52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة
آخر تحديث 19:18:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيطر مسلحو المقاومة القبلية على أماكن استراتيجية تطل على تعز

52 قتيلًا من "الحوثيين" جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 52 قتيلًا من "الحوثيين" جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة

القوات البرية السعودية
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

نفذت القوات البرية السعودية مداهمةً لأوكار "الحوثيين" في الجبال القريبة من محافظة نجران الحدودية.

وتناقل ناشطون على "الإنترنت"، الخميس، مقطع فيديو التقطه أحد أفراد الجيش السعودي يُظهر جثثًا قِيل إنها لمقاتلين حوثيين قتلتهم القوات البرية السعودية أثناء مداهمتها أوكارًا يتحصن بها المتمردون في الجبال الحدودية مع نجران.

وبيّنت مصادر إخبارية مقتل حوالي 52 عنصرًا من قوات الحوثي المتمردة خلال المداهمة التي نفذتها قوات الجيش.

وأطلقت قوات الحوثي 6 قذائف "هاون" سقطت في مواقع مختلفة داخل مدينة نجران من الجانب اليمني، استهدفت بعض المواقع المدنية والمباني الحكومية، وسيطر مسلحو المقاومة القبلية والعسكرية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الخميس، على مواقع استراتيجية تطل على مدينة تعز، وشددوا الخناق على المسلحين "الحوثيين" والقوات الموالية لهم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، كما واصلت طائرات التحالف قصف مواقع للحوثيين في صنعاء وصعدة والحديدة، وعلى طول الحدود الشمالية الغربية مع السعودية.

وتواصلت في جبهة مأرب شرق صنعاء، المواجهات بين مسلحي القبائل والقوات الموالية لهادي من جهة، وجماعة "الحوثيين" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة ثانية، وذكر شهود أنَّ مسلحي الجماعة في عدن سيطروا على مقر المنطقة العسكرية الرابعة في مديرية التواهي، بعد معارك ضارية مع أنصار هادي تزامنت مع اشتباكات عنيفة في مديرية دار سعد وقصف متبادل بالأسلحة الثقيلة.

وأكدت مصادر في محافظة حضرموت أن مسلحي تنظيم "القاعدة" سيطروا على ميناء الشحر، والتي تعد ثاني أهم ميناء في حضرموت شرق مدينة المكلا التي أخضعها التنظيم الشهر المنصرم، بعدما سيطر على معسكراتها ومطارها ومينائها ونهَب مصارفَها.

وأعطت سلطات وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء الأربعاء، توجيهات لإدارتي الأمن في المكلا وسيئون في محافظة حضرموت، وكذلك لفرعي قوات الأمن الخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق، بالتواجد لتنفيذ مهمات حفظ الأمن العام وحماية المنشآت والمرافق الحكومية، مشددة على محاسبة المقصرين.

وكشفت مصادر في محافظة الحديدة، أن قوات التحالف سمحت بوصول أول سفينة محملةٍ مشتقاتٍ نفطيةً إلى ميناء المدينة، في ظل الأزمة الخانقة التي يشهدها معظم مناطق اليمن نتيجة عدم توافر الوقود وتوقف حركة النقل وارتفاع أسعار السلع الرئيسية.

وأوضحت مصادر في المقاومة المسلحة المؤلفة من عسكريين موالين لهادي ومن قبليين موالين لحزب "الإصلاح" في مدينة تعز، أن المقاومة تمكنت من السيطرة التامة على مواقع "العروس" العسكرية الاستراتيجية في جبل صبر المطل على المدينة، بعد مواجهات مع "الحوثيين"، كما استطاعت التقدم في أحياء الجحملية في ظل اشتباكات استخدمت فيها الدبابات والمدفعية، ووسط نزوح للسكان.

وأصدر الرئيس اليمني من مقر إقامته في الرياض، قراراً بإقالة قادة موالين لـ"الحوثيين"، وهم قائد القوات الخاصة في تعز العميد حمود حسان الحارثي، والمدير العام لشرطة إب، العميد محمد عبدالجليل الشامي، والعميد عادل حميد عنتر، كما قضى القرار بإحالتهم إلى محاكمة عسكرية لإخلالهم بواجبهم الوطني.

وفي محافظة شبوة، أفادت مصادر المقاومة القبلية الموالية لهادي، بأن مسلحيها أحرزوا تقدماً قرب مدينة عتق خلال المواجهات مع "الحوثيين" والقوات الموالية لعلي صالح، وأنهم يقتربون من السيطرة على نقطة الجلفوز في ضواحي المدينة.

وفي عدن، التي أعلن "الحوثيون" سيطرتهم على مديرية التواهي الاستراتيجية ومقر المنطقة العسكرية الرابعة فيها، أكدت مصادر المقاومة أنها تعاني نقصاً في الأسلحة الثقيلة، وصدت الأربعاء هجوماً حوثياً على مديرية دار سعد شمال عدن، وسقط قتلى وجرحى في صفوف "الحوثيين"، الذين قصفوا بالدبابات ثلاثة منازل ودمروها.

أما الغارات الجوية للتحالف، فاستهدفت أمس معسكر ألوية الصواريخ في فج عطان غرب العاصمة، وامتدت شمالاً إلى محافظة صعدة معقل "الحوثيين"، إذ قصِفت مواقع وسط مدينة صعدة وتجمعات للحوثيين في مناطق ضحيان وساقين وبني معاذ والمنزالة ورازح. كما طاولت الغارات مجدداً مواقع الدفاع الجوي في محافظة الحديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة 52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة 52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates