8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية
آخر تحديث 10:12:08 بتوقيت أبوظبي

مقتل إمام جامع داخل مسجده في هجوم غرب الموصل ونجاة قائد شرطة المدينة

8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية

صورة من الارشيف لانفجار في بغداد
بغداد - جعفر النصراوي، نجلاء الطائي

فيما قُتل 8 أشخاص، مساء الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة قرب سوق النفلة في منطقة الغزالية في بغداد، في الوقت الذي هُرِعَت فيه سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث عقب تصاعد ألسنة اللهب من المكان، بينما تم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى قريب، في حين أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى (405كم شمال بغداد) بأن إمام جامع قُتل داخل جامع مسجده في هجوم مسلح نفذه مجهولون غرب الموصل، كما نجا قائد شرطة المدينة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوب شرقي المدينة.
وأكد شهود عيان لـ "مصر اليوم"، "أن عبوة ناسفة انفجرت، مساء الجمعة، قرب أسواق النفلة في منطقة الغزالية غرب العاصمة بغداد، أدّت الى مقتل 8 أشخاص، بالإضافة إلى عدد من المصابين".
وأضاف الشهود "أن سيارات الإطفاء هُرِعَت إلى مكان الحادث عقب تصاعد ألسنة اللهب من المكان، فيما تم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى قريب".
وأشاروا اإلى قيام القوات الأمنية بإغلاق الطرق المؤدية إلى مكان الحادث عقب الانفجار".
وفي السياق نفسه، أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن مصليًا قُتل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب جامع المعاد في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر لـ"مصر اليوم": إن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب جامع المعاد في منطقة السيدية جنوب غربي العاصمة بغداد انفجرت، مساء الجمعة، ما أدى إلى مقتل أحدهم، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "قوة أمنية توجّهت إلى مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لـ "مصر اليوم": إن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى في منطقة الغزالية غرب بغداد وفجروها، مساء الجمعة، عن بُعد، ما أسفر عن مقتل خمسة من رواد المقهى، وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية بمحتويات المقهى".
وذكر المصدر أن مدنيًا قُتل وأصيب 3 آخرون في حادث منفصل إثر انفجار عبوة ناسفة، مساء الجمعة، كانت مزروعة على جانب الطريق العام بالقرب من علوة الرشيد في منطقة الدورة جنوب بغداد.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن العاصمة العراقية بغداد شهدت، على مدار الجمعة، حوادث عنف عدّة وهي إصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة في انفجار عبوة ناسفة شمال بغداد، كما قُتل صاحب محل لبيع المواد الإنشائية وأصيب عامل لديه في هجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولين شرق بغداد، في حين قُتل مدني وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مستشفى المحمودية جنوب بغداد، وسقط أربعة أشخاص بين قتيل وجريح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة جنوب بغداد.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى (405كم شمال بغداد) بأن إمام جامع قُتل داخل جامع مسجده في هجوم مسلح نفذه مجهولون غرب الموصل، كما نجا قائد شرطة المدينة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوب شرقي المدينة.
وقال المصدر لـ "مصر اليوم": إن "مسلحين مجهولين اقتحموا عقب صلاة العشاء  مسجد الصفا في حي 17 تموز غرب الموصل، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على إمام وخطيب الجامع إياد عبد الكريم، ما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر أن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام انفجرت، في وقت مبكر من مساء الجمعة، مستهدفة موكب قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن خالد الحمداني لدى مرور موكبه في قرية أم المحاحيض التابعة لناحية الشورى، (35 كم جنوب شرقي الموصل)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح وإلحاق أضرار بإحدى عجلات الموكب"، مبينًا أن "الحمداني لم يُصَب بأي أذى".
يُذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف متمثلة في الاغتيالات بكواتم الصوت والتفجيرات بالمفخّخات والعبوات الناسفة، في حين تسعى الأجهزة الأمنية لفرض سيطرتها على العاصمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية 8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية 8 قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في السيدية والغزالية في العاصمة العراقية



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates