وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل
آخر تحديث 23:32:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبلوماسيّون يؤكِّدون أنّ تتابع الزّيارات تعبير عن قلق أميركيّ من التّقارب المصريّ الرّوسيّ

وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل

وصول وفد تّابع للجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشّيوخ الأميركي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي وصل وفد من الكونغرس الأميركيّ برئاسة السّيناتور تيم كين رئيس اللّجنة الفرعيّة للشّرق الأدنى التّابعة للجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشّيوخ الأميركيّ، مساء الأربعاء، وذلك بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة وفد الكونغرس برئاسة مايك روجرز، رئيس اللّجنة الدّائمة للاستخبارات القاهرة. ويلتقي وفد الكونغرس وزير الخارجيّة المصريّ نبيل فهمي صباح الخميس، ثم يتّجه للقاء الرئيس عدلي منصور في قصر الاتحادية، وذلك لبحث العلاقات بين البلدين والاطلاع على آخر المستجدات السياسية في البلاد والتحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة.
واعتبر دبلوماسيّون مصريون تتابع زيارات وفد الكونغرس إلى مصر، رغبة قوية للضغط على إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لتغيير سياسته ضد مصر، والعمل على إزالة أي توترات بين البلدين في ظل التقارب المصري الروسي.
وأكد سفير مصر في واشنطن الأسبق عبد الرؤوف الريدي أن تقسيم زيارات وفدي الكونغرس لمصر، يأتي انطلاقًا من توزيع الأدوار وتخصص أعضاء كل من الوفدين، لتوفير أكبر قدر من الاطلاع على الأوضاع في البلاد سواء السياسية أو الأمنية.
وأوضح الريدي في تصريحات لـ "مصر اليوم" أن الوفد برئاسة تيم كين جاء لبحث الوضع السياسي بعد زيارة عضو مجلس النواب مايك روجرز، الذي جاء لبحث الوضع الأمني في سيناء خصوصًا وملف محاربة الإرهاب الذي تواجهه مصر، لإمكانية استئناف المساعدات العسكرية لمصر.
وأشار الريدي إلى أن زيارات وفود الكونغرس الأمريكية تعكس اهتمام واضح بالعلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وأن الكونغرس قلق من التقارب المصري الروسي ويسعى لإعادة العلاقات مع مصر كما كانت.
ومن جانبه أوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق إيهاب وهبة لـ "مصر اليوم" أن وفود الكونغرس ترغب في التعرف على الأوضاع الحقيقي في مصر لنقل الصورة الحقيقية داخل الكونغرس بعد العودة مجدّدًا إلى واشنطن.
وأشار وهبة إلى أن الرأي العام الأميركي والمؤسسات الأمريكية الخاصة بصنع القرار يجب أن تتعرف بشكل أدق وأوضح على وقائع الحياة السياسية والتطورات في مصر لأن هناك مفاهيم ملتبسة داخل المجتمع الأميركي حول الوقائع المصرية وبشكل خاص حول جماعة الإخوان المسلمين ودورها وما تقوم به من ممارسات ضد مصلحة المواطنين المصريين.
وغادر وفد الكونجرس الأميركي برئاسة السيناتور مايك روجرز، رئيس اللجنة الدائمة للاستخبارات، القاهرة، أمس الثلاثاء، بعد لقاء وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، وعدد من مسؤولي السفارة الأمريكية لبحث العلاقات بين مصر والولايات المتحدة فيما يخص الجانب الأمني، وتوجه إلى ليبيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates