جنايات شبرا تحاكم 48 من قيادات الإخوان يتقدَّمُهم بديع والبلتاجيّ
آخر تحديث 05:31:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاتهامهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع في قليوب

"جنايات شبرا" تحاكم 48 من قيادات "الإخوان" يتقدَّمُهم بديع والبلتاجيّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جنايات شبرا" تحاكم 48 من قيادات "الإخوان" يتقدَّمُهم بديع والبلتاجيّ

محاكمة 48 متهمًا من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان" يتقدمهم محمد بديع، وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي تَستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 48 متهمًا من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان"، يتقدمهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، والقياديين في الجماعة صفوت حجازي ومحمد البلتاجي وأسامة ياسين وباسم عودة ومحمد عبد المقصود وعبد الرحمن البر وعبد الله بركات ومحسن راضي وآخرين، في قضية اتهامهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع في مدينة قليوب (محافظة القليوبية) أواخر شهر تموز/ يوليو 2012.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في 22 تموز/ يوليو 2013 في دائرة قسم قليوب، اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، كان من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين استعرضوا وآخرون مجهولون القوة، ولوحوا بالعنف، واستخدموها ضد المجني عليهم، وكان ذلك بأن تجمّع المتهمون من أعضاء جماعة "الإخوان" والموالين لهم، في مسيرات عدة، متوجهين إلى أماكن وجود المجني عليهم محال أعمالهم في منطقتي "ميت حلفا وميت نما" وقرية أبو سنة، وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، وكان بعضهم يحمل أسلحة نارية والبعض الآخر يحمل أدوات معدّة للاعتداء على الأشخاص، وما أن تمكنوا من المجني عليهم حتى باغتوهم بالاعتداء بتلك الأسلحة والأدوات، مما ترتّب عليه تعريض حياة المجني عليهم وسلامتهم وأموالهم للخطر، وتكدير الأمن والسكينة العامة.
وأكّدَت النيابة العامة أنه قد اقترنت بالجريمة المذكورة جناية قتل عمد، وذلك بأنهم قتلوا وآخرون مجهولون المجنيّ عليه محمد يحيى زكريا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيّتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يصادف وجوده في محيط طريق القاهرة الإسكندرية، وأعدّوا لهذا الغرض الأسلحة النارية، حتى أطلق مجهول من بينهم صوبه عيارًا ناريًا، قاصدين إزهاقَ رُوحه، والتي أودت بحياته، وكان ذلك تنفيذًا لغرض إرهابي.
 وأشارت النيابة إلى أن المتهمين قتلوا وآخرون مجهولون، المجني عليه مصطفى عبد النبي عبد الفتاح، عمدًا مع سبق الاصرار والترصد، وشرعوا وآخرون مجهولون في قتل المجنيّ عليهم هشام عبد الصمد غريب، ومحمد السعيد علي، وعصام عبد الله عبد الله، وطارق علي محمد الديب، وكامل كرم عبد القادر مرسي، وحامد محمد حامد عبد الله، عمدًا مع سبق الاصرار والترصد، وكان ذلك تنفيذًا لغرض إرهابيّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنايات شبرا تحاكم 48 من قيادات الإخوان يتقدَّمُهم بديع والبلتاجيّ جنايات شبرا تحاكم 48 من قيادات الإخوان يتقدَّمُهم بديع والبلتاجيّ



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates