الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة
آخر تحديث 05:57:31 بتوقيت أبوظبي

"الصِّحة" تُساهم بـ2002 سيارة إسعاف والقوى السِّياسية تُشارك بشبابها

"الدَّاخلية" تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدَّاخلية" تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة

"الدَّاخلية" تُعلن خطة تأمين شاملة في احتفالات رأس السَّنة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، أن "قوات الأمن اتخذت تدابير مُشدَّدة في مناطق الكنائس في القاهرة الكبرى ومحافظات مصر؛ لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية"، مشيرًا إلى أن "هناك تعليمات صريحة ومباشرة للتعامل السريع مع أي شخص يحاول إحداث الفوضى والشغب ويتعدى على المواطنين وأوضح المصدر، أنه "تم وضع خطة محكمة التفاصيل لتأمين البلاد في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، حيث تم نشر قوات خاصة بالقرب من الكنائس الرئيسة، وفي المناطق التي من المتوقع أن تشهد تجمعات بكثافة عالية، مثل الفنادق وغيرها من المناطق الأخرى".
وأشار المصدر الأمني، إلى أن "هناك دوريات تم نشرها في المحاور الرئيسة والمنشآت المهمة والحيوية، مع نشر خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لمنع أية محاولات تفجير في أية منطقة، كما حدث خلال الأيام الماضية".
في السياق ذاته أعلنت أحزاب وحركات سياسية، "المساهمة في تأمين الكنائس في القاهرة ومحافظات مصر، ومعاونة قوات الشرطة والجيش في عملية التأمين، لاسيما في ظل حالة عدم الاستقرار الأمني التي تمر بها الدولة".
وأكَّدت حركة "كمل جميلك"، في بيان لها، أن "شباب الحملة عرضوا فكرة المشاركة في تأمين الكنائس ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، للوقوف بجانب الإخوة الأقباط، وتأمينهم أثناء قيامهم بتنظيم مراسم الاحتفال بالعيد، ولاقت الفكرة إعجاب الكثير من قيادات الحملة".
ودعا حزب "الحركة الوطنية"، شباب الأحزاب والحركات السياسية والقوى الثورية، إلى "المشاركة جنبًا إلى جنب، مع الداخلية، في تأمين الكنائس خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط".
وأوضح الحزب، في بيان له أيضًا، أن "هناك خطة موضوعة تعتمد على توزيع الشباب في نطاق سكنهم لتأمين الكنائس المتواجدة، في ذات النطاق قبل موعد الاحتفال بثلاث ساعات، إلى ما بعد أن ينتهي الاحتفال بساعات، وذلك بالاتفاق مع مراكز ودوريات الشرطة المتواجدة في ذات النطاق".
واستقبل وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، مساء أمس، السكرتير العام لحزب "المصريين الأحرار، الفنان محمود العلايلي، وسكرتير عام حزب الوفد؛ فؤاد بدراوي، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عماد جاد، للاتفاق على بعض الترتبيات الخاصة بتأمين الكنائس خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.
وتم الاتفاق على أن تدعو أحزاب؛ "المصريين الأحرار"، و"الوفد"، و"المصري الديمقراطي"، أعضاءها وشباب الأحزاب الأخرى، وكل التيار الوطني المصري، لحضور احتفالات عيد الميلاد، والمشاركة فيها في كل كنائس مصر، مع الالتزام بالتعليمات الأمنية، وتعليمات الكنيسة؛ بما يُفعِّل من قيمة المشاركة، ويعطي رسالة للجميع داخليًّا وخارجيًّا بالتلاحم بين جميع المواطنين.
وعلى الصعيد الطبي، أعلنت وزيرة الصحة المصرية، مها الرباط، في تصريحات صحافية لها، الثلاثاء، عن "وجود خطة طوارئ شاملة؛ لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط".
وأوضحت وزيرة الصحة، أن "الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الأجازات لجميع العاملين في مرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية، قبل وأثناء الاحتفالات والأعياد، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية فيها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة".
وشددت الربَّاط، على أنه "سيتم توزيع وتمركز نحو 2002 سيارة إسعاف في جميع المحافظات، من بينها 431 سيارة في القاهرة الكبرى"، مشيرة إلى أنه "تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء، ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في غرفة العمليات المركزية تحسبًا لأية طوارئ"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة الدَّاخلية تُعلن خطة تأمين شاملة للكنائس والمنشآت الحيوية في احتفالات رأس السَّنة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates