أبو الغيط يكشف عن رغبة واشنطن في التخلُّص من مبارك منذ مطلع 2005
آخر تحديث 11:41:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

أكَّد أنّ أميركا عرضت على مصر الاشتراك في حربي العراق وأفغانستان

أبو الغيط يكشف عن رغبة واشنطن في التخلُّص من "مبارك" منذ مطلع 2005

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو الغيط يكشف عن رغبة واشنطن في التخلُّص من "مبارك" منذ مطلع 2005

الرّئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشف وزير الخارجيّة المصريّ الأسبق أحمد أبو الغيط أنّ واشنطن كانت تريد التخلُّص من الرّئيس الأسبق حسني مبارك منذ عام 2005، وتأكَّد من ذلك خلال زيارته الأولى لها ولاحظ خلالها حدّة غير مسبوقة في الهجوم على الرّئيس الأسبق مبارك. ووصف وزير الخارجيّة الأسبق أحمد أبو الغيط زيارته الأولى لواشنطن في مطلع عام 2005 بالأسوأ في تاريخ العلاقات الثنائيّة بين مصر والولايات المتحدة الأميركية.
وأوضح أبو الغيط في الحلقة الأولى من برنامج "رحلة في الذّاكرة" على قناة روسيا اليوم، مساء الثلاثاء، أن الأميركان عرضوا على مصر الدخول في حرب أفغانستان والعراق مقابل السكوت عن الأوضاع الداخلية للبلاد.
وأشار إلى أن ردّ "مبارك " وقتها كان "لن يشارك جندي مصري ولن يسفك دماء مسلمين أو عرب أو مصريين على أرض العرب وأرض الإسلام".
كما كشف أبو الغيط أنه قيل له بشكل صريح في واشنطن أنّ النظام في سوريا يجب أن يسقط "، مضيفًا "عند عودتي لمصر عرضت الأمر على الرئيس الأسبق حسني مبارك، واهتمّ بالأمر وكلفني بفتح الحوار مع الجانب السوري مع إبلاغ اللواء عمر سليمان للمتابعة مع المخابرات السورية وخلق قنوات للحوار وإبلاغ الجانب السوري بالمخطط الأميركي على سوريا".
وأوضح أبو الغيط أن الرّئيس المصريّ حسني مبارك قد نصح نظيره السوري بالتخلص من بعض أركان السلطة القدامى أمثال فاروق الشرع وإظهار المرونة أمام الأميركيين تفاديًا لاستهدافه بشكل مباشر أو غير مباشر، لكون الأميركيين أصبحوا على الحدود.
وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد نصح نظيره السوري بالتخلص من بعض أركان السلطة القدامى أمثال فاروق الشرع وإظهار المرونة أمام الأميركيين تفاديًا لاستهدافه بشكل مباشر أو غير مباشر، لكون الأميركيين أصبحوا على الحدود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو الغيط يكشف عن رغبة واشنطن في التخلُّص من مبارك منذ مطلع 2005 أبو الغيط يكشف عن رغبة واشنطن في التخلُّص من مبارك منذ مطلع 2005



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates