مقتل أمير في جبهة النصرة وسقوط 200 قتيلاً من قوات حزب الله اللُبناني في يبرود
آخر تحديث 15:23:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غارات جويِّة وقصف بالبراميل المُتفجرة واشتباكات في معظم المدن السوريَّة

مقتل أمير في "جبهة النصرة" وسقوط 200 قتيلاً من قوات "حزب الله" اللُبناني في يبرود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل أمير في "جبهة النصرة" وسقوط 200 قتيلاً من قوات "حزب الله" اللُبناني في يبرود

مقتل أمير في "جبهة النصرة"
دمشق ـ جورج الشامي

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، السبت، أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الدفاع الوطني ومقاتلي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) في محيط قرية طويريج في محافظة الحسكة، مشيراً إلى ورود أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما لقي مقاتل من (داعش) حتفه في اشتباكات مع مسلحين مجهولين على طريق صحراوي في ريف الحسكة، ولا تزال الاشتباكات العنيفة بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي من طرف و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" وكتائب مبايعة لها مستمرة في محيط بلدة تل براك التي سيطر عليها مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردي صباح السبت، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
أما في محافظة دير الزور، فأفاد المرصد أن اشتباكات عنيفة أخرى تدور بين مقاتلي جبهة "النصرة" وعدة كتائب إسلامية مقاتلة من جهة ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة أخرى، في محيط منجم الملح قرب بلدة "تبني" بريف دير الزور الغربي ، كما لقي أمير جبهة "النصرة" في مدينة البوكمال ومقاتلين آخرين من جبهة النصرة حتفهمهم في اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام في محيط بلدة مركدة في ريف مدينة الحسكة ، كما تبين أن الانفجار الذي سمع دويه مساء الجمعة، في ريف دير الزور الشرقي ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بدراجة نارية في قرية الزر قرب بلدة البصيرة مما أدى لمصرع رجلين اثنين .
وفي ريف دمشق، نفّذ الطيران الحربي 5 غارات جوية على مناطق في مدينة يبرود ومحيطها، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مخيم خان الشيح ومزارعه، كما استهدفت الكتائب الإسلامية بقذائف "الهاون" حاجز للقوات الحكوميّة في بلدة الدير خبية، ووردت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكوميّة، وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في مدينة دوما، كما سقط مقاتل من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط قرية السحل، وسقط ضابط طيار مهندس متقاعد جراء سقوط قذيفة على منزله في بلدة زاكية، الجمعة. وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة مُدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة ومقاتلي لواء أبوالفضل العباس، الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية من جهة ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، ما أدى لإعطاب دبابتين للقوات الحكوميّة وخسائر بشريّة في صفوفها.
أما في القنيطرة، فقد أفاد المرصد أن القوات النظامية قصفت مناطق في بلدة "الهجّة" ومناطق أخرى في ريف "القنيطرة" الجنوبي دون أنباء عن إصابات، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط بلدة "الهجة" بريف القنيطرة الجنوبي وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
وفي محافظة درعا قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي طريق السد بمدينة درعا ومناطق في بلدة صيدا، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة ، كما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على مناطق في بلدة النعيمة وغارة جوية اخرى على مناطق في محيط اللواء 38 بريف درعا، وسقطت قذائف "هاون" على حي الكاشف، مما أدى لسقوط جرحى.
وفي محافظة حلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي مساكن هنانو ، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وضباط من "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي جبهة "النصرة" والكتائب الإسلامية المقاتلة من جهة اخرى، وذلك  في حي "الشيخ سعيد" ومنطقة "كروم عكو" وسط ورود أنباء عن تقدم لجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة في المنطقة ، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في حيي الإنذارات وباب النيرب، ما أدى لأضرار مادية. كما دارت عند منتصف ليل السبت، اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام في منطقة "تل صبيحة" ، ترافق مع قصف القوات النظامية على مناطق الاشتباك وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
وفي محافظة دمشق، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في "حي جوبر"، وأنباء عن تقدم للكتائب الإسلامية في عدة مبانٍ بالجهة الجنوبية الشرقية من الحي ، ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في الحي .
وفي إدلب، قصفت القوات الحكوميّة مناطق في جبل الأربعين قرب مدينة أريحا ولم ترد معلومات عن خسائر بشريّة. وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية، في محيط حاجزي السلام والصياد غرب مدينة خان شيخون، ما أدى لإعطاب دبابتين للقوات الحكوميّة في حاجز السلام وخسائر بشرية في صفوف القوات الحكوميّة.
وفي حماه، استهدفت الكتائب الإسلامية بصواريخ محلية الصنع مناطق في مدينة محردة التي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحيّة.
وفي دير الزور، ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنّ اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكوميّة من جهة ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية مقاتلة من جهة أخرى في حي الصناعة، وأنباء عن خسائر بشريّة في صفوف الطرفين، ولقي مقاتل من "جبهة النصرة" حتفه في اشتباكات مع "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" في بلدة مركدة في ريف مدينة الحسكة.
وفي حلب، قصفت القوات الحكوميّة مناطق في حي أقيول دون أنباء عن إصابات، ووردت معلومات عن مقتل طفل من حي صلاح الدين، صباح السبت، برصاص قناص من القوات الحكوميّة، وصادرت "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" كميّات من التبغ من محلات لبيعها في بلدة دير حافر وقامت بإتلافها.
وفي حماه، تعرضت مناطق في بلدة كفرزيتا لقصف من قبل القوات الحكوميّة ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية في محيط قرية السعن في ريف حماه الشرقي، ترافق مع قصف الطيران الحربي المنطقة.
وفي حمص، تعرضت مناطق في بلدتي السعن وتلبيسة لقصف من قبل القوات الحكوميّة، مما أدى لسقوط جرحى، كما سقطت قذيفة "هاون" على شاحنة على طريق حمص-طرطوس بالقرب من جسر نعرة، مما أدى لإصابة سائقها بجروح، وسقط مقاتل من الكتائب الإسلامية من حي باب دريب في اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في منطقة القلمون في ريف دمشق.
وفي القنيطرة، قصفت القوات الحكوميّة مناطق في بلدة جباتا الخشب، ما أدى لسقوط جرحى، ووردت معلومات عن مقتل قائد العمليات العسكرية للقوات الحكوميّة و8 عناصر آخرين في محيط بلدة الهجة، في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية في محيط بلدة الهجة.
وأفادت مصادر في "الجيش الحُر" في القلمون، أنّ المعارضين فتحوا جبهتين جديدتين أمام القوات الحكوميّة و"حزب الله"، هما النبك و الرحيبة، من أجل التخفيف على الجبهات الأخرى، وأثارت هذه الخطوة مخاوف القوات الحكوميّة من اتساع طول الجبهة، ما أدى إلى سحب معظم القوات من جبهات يبرود.
وأكدت مصادر أن المعارضة كبدت "حزب الله"، ما يقارب 200 قتيلاً، و500 مصابًا بينهم حالات خطيرة.
وذكرت أنّ "حزب الله" حشد في الحملة على القلمون أضعاف ما حشده على القصير، إلا أنه يخشى من ازدياد عدد القتلى في صفوفه، ما ينعكس على معنويات مقاتليه، مؤكدة أنهم التقطوا مكالمات عبر اللاسلكي لمقاتلي الحزب، وهم في وضع مزر للغاية وبمعنويات يائسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أمير في جبهة النصرة وسقوط 200 قتيلاً من قوات حزب الله اللُبناني في يبرود مقتل أمير في جبهة النصرة وسقوط 200 قتيلاً من قوات حزب الله اللُبناني في يبرود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أمير في جبهة النصرة وسقوط 200 قتيلاً من قوات حزب الله اللُبناني في يبرود مقتل أمير في جبهة النصرة وسقوط 200 قتيلاً من قوات حزب الله اللُبناني في يبرود



تتميز اختياراتهما بالجرأة الذي لا حدود له في التربّع على القمة

جينيفر لوبيز تسير على خطى والدتها في إتباع الموضة

لندن ـ كاتيا حداد
تعتبر علاقة جنيفير لوبيز بوالدتها غوادالوبي رودريغز مميزة ووثيقة، فالأم حاضرة دائمًا في تربية أولاد النجمة الأميركية، كما ترافقها في أسفارها حول العالم، أي باختصار لا تفترقان، حتى أن لوبيز علّقت على إحدى صورها بمناسبة عيد الأم بوصفها لوالدتها بأنها "المُشجّعة رقم واحد لها، والسبب وراء وصولها إلى ما هي عليه اليوم." أقرأ أيضًا :  مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019 جي لو الأنيقة دائمًا تتميّز في جرأتها باختيار إطلالاتها التي ارتبطت بأهم أسماء دور الأزياء، لإطلالتها الصباحية تختار ملابس كاجوال ورياضية، أما للمساء وخصوصًا على السجادة الحمراء فلا حدود لإبداعها على صعيد انتقاء أهم الصيحات وأجرأها، الأمر الذي جعلها اسمها بارزًا في عالم الموضة والجمال. أحدث إطلالة لهما كانت منذ نحو أسبوع، خلال مشاركة لوبيز في أحد البرامج الصباحية في الولايات المتحدة، وللمناسبة أطلت جي لو بـ"جامبسوت"| مزيّن بالترتر من مجموعة "سالي لابوانت" ونسّقت الإطلالة

GMT 15:12 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية
 صوت الإمارات - أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية

GMT 11:01 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 صوت الإمارات - "بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019

GMT 14:55 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 صوت الإمارات - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 14:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 23:08 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

توخيل يُدافع عن لاعبي " سان جيرمان" ضد اتهامات كلوب

GMT 22:44 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكّد أن الهزيمة أمام "سان جيرمان" وضعته في مأزق

GMT 09:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جيرارد بيكيه يؤكّد صعوبة عودة نيمار إلى صفوف برشلونة

GMT 10:04 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بارما في طريقه للعودة إلى المنافسات الأوروبية

GMT 09:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

GMT 15:21 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

التوصل لعلاج "تسمم الدم" مصنوع من دهون الجسم

GMT 15:21 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الطرق لفك تشابك الشعر دون تعرضه للتساقط

GMT 21:21 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"برشلونة" يواجه "أتلتيكو مدريد" في قمة الدوري الإسباني

GMT 18:09 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الموسم الدراسي في ليبيا بعد ٢٠ يومًا من إضراب المعلمين

GMT 23:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حقيقة تحرك يوفنتوس لضم نجم برشلونة أرتورو فيدال

GMT 15:39 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

مجموعة "سوت سبلاي" لشتاء 2018 أزياء مريحة بلمسات أنيقة

GMT 17:55 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

فوز إبنة رئيس الشيشان بجائزة "أفضل عرض أزياء" في الموضة

GMT 09:18 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

العداء الكيني كيبشوج يُشارك في ماراثون لندن 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates