاب وزيرًا للصناعة, والدكتور محمد شاكر وزيرًا للكهرباء، ومحمد منصور للتعليم العالي، والدكتور طارق قطب لتولي حقيبة وزارة الري، وهانى قدري للمالية، وغادة والي للتضامن الاجتماعي مع الإشراف على الصندوق الاجتماعي للتنمية، وحسام كامل للطيران.
وقرّر محلب دمج وزارة التعاون الدولي مع التخطيط ليتولاها الدكتور أشرف العربي، ودمج التنمية الإدارية مع المحلية ليتولاها اللواء عادل لبيب، والاستثمار مع التجارة ليتولاها منير فخرى عبد النور، وتوقّع استمرار وزيري الدفاع والخارجية في منصبيهما.
وأعاد تكليف اللواء محمد إبراهيم، بالاستمرار في منصبه كوزير للداخلية، وتكليف درية شرف الدين بالاستمرار في منصبها كوزيرة للإعلام، وتم تكليفها بأن يكون شعار الإعلام هو المصارحة لا المتاجرة مع الالتزام بالمهنية.
وبحسب التليفزيون المصري الذي نقل عن الوزراء تصريحات رسمية، الإثنين، تؤكد توليهم الحقائب الوزارية رسمًيا، حيث تولى عادل لبيب حقيبتي التنمية المحلية والتنمية الإدارية، وأعلن المهندس شريف إسماعيل، الاستمرار في منصبه وزيرًا للبترول والثروة المعدنية.
وأكّد هشام زعزوع أنه كُلف بالاستمرار في حقيبة السياحة، مشيرًا إلى أنه سيتواصل مع باقي الوزرات المعنية مثل الداخلية والطيران والآثار لتحقيق الأهداف، ويتولى الدكتور أشرف العربي وزارتي التخطيط والتعاون الدولي، مؤكدًا أن رئيس الوزراء شدد على أهمية التعاون الدولي.
وأعلن الدكتور محمود أبو النصر، أنه كُلف بالاستمرار في منصبه، وزيرًا للتربية والتعليم عقب لقائه رئيس الوزراء المكلف المهندس إبراهيم محلب، وأكد الدكتور مختار جمعة أنه كلف بالاستمرار في وزارة الأوقاف، مؤكدًا ان حكومة محلب ستكون علامة فارقة في تاريخ مصر، مع العمل على تحسين أحوال الدعاة والعاملين في الاوقاف.
فيما أعلن خالد عبد العزيز، أنه كُلف بتولي وزارتي الشباب والرياضة بعد دمجهما، وذلك عقب لقائه رئيس الوزراء المكلف إبراهيم محلب.
وأوضح الدكتور محمد إبراهيم علي أنه كُلف بالاستمرار في منصبه وزيرا لشؤون الآثار، وأعلن المهندس عاطف حلمي، إنه كُلف بالاستمرار في منصبه، وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكّد منير فخري عبد النور، أنه كُلف بتولي حقيبة التجارة والاستثمار، عقب لقائه رئيس الوزراء المكلف، وكذلك أعلن المستشار محمد أمين المهدي، أنه كُلف بتولي حقيبة العدالة الانتقالية ومجلس النواب.
وكلَّفَ رئيس الحكومة الجديد المهندس إبراهيم محلب الدكتور فريد أبو حديد بالاستمرار في منصب وزير الزراعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب التقى 24 وزيرًا منهم 12 قدامى وكلَّف 14 وزيرًا بمهامّهم في الحكومة محلب التقى 24 وزيرًا منهم 12 قدامى وكلَّف 14 وزيرًا بمهامّهم في الحكومة



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة. تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ...المزيد

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 11:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 صوت الإمارات - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates