52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة
آخر تحديث 16:28:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيطر مسلحو المقاومة القبلية على أماكن استراتيجية تطل على تعز

52 قتيلًا من "الحوثيين" جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 52 قتيلًا من "الحوثيين" جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة

القوات البرية السعودية
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

نفذت القوات البرية السعودية مداهمةً لأوكار "الحوثيين" في الجبال القريبة من محافظة نجران الحدودية.

وتناقل ناشطون على "الإنترنت"، الخميس، مقطع فيديو التقطه أحد أفراد الجيش السعودي يُظهر جثثًا قِيل إنها لمقاتلين حوثيين قتلتهم القوات البرية السعودية أثناء مداهمتها أوكارًا يتحصن بها المتمردون في الجبال الحدودية مع نجران.

وبيّنت مصادر إخبارية مقتل حوالي 52 عنصرًا من قوات الحوثي المتمردة خلال المداهمة التي نفذتها قوات الجيش.

وأطلقت قوات الحوثي 6 قذائف "هاون" سقطت في مواقع مختلفة داخل مدينة نجران من الجانب اليمني، استهدفت بعض المواقع المدنية والمباني الحكومية، وسيطر مسلحو المقاومة القبلية والعسكرية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الخميس، على مواقع استراتيجية تطل على مدينة تعز، وشددوا الخناق على المسلحين "الحوثيين" والقوات الموالية لهم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، كما واصلت طائرات التحالف قصف مواقع للحوثيين في صنعاء وصعدة والحديدة، وعلى طول الحدود الشمالية الغربية مع السعودية.

وتواصلت في جبهة مأرب شرق صنعاء، المواجهات بين مسلحي القبائل والقوات الموالية لهادي من جهة، وجماعة "الحوثيين" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة ثانية، وذكر شهود أنَّ مسلحي الجماعة في عدن سيطروا على مقر المنطقة العسكرية الرابعة في مديرية التواهي، بعد معارك ضارية مع أنصار هادي تزامنت مع اشتباكات عنيفة في مديرية دار سعد وقصف متبادل بالأسلحة الثقيلة.

وأكدت مصادر في محافظة حضرموت أن مسلحي تنظيم "القاعدة" سيطروا على ميناء الشحر، والتي تعد ثاني أهم ميناء في حضرموت شرق مدينة المكلا التي أخضعها التنظيم الشهر المنصرم، بعدما سيطر على معسكراتها ومطارها ومينائها ونهَب مصارفَها.

وأعطت سلطات وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء الأربعاء، توجيهات لإدارتي الأمن في المكلا وسيئون في محافظة حضرموت، وكذلك لفرعي قوات الأمن الخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق، بالتواجد لتنفيذ مهمات حفظ الأمن العام وحماية المنشآت والمرافق الحكومية، مشددة على محاسبة المقصرين.

وكشفت مصادر في محافظة الحديدة، أن قوات التحالف سمحت بوصول أول سفينة محملةٍ مشتقاتٍ نفطيةً إلى ميناء المدينة، في ظل الأزمة الخانقة التي يشهدها معظم مناطق اليمن نتيجة عدم توافر الوقود وتوقف حركة النقل وارتفاع أسعار السلع الرئيسية.

وأوضحت مصادر في المقاومة المسلحة المؤلفة من عسكريين موالين لهادي ومن قبليين موالين لحزب "الإصلاح" في مدينة تعز، أن المقاومة تمكنت من السيطرة التامة على مواقع "العروس" العسكرية الاستراتيجية في جبل صبر المطل على المدينة، بعد مواجهات مع "الحوثيين"، كما استطاعت التقدم في أحياء الجحملية في ظل اشتباكات استخدمت فيها الدبابات والمدفعية، ووسط نزوح للسكان.

وأصدر الرئيس اليمني من مقر إقامته في الرياض، قراراً بإقالة قادة موالين لـ"الحوثيين"، وهم قائد القوات الخاصة في تعز العميد حمود حسان الحارثي، والمدير العام لشرطة إب، العميد محمد عبدالجليل الشامي، والعميد عادل حميد عنتر، كما قضى القرار بإحالتهم إلى محاكمة عسكرية لإخلالهم بواجبهم الوطني.

وفي محافظة شبوة، أفادت مصادر المقاومة القبلية الموالية لهادي، بأن مسلحيها أحرزوا تقدماً قرب مدينة عتق خلال المواجهات مع "الحوثيين" والقوات الموالية لعلي صالح، وأنهم يقتربون من السيطرة على نقطة الجلفوز في ضواحي المدينة.

وفي عدن، التي أعلن "الحوثيون" سيطرتهم على مديرية التواهي الاستراتيجية ومقر المنطقة العسكرية الرابعة فيها، أكدت مصادر المقاومة أنها تعاني نقصاً في الأسلحة الثقيلة، وصدت الأربعاء هجوماً حوثياً على مديرية دار سعد شمال عدن، وسقط قتلى وجرحى في صفوف "الحوثيين"، الذين قصفوا بالدبابات ثلاثة منازل ودمروها.

أما الغارات الجوية للتحالف، فاستهدفت أمس معسكر ألوية الصواريخ في فج عطان غرب العاصمة، وامتدت شمالاً إلى محافظة صعدة معقل "الحوثيين"، إذ قصِفت مواقع وسط مدينة صعدة وتجمعات للحوثيين في مناطق ضحيان وساقين وبني معاذ والمنزالة ورازح. كما طاولت الغارات مجدداً مواقع الدفاع الجوي في محافظة الحديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة 52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة 52 قتيلًا من الحوثيين جراء هجوم القوات البريَّة السعوديَّة على مواقع الجماعة



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates