فهمي يُجري 78 لقاءً مع وزراء خارجية العالم خلال 170 يومًا
آخر تحديث 19:16:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت
أخر الأخبار

خلال عرض حصاد جهود الدبلوماسيّة المصريّة في 2013

فهمي يُجري 78 لقاءً مع وزراء خارجية العالم خلال 170 يومًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فهمي يُجري 78 لقاءً مع وزراء خارجية العالم خلال 170 يومًا

وزير الخارجيّة المصريّ نبيل فهمي و وزير الخارجية الأميركيّ جون كيري
القاهرة ـ أكرم علي

أجرى وزير الخارجيّة المصريّ نبيل فهمي، 78 لقاءً مع نظرائه في العالم منذ توليه منصبه في تموز/يوليو الماضي، ومن بينها وزير الخارجية الأميركيّ جون كيري والبريطانيّ وليام هيج والألمانيّ جيدو فيسترفيلى، والإماراتيّ عبدالله بن زايد، ولقاءين مع وفد اللجنة الأفريقيّة رفيعة المستوى ووزراء خارجية ليبيا والبحرين والجزائر والعراق وبريطانيا والأردن وعمان والمغرب. وأعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، في مؤتمر صحافيّ، الأربعاء، لعرض حصاد وزارة الخارجية في العام 2013، أن الوزير قام بعدد من الجولات شملت 23 زيارة بدأها بالخرطوم وجوبا، وأنهى العام بجولة شملت الصين وكوريا الجنوبية واليابان، فيما رفض تصريحات الخارجية الأميركيّة الأخيرة عن مصر، وخصوصًا تنظيم "الإخوان"، واصفًا إياها بـ"غير المقبولة تمامًا، والمرفوضة شكلاً وموضوعًا".
وأشار بدر، إلى أنه من حق الولايات المتحدة المتابعة فقط للشأن المصريّ، باعتبار مصر دولة كبيرة وفعّالة، وما يحدث بها سيُقرّر مصير المنطقة، مضيفًا "هناك فارق بين المتابعة والتدخّل في الشأن المصريّ، والحكومة مسؤولة أمام الشعب فقط وليس مسؤولة أمام أي طرف آخر، وأن وزارة الخارجية لن تسمح لأي طرف خارجي التدخّل في الشأن المصريّ شكلاً وموضوعًا، وهذا ينطبق على الجميع من دون استثناء، وأكدنا للعالم الخارجيّ احترام القضاء المصريّ، ولا يوجد ما يُسمى بالاعتقالات السياسيّة ومحض افتراء، وكل من يتم القبض عليه صادر بحقه أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة، ويُحاكم وفقًا للقوانين العادية، ولا توجد أية إجراءات استثنائيّة".
وفي ما يخص الشأن التركيّ، أكد المتحدث باسم الخارجية، أن "مصر ترفض تدخّل أي طرف خارجي في الشأن المصري، فهى لا تتدخل في شأن أية دولة الداخلي، وأن الاوضاع الحالية في تركيا شأن داخليّ متروك للشعب التركيّ وليس لمصر شأن به".
وعن العلاقات مع حركة "حماس"، أفاد بدر، أن "هناك عدم وضوح رؤية من جانب الحركة، والموقف معها يحكمه اعتبار الأمن القوميّ والسيادة المصرية، ومن يحاول العبث والمساس بالأمن المصريّ سيتم الرد عليه بكل قوة، ولا شأن لنا بموقف أي دولة طالما خارج الأمن المصريّ"، فيما نوّه أن "السياسية الخارجيّة لمصر بعد 30 حزيران/يونيو مختلفة، تتضمن مبادئ تقوم على الندية والمشاركة، وليست العلاقات تقوم على مانح بمتلقي، وتقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ونقل صوت الشعب إلى العالم الخارجيّ والقضايا التي تشغل بال المواطن المصري على رأس أولويتنا، وأن العام الجديد سيتمثل نقلة كبيرة من الشركاء الفاعلين على الساحة الدولية والإقليمية في مختلف أنحاء العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يُجري 78 لقاءً مع وزراء خارجية العالم خلال 170 يومًا فهمي يُجري 78 لقاءً مع وزراء خارجية العالم خلال 170 يومًا



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 10:04 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف إلى أبرد مناطق دولة الإمارات صباح الثلاثاء

GMT 20:31 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "دولتشي آند غابانا" تُطلق أحدث تصميماتها للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates