الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصِّحة" تُساهم بـ2002 سيارة إسعاف والقوى السِّياسية تُشارك بشبابها

"الدَّاخلية" تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدَّاخلية" تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة

"الدَّاخلية" تُعلن خطة تأمين شاملة في احتفالات رأس السَّنة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، أن "قوات الأمن اتخذت تدابير مُشدَّدة في مناطق الكنائس في القاهرة الكبرى ومحافظات مصر؛ لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية"، مشيرًا إلى أن "هناك تعليمات صريحة ومباشرة للتعامل السريع مع أي شخص يحاول إحداث الفوضى والشغب ويتعدى على المواطنين وأوضح المصدر، أنه "تم وضع خطة محكمة التفاصيل لتأمين البلاد في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، حيث تم نشر قوات خاصة بالقرب من الكنائس الرئيسة، وفي المناطق التي من المتوقع أن تشهد تجمعات بكثافة عالية، مثل الفنادق وغيرها من المناطق الأخرى".
وأشار المصدر الأمني، إلى أن "هناك دوريات تم نشرها في المحاور الرئيسة والمنشآت المهمة والحيوية، مع نشر خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لمنع أية محاولات تفجير في أية منطقة، كما حدث خلال الأيام الماضية".
في السياق ذاته أعلنت أحزاب وحركات سياسية، "المساهمة في تأمين الكنائس في القاهرة ومحافظات مصر، ومعاونة قوات الشرطة والجيش في عملية التأمين، لاسيما في ظل حالة عدم الاستقرار الأمني التي تمر بها الدولة".
وأكَّدت حركة "كمل جميلك"، في بيان لها، أن "شباب الحملة عرضوا فكرة المشاركة في تأمين الكنائس ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، للوقوف بجانب الإخوة الأقباط، وتأمينهم أثناء قيامهم بتنظيم مراسم الاحتفال بالعيد، ولاقت الفكرة إعجاب الكثير من قيادات الحملة".
ودعا حزب "الحركة الوطنية"، شباب الأحزاب والحركات السياسية والقوى الثورية، إلى "المشاركة جنبًا إلى جنب، مع الداخلية، في تأمين الكنائس خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط".
وأوضح الحزب، في بيان له أيضًا، أن "هناك خطة موضوعة تعتمد على توزيع الشباب في نطاق سكنهم لتأمين الكنائس المتواجدة، في ذات النطاق قبل موعد الاحتفال بثلاث ساعات، إلى ما بعد أن ينتهي الاحتفال بساعات، وذلك بالاتفاق مع مراكز ودوريات الشرطة المتواجدة في ذات النطاق".
واستقبل وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، مساء أمس، السكرتير العام لحزب "المصريين الأحرار، الفنان محمود العلايلي، وسكرتير عام حزب الوفد؛ فؤاد بدراوي، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عماد جاد، للاتفاق على بعض الترتبيات الخاصة بتأمين الكنائس خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.
وتم الاتفاق على أن تدعو أحزاب؛ "المصريين الأحرار"، و"الوفد"، و"المصري الديمقراطي"، أعضاءها وشباب الأحزاب الأخرى، وكل التيار الوطني المصري، لحضور احتفالات عيد الميلاد، والمشاركة فيها في كل كنائس مصر، مع الالتزام بالتعليمات الأمنية، وتعليمات الكنيسة؛ بما يُفعِّل من قيمة المشاركة، ويعطي رسالة للجميع داخليًّا وخارجيًّا بالتلاحم بين جميع المواطنين.
وعلى الصعيد الطبي، أعلنت وزيرة الصحة المصرية، مها الرباط، في تصريحات صحافية لها، الثلاثاء، عن "وجود خطة طوارئ شاملة؛ لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط".
وأوضحت وزيرة الصحة، أن "الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الأجازات لجميع العاملين في مرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية، قبل وأثناء الاحتفالات والأعياد، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية فيها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة".
وشددت الربَّاط، على أنه "سيتم توزيع وتمركز نحو 2002 سيارة إسعاف في جميع المحافظات، من بينها 431 سيارة في القاهرة الكبرى"، مشيرة إلى أنه "تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء، ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في غرفة العمليات المركزية تحسبًا لأية طوارئ"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates