سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة
آخر تحديث 21:49:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قال إنه استنتج ذلك من مراقبي الحزب على مستوى مراكز الانتخاب

سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة

الحملة الانتخابية لعبدالعزيز بوتفليقة
الجزائر ـ نورالدين رحماني

اختتمت عمليات الاقتراع الخاصة برئاسيات الجزائر 2014 ، على الساعة السابعة مساء عبر 12 ولاية من  الجزائر، فيما تقرّر تمديد آجالها إلى غاية الثامنة مساء بالنسبة لـ590 بلدية تابعة لـ36 ولاية أخرى بقرار من وزير الداخلية الجزائري لتمكين أكبر عدد من الجزائريين بالإدلاء بأصواتهم. وفور اختتام عمليات الاقتراع في الولايات الاثنتي عشرة انطلقت عملية الفرز على مستوى مختلف مراكز الاقتراع الواقعة بها، وتم تمديد الاقتراع في البلديات في الولايات المذكورة وفقا للمادة 29 من قانون الانتخابات الجزائري.
وبعد انتهاء عملية الاقتراع في الولايات 12 المذكورة أشار الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطين عمار سعيداني، الحزب الحاكم في الجزائر، في تصريح أولي مقتضب إلى أن بوتفليقة سيحوز على رئاسة الجزائر من الدور الأول بنسبة تقدر ما بين 62 إلى 65 في المائة من أصوات الناخبين حسبما تم استنتاجه من مراقبي الحزب على مستوى مراكز الانتخاب في ولايات الجزائر ال 48  .
وفي تعليقه على سير العملية أشار سعيداني إلى أنها ‘‘ تمت في ظروف جيدة باستثناء بعض الحوادث التي لم تؤثر على السير العام للعملية وشكر الجزائريين بالمناسبة".
 وفي أول رد فعل له عن سير الانتخابات في الجزائر والأحداث التي عرفتها منطقة القبائل خصوصا في ولايتي البويرة وبجاية حيث وقعت اشتباكات وحرق للمراكز الانتخابية ووقوع أكثر من 60 جريحا من المدنيين وقوات الأمن، صرح رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في الجزائر والمقاطع للانتخابات، محسن بلعباس، بأن ‘‘ النظام الحالي والرئيس بوتفليقة خلق جو حرب داخل البلاد طيلة أكثر من 20 يوما من زمن الحملة الانتخابية ، ما ولد الرعب والخوف وسط الجزائريين وأدى إلى حدوث انزلاقات بعديد ولايات الوطن على غرار بجاية والبويرة شرق الجزائر‘‘.
 وحمل نظام بوتفليقة تبعات ما قد يقع بعد الانتخابات وحذر من ما أسماه ‘‘ الخنق المتواصل لحرية التعبير والعمل السياسي في الجزائر‘‘.
وأضاف بلعباس ‘‘ نتوقع نسبة مشاركة ضئيلة جدا لا تتعدى 20 في المائة في الانتخابات ونتوقع أن يقوم النظام الحالي بالتزوير لصالح بوتفليقة دون أدنى شك‘، مؤكدا من جهة مواصلة ما أسماه ‘ع النضال من أجل استعادة الجزائر من مختطفيها‘.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates