ثلاثة دبلوماسيِّين مصريِّين يعودون للقاهرة بعد اختطافهم لمدَّة 3 أيام
آخر تحديث 06:53:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تؤكِّد أنّه لا عودة للبعثة المصريَّة إلا بوجود ضمان ليبيّ بتأمينها

ثلاثة دبلوماسيِّين مصريِّين يعودون للقاهرة بعد اختطافهم لمدَّة 3 أيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثلاثة دبلوماسيِّين مصريِّين يعودون للقاهرة بعد اختطافهم لمدَّة 3 أيام

وزارة الخارجيَّة المصرية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي عاد إلى القاهرة  مساء الاثنين، ثلاثة أعضاء من البعثة الدبلوماسية المصرية المحتجزين في ليبيا وهم "حمدي غانم، الملحق الإداريّ، الهلالي الشربيني، المستشار الثقافيّ، وأحمد عزام، موظّف"، وبقي موظّفان محلّيّان وهما شوقي عطا وسيد عطية بناء على رغبتهم الشخصية. وكان في استقبال الدبلوماسيين الثلاثة المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني، ومحمد بدر الدين، مساعد الوزير لشئون الجوار، والسفير محمد أبو بكر، سفير مصر في ليبيا.
وأكد مساعد وزير الخارجيَّة لشؤون الجوار محمد بدر الدين زايد في تصريحات لوسائل الإعلام والصحافيين في مطار القاهرة، أن البعثة المصرية لن تعود إلى طرابلس مجدّدًا إلا بعد تقديم ضمانات من الجانب الليبي تؤكد حماية البعثة والحفاظ على حياتها.
وأوضح بدر الدين أنه لا يمكن توفير حراس أمن على منزل كل عضو في أي بعثة دبلوماسية وإنما يجب حماية البعثة بجميع الوسائل الممكنة.
فيما أعلن سفير مصر في ليبيا محمد أبو بكر في تصريحات للصحافيين أن هناك 10 أعضاء في مقر البعثة المصرية في طرابلس تسير أعمال الجالية المصريّة هناك، من بينهم الاثنين المفرج عنهم أمس الأحد بعد اختطافهم.
وأشار السفير المصريّ إلى أن الشخصين اللذين فضَّلا البقاء في طرابلس جاء بناء على طلبهم وأنهما لديهم إقامة لزواجهما من ليبيّات الجنسيَّة.
وكانت غرفة ثوار ليبيا قد أعلنت الإفراج عن 5 دبلوماسيّين تم اختطافهم قبل أيام، للمطالبة بالإفراج عن رئيس الغرفة "أبو عبيدة الليبي" الذي تمّ اعتقاله في الإسكندرية الجمعة الماضي، وجاء الإفراج بعد إخلاء سبيل أبي عبيدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاثة دبلوماسيِّين مصريِّين يعودون للقاهرة بعد اختطافهم لمدَّة 3 أيام ثلاثة دبلوماسيِّين مصريِّين يعودون للقاهرة بعد اختطافهم لمدَّة 3 أيام



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates