الإتحاد الأوروبي يُعلن اكتمال بعثة متابعة الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة في 21 أيّار المُقبل
آخر تحديث 13:09:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفارة الولايات المتحدة تكشف عن متابعة منظمة "الديمقراطيَّة الدوليَّة" لعملية الاقتراع

الإتحاد الأوروبي يُعلن اكتمال بعثة متابعة الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة في 21 أيّار المُقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإتحاد الأوروبي يُعلن اكتمال بعثة متابعة الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة في 21 أيّار المُقبل

الإتحاد الأوروبي يعلن نشر بعثة متابعة الانتخابات الرئاسيَّة المقبلة في نهاية أيّار/مايو
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن الإتحاد الأوروبي نشر بعثة متابعة الانتخابات الرئاسيَّة المقبلة في نهاية أيّار/مايو، استجابة لدعوة من السلطات المصرية، مؤكّدًا مطالبته بانتخابات شفافة والسماح للجميع بالمشاركة وفقًا للمعايير الدوليّة. وأوضح الإتحاد الأوروبي، في بيان صحافي، الأربعاء، وزعه مكتب المفوضية في القاهرة، أنّ بعثة المتابعة الأوروبيّة تعمل تماشيًا مع مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية، عن طريق السماح لهم بالحركة دون عوائق  في أنحاء البلاد، إذا سمحت الحالة الأمنية، فضلاً عن الوصول إلى الجميع من السياسيين والقانونيين.
وأشار إلى أنّ بعثة متابعة الانتخابات مستقلة وتجري تقييم محايد للعملية الانتخابية على أساس المعايير ذات الصلة في الانتخابات جميعها، لافتًا إلى أنّ الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية كاثرين آشتون، عينت عضو البرلمان الأوروبي ماريو ديفيد، رئيسًا لبعثة المتابعة.
ووصل فريق أساسي من 10 محللين انتخابات الاتحاد الأوروبي في القاهرة في 18 نيسان/أبريل الجاري، انضم إليهم 30 مراقبًا في 25 نيسان/أبريل الجاري، وسيتم نشر 60 مراقبًا على المدى القصير في 21 أيار/مايو المقبل، وتضم دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، وعدد من أعضاء من البرلمان الأوروبي.
ونوه الإتحاد الأوروبي أنّ بعثة متابعة الانتخابات ستصدر بيان أولي بعد وقت قصير من يوم الانتخابات، وستصدر تقرير نهائي بعد بضعة أسابيع لنشر النتائج النهائية.
وأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركيَّة في القاهرة، أنّ منظمة الديمقراطية الدولية (DI) ومقرها الولايات المتحدة ستتابع الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة والمقررة في 26 و27 أيّار/مايو المقبل.
وأوضحت السفارة في بيان لها، أنّ اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية وافقت مؤخراً على السماح لمنظمة (DI) بالإضافة إلى 5 منظمات دولية أخرى و79 منظمة مصرية بمتابعة عملية الانتخابات الرئاسية، وفقًا للوائح والقوانين المطبقة والالتزامات الدولية.
ولفت القائم بأعمال السفارة الأمريكيَّة في القاهرة مارك سيفرز، إلى أنّ "منظمة الديمقراطية الدولية (DI) منظمة رائدة تحظى باحترام دولي في مجال متابعة الانتخابات، موضحًا "أننا نتطلع إلى تحليلهم المستقل والمهني لهذه الانتخابات المهمة جداً".
وذكرت أنّ منظمة الديمقراطية الدولية هي منظمة أميركيَّة خاصة غير حكومية تعمل لدعم الانتخابات الحرة والشرعية من خلال متابعة الانتخابات والبرامج وثيقة الصلة التي تدعم المبادئ الديمقراطية. وأشارت إلى أنه بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ستقوم منظمة الديمقراطية الدولية (DI) ككيان محايد بمتابعة وتحليل كل مرحلة من مراحل الانتخابات الرئاسية، بما في ذلك البيئة السياسية التي ستجرى الانتخابات خلالها.
وأكدت أنّ لمنظمة الديمقراطية الدولية خبرة واسعة في قيادة بعثات متابعة الانتخابات في أكثر من 50 بلدًا، بما في ذلك متابعة الاستفتاء على الدستور المصري الأخير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الأوروبي يُعلن اكتمال بعثة متابعة الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة في 21 أيّار المُقبل الإتحاد الأوروبي يُعلن اكتمال بعثة متابعة الانتخابات الرئاسيَّة المصريَّة في 21 أيّار المُقبل



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates