جنايات المنيا تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد لـ492 إخوانيًا في قضية مركز مطاي
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصدرت قرارها في حضور إعلاميّين ووفد "الائتلاف العالمي للحريات والحقوق"

جنايات المنيا تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد لـ492 "إخوانيًا" في قضية مركز "مطاي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنايات المنيا تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد لـ492 "إخوانيًا" في قضية مركز "مطاي"

أحداث العنف في مركز مطاي
القاهرة – محمد الدوي/أكرم علي

القاهرة – محمد الدوي/أكرم علي صدّقت محكمة جنايات المنيا، الاثنين، على حكم إعدام 37 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، المتّهمين في أحداث العنف في مركز مطاي، فيما قرّرت تخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد لـ 492 متهمًا في القضية ذاتها. وكانت المحكمة قد أصدرت قرارها في الـ 25 من آذار/مارس الماضي، بإحالة 529 إلى مفتي الديار المصرية، وحدّدت جلسة الاثنين للنطق بالحكم عليهم.
وانعقدت الجلسة برئاسة المستشار سعيد يوسف محمد، وعضوية المستشارين إبراهيم وليد، وطلعت جودة، وحضور رؤساء ووكلاء النيابة العامة، وهم محمد أبو الحسب، وإيهاب صلاح، وعمرو الوكيل، وكامل مختار
وقرّرت المحكمة إحالة أوراق 683 من أعضاء وأنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، بينهم المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم.
وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة، ووجهت لهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، واستعرض القوة، والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم من ضباط وأفراد الشرطة، قصد ترويعهم، وإلحاق الأذى بهم، وفرض السطوة عليهم، والبلطجة، والسرقة بالإكراه، والإتلاف العمدي، وإشعال النار عمدًا في مباني ومراكز الشرطة، باستخدام الزجاجات الحارقة، قصد إلحاق ضرر جسيم بالبلاد، والانضمام إلى تنظيم إرهابي، ومساعدته في جلب الأسلحة والأدوات لارتكاب أفعال إرهابية، وإدارة جماعة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الإعلان الدستوري الموقت، وإلاضرار بالوحدة الوطنية.
وفي سياق متّصل، أكّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "قوات الأمن في المنيا فرضت تشديدات أمنية موسعة، بالتنسيق مع عناصر القوات المسلحة، بغية رصد أيّة حركات شغب، والتصدي لها، عقب النطق بالحكم".
وانتشرت فرق من مكافحة المفرقعات، والتي قامت بتمشيط مبنى المحكمة، والشوارع المحيطة بها، ومنعت دخول السيارات، فيما حضر وفد من الائتلاف العالمي للحريات والحقوق، الذي يتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقرًا له، جلسة النطق بالحكم على المتهمين في أحداث المنيا.
ويضم الوفد عدداً من المحامين الدوليين، أبرزهم المحامي والحقوقي البلجيكي، وعضو الائتلاف العالمي للحريات والحقوق جورج هنري، والمحامي الجنائي الدولي أندريه سربجيست، فضلاً عن عدد آخر من الحقوقيين والإعلاميين الدوليين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنايات المنيا تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد لـ492 إخوانيًا في قضية مركز مطاي جنايات المنيا تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد لـ492 إخوانيًا في قضية مركز مطاي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنايات المنيا تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد لـ492 إخوانيًا في قضية مركز مطاي جنايات المنيا تخفف حكم الإعدام إلى المؤبد لـ492 إخوانيًا في قضية مركز مطاي



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates