استشهاد عائلة من 5 أفراد في محافظة حماه ومقاتل فجر نفسه بحاجز للقوات الحكومية
آخر تحديث 20:24:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القصف المدفعي و الصاروخي استمر على الأحياء السكنية في مناطق التوتر مع غارات جوية

استشهاد عائلة من 5 أفراد في محافظة حماه ومقاتل فجر نفسه بحاجز للقوات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد عائلة من 5 أفراد في محافظة حماه ومقاتل فجر نفسه بحاجز للقوات الحكومية

الجيش السوري يقصف دمشق وريفها ودرعا
دمشق - جورج الشامي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين عن مصرع رجل وزوجته، جراء انفجار عبوة ناسفة بهم في قرية "الفلاح" بالقرب من المدخل الشرقي لمدينة الحسكة. كما أفادعن سقوط قذيفة في الجهة الجنوبية من المحكمة بمدينة النبك في محافظة دمشق ، ولم ترد أنباء عن ضحايا، في حين تعرضت منطقة "ريما" بالقلمون لقصف من القوات النظامية، وسط سماع إطلاق نار في مدينة "النبك"، دون معلومات عن أسبابه وظروفه، كذلك سقطت قذائف بالقرب من الينبوع بمنطقة "السحل"، بالتزامن مع إطلاق نار من الرشاشات الثقيلة، ولا إصابات، وتعرضت أيضاً مناطق في بلدة "البويضة" لقصف من القوات النظامية، اسفر عن سقوط عدد من الجرحى، بينما استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة، بعدد من الصورايخ مبنى وزارة الري في مدينة حرستا، دون معلومات عن خسائر حتى الآن. كذلك تعرضت مناطق في مدينة معضمية الشام لقصف بقذائف الهاون، من القوات النظامية، وسط اشتباكات على الجبهة الشمالية بالقرب من اوتوستراد "الأربعين"، واسفرت  الاشتباكات  عن مقتل  عددٍ من جنود من  القوات  النظامية . وتدور اشتباكات متقطعة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، من جهة إدارة الدفاع الجوي في بلدة "المليحة"، في حين  شهد حي الضهر بجديدة عرطوز إطلاق نار، دون معلومات عن سبب وظروف إطلاق النار. وسقطت قذيفتان على أطراف مدينة التل بالتزامن مع سماع أطلاق نار بالرشاشات الثقيلة، من جهة حرنة الغربية، فيما تتعرض مناطق في مدينة حمورية لقصف بقذائف الهاون من قبل القوات النظامية، ولا انباء عن إصابات.
نبقى في محافظة دمشق فقد تعرضت مناطق في حي برزة لقصف من القوات النظامية، بالتزامن مع اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في الحي، إثر محاولة للقوات النظامية السيطرة على مناطق تتمركز فيها الكتائب المقاتلة بالحي.
أما في محافظة حلب  فقد أفاد المرصد السوري عن تعرض قريتي "كفركار" و"أم جرن" وقرى واقعة في جنوب معامل الدفاع لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية، بالتزامن مع إرسال القوات النظامية لتعزيزات عسكرية إلى قرية "العدنانية" التي تدور فيها اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية. كذلك فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته فجر اليوم، على مناطق في محيط مطار حلب الدولي ومطار "النيرب" العسكري، دون أنباء عن ضحايا. وفي مدينة حلب دارت اشتباكات في حيي الأشرفية والسكن الشبابي بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي  ومقاتلي الكتائب المقاتلة، ليل الأحد،  وتحثت أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الكتائب المقاتلة، بينما وردت أنباء عن إصابة رجل في حي بستان الباشا برصاص قناص بالتزامن مع اشتباكات عنيفة  تدور في  الحي  بين  القوات  النظامية  والكتائب  المقاتلة التي قالت انها اعتقلت عملاء للنظام من  سكان الحي الذي تعرضت مناطق فيه  للقصف من قبل  القوات  النظامية. كما استشهد رجل عاجز  مجهول الهوية بطلق ناري  في منطقة جادة الخندق، واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليه.
بالانتقال الى محافظة دير الزورفقد تعرضت مناطق في حي العمال ومنطقة مساكن الشهداء وحي الجبيلة لقصف من القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة، تجمعات ومقار للقوات النظامية في حي "الصناعة" بعدد من قذائف الهاون، ولا معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات النظامية.
كما نفذ الطيران الحربي غارة على منطقة "حقل التيم" النفطي الذي تسيطر عليه الكتائب المقاتلة، ما أدى الى تصاعد أعمدة الدخان، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في المنطقة ذاتها، في محاولة لاستعادة السيطرة على الحقل النفطي. أيضاً تعرض قائد لواء مقاتل في  مدينة البوكمال، يوم  امس لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين، بتفجير عبوة ناسفة أدت إلى إصابته.
ومن محافظة حمص أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استئناف القوات النظامية قصفها على مناطق في مدينة الرستن، ما أدى لانفجارات ناجمة عن سقوط القذائف، ولا معلومات حتى الآن عن سقوط خسائر بشرية.
وفي محافظة الرقة ، ارتفع عدد الغارات الجوية إلى خمس  نفذها الطيران الحربي على مناطق في مدينة الطبقة، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
أما في محافظة حماه فقد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن  تفجير مقاتل نفسه بسيارة مفخخة بمحيط حاجز للقوات  النظامية، بالقرب من بلدة صوران، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية لم يعرف عددهم ، فيما وردت  معلومات  عن استشهاد خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال من عائلة واحدة، في بلدة كرناز، حيث اتهم نشطاء من المنطقة مجموعات مسلحة موالية  للنظام بإعدامهم باطلاق الرصاص والسلاح الابيض، أيضاً تعرضت مناطق في بلدة كفرنبودة لقصف من القوات النظامية، دون إصابات، كذلك قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة "عقيربات" بالريف الشرقي.
وفي محافظة إدلب استشهد مواطن من بلدة "معرة حرمة" متأثراً بجروح أصيب بها جراء سقوط قذيفة بالقرب منه، كما تعرضت قرية "نحليا" لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن إصابات حتى اللحظة، أيضاً تعرض الحيان الجنوبي والغربي من مدينة معرة النعمان، لقصف من القوات النظامية عند ظهر اليوم،  ولا إصابات. أيضاً استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة، في اشتباكات مع القوات النظامية بجبل الأربعين.
وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة، متأثراً بجروح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية منذ نحو 11 يوماً.
اما في محافظة درعا فقد نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة النعيمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد عائلة من 5 أفراد في محافظة حماه ومقاتل فجر نفسه بحاجز للقوات الحكومية استشهاد عائلة من 5 أفراد في محافظة حماه ومقاتل فجر نفسه بحاجز للقوات الحكومية



GMT 01:25 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة
 صوت الإمارات - أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة

GMT 02:21 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات
 صوت الإمارات - دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات

GMT 04:24 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر
 صوت الإمارات - أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر

GMT 04:26 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة
 صوت الإمارات - مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة

GMT 05:33 2022 الأربعاء ,31 آب / أغسطس

دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»
 صوت الإمارات - دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»

GMT 02:23 2022 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة
 صوت الإمارات - تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 22:17 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كارل فريتز يعرض ساعة "ألباين إيغل" إحياءًا لرمز فريد

GMT 01:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

اختتام بطولة الصيادين الأولى للرماية

GMT 06:34 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عرض مسرحية "عشان احنا واحد" في مركز طلعت حرب الخميس

GMT 19:38 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

جادون سانشو يسطّر اسمه في تاريخ بروسيا دورتموند

GMT 15:16 2013 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

وزيرة النقل تبحث اثار العاصفة الثلجية في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates