عمرو موسى يؤكّد أنّ خارطة الطريق في مصر تنتهي بحد أقصى في 18 يونيو
آخر تحديث 18:53:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
إصابة وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي بفيروس كورونا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ترحب بموقف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الداعم لوقف إطلاق النار في ليبيا وخصوصا في سرت عقيلة صالح والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يدعوان لوقف أي تدخلات سلبية لأطراف دولية في ليبيا ودعم العملية السياسية المحكمة الخاصة باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري تصدر حكمها في 7 أغسطس رئيسة بوليفيا جانين آنييز تعلن إصابتها بفيروس كورونا "الصحة" تعلن 445إصابة جديدة بفيروس كورونا و568 حالة شفاء ووفاة واحدة وزير الخارجية المصري يؤكد لن نسمح بتهديد أمننا من قبل الميليشيات وزير الخارجية المصري يؤكد أن تنظيم داعش عاد للظهور في عدة مدن ليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تؤكد لا مكان للمرتزقة في الأراضي الليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن يعلن التطورات والحشود العسكرية في محيط سرت تثير قلقنا
أخر الأخبار

قال إن السّيسي الأكثر حظّا في قيادة البلاد وتوقّع ترشّحه في أوائل مارس المقبل

عمرو موسى يؤكّد أنّ خارطة الطريق في مصر تنتهي بحد أقصى في 18 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمرو موسى يؤكّد أنّ خارطة الطريق في مصر تنتهي بحد أقصى في 18 يونيو

رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى في منتدى سعد زغلول الثقافي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى، أن خارطة الطريق ستنتهي بحد أقصى في 18 حزيران/يونيو المقبل، وذلك بعد إجراء الانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية.  وأكد موسى خلال ندوة في منتدى سعد زغلول الثقافي، مساء الخميس، أن وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي سيعلن ترشحه للرئاسة في العشر الأوائل من آذار/مارس المقبل، مشيرا إلى أنه لا توجد حملة انتخابية للمشير حتى الآن، غير أنه "يتواصل مع من يثق بهم لأخذ آرائهم، وبرنامج المشير سيضعه النخبة من أساتذة الجامعات بمشاركة عدد من الشباب" حسب قوله.
وشدد أمين عام جامعة الدول العربية السابق عمر موسى على أن مصر تعيش مرحلة انتقالية واضطرابًا، وأنه لا ينبغي للحكومات وضع خطة طويلة الأجل في المرحلة الحالية، ويجب أن يتكاتف الجميع لبناء الوطن عقب الانتهاء من المرحلة الانتقالية.
 كما أشار موسى إلى أن مصر تحتاج لقائد يتمكن من إدارة البلاد فى هذه المرحلة العصيبة، والمشير هو الأكثر حظًا فى قيادة البلاد في تلك المرحلة، موضحا أن سبب سقوط الرئيس المعزول محمد مرسي، أنه اعتمد على معيار السمع والطاعة، كما كان هناك سوء اختيار للمسؤولين في عهده، مشيرًا إلى ضرورة انتخاب مجلس شعب لتفعيل الدستور.
ونوه رئيس لجنة الخمسين بأن الدستور الجديد عالج مشاكل التعليم وضاعف ميزانيته، كما عالج مشاكل البحث العلمى والتأمين الصحي والتضامن الاجتماعي والأمية، مشيرًا إلى ضرورة التزام الدولة بكل ما ورد فى نصوص الدستور من خلال قوانين يشرعها مجلس الشعب، لذلك يجب أن يتم انتخاب مجلس شعب سريعًا.
وبالنسبة لأزمة سد النهضة مع أثيوبيا، اعتبر موسى أن مصر تمر الآن بأزمة خطيرة تتمثل في نقص منسوب المياه في الوقت الذي تتفاقم فيه أزمة سد النهضة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لإثيوبيا أن تمنع المياه عن مصر ولا أن تقدم على ذلك، وأنه يجب على الإدارة المصرية أن تتواصل مع الإدارة الإثيوبية نفسها.
وعن الموقف الأميركي من مصر أكد موسى خلال كلمته أن هناك بدايات لتغيير الموقف الأميركي مع مصر، مشيرًا إلى أن الاتصالات الأميركية مع الإخوان تأتي من خلال التنظيم الدولي الذي له أذرع في عدة دول.
ورأى موسى أن مصر طوت صفحة الإخوان نهائيًا، والمطالبين بوقف المساعدات عن مصر مخطئون في الوقت الحالي في ظل الظروف التي تمر البلاد بها لأن المساعدات لن تكون ورقة ضغط على مصر، مؤكدًا أن الدستور الجديد لا يقصي أحدًا مثلما حدث في دستور 2012.
وأثنى عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، على قرار حمدين صباحي بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أن صباحي رجل وطني وله تاريخ مشرف، مشيرا إلى أنه كان سيعطيه صوته في الانتخابات الرئاسية لولا أن المرحلة الحالية مختلفة الظروف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو موسى يؤكّد أنّ خارطة الطريق في مصر تنتهي بحد أقصى في 18 يونيو عمرو موسى يؤكّد أنّ خارطة الطريق في مصر تنتهي بحد أقصى في 18 يونيو



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان - صوت الامارات
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 08:27 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح
 صوت الإمارات - صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates