وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل
آخر تحديث 11:23:27 بتوقيت أبوظبي

دبلوماسيّون يؤكِّدون أنّ تتابع الزّيارات تعبير عن قلق أميركيّ من التّقارب المصريّ الرّوسيّ

وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل

وصول وفد تّابع للجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشّيوخ الأميركي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي وصل وفد من الكونغرس الأميركيّ برئاسة السّيناتور تيم كين رئيس اللّجنة الفرعيّة للشّرق الأدنى التّابعة للجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشّيوخ الأميركيّ، مساء الأربعاء، وذلك بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة وفد الكونغرس برئاسة مايك روجرز، رئيس اللّجنة الدّائمة للاستخبارات القاهرة. ويلتقي وفد الكونغرس وزير الخارجيّة المصريّ نبيل فهمي صباح الخميس، ثم يتّجه للقاء الرئيس عدلي منصور في قصر الاتحادية، وذلك لبحث العلاقات بين البلدين والاطلاع على آخر المستجدات السياسية في البلاد والتحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة.
واعتبر دبلوماسيّون مصريون تتابع زيارات وفد الكونغرس إلى مصر، رغبة قوية للضغط على إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لتغيير سياسته ضد مصر، والعمل على إزالة أي توترات بين البلدين في ظل التقارب المصري الروسي.
وأكد سفير مصر في واشنطن الأسبق عبد الرؤوف الريدي أن تقسيم زيارات وفدي الكونغرس لمصر، يأتي انطلاقًا من توزيع الأدوار وتخصص أعضاء كل من الوفدين، لتوفير أكبر قدر من الاطلاع على الأوضاع في البلاد سواء السياسية أو الأمنية.
وأوضح الريدي في تصريحات لـ "مصر اليوم" أن الوفد برئاسة تيم كين جاء لبحث الوضع السياسي بعد زيارة عضو مجلس النواب مايك روجرز، الذي جاء لبحث الوضع الأمني في سيناء خصوصًا وملف محاربة الإرهاب الذي تواجهه مصر، لإمكانية استئناف المساعدات العسكرية لمصر.
وأشار الريدي إلى أن زيارات وفود الكونغرس الأمريكية تعكس اهتمام واضح بالعلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وأن الكونغرس قلق من التقارب المصري الروسي ويسعى لإعادة العلاقات مع مصر كما كانت.
ومن جانبه أوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق إيهاب وهبة لـ "مصر اليوم" أن وفود الكونغرس ترغب في التعرف على الأوضاع الحقيقي في مصر لنقل الصورة الحقيقية داخل الكونغرس بعد العودة مجدّدًا إلى واشنطن.
وأشار وهبة إلى أن الرأي العام الأميركي والمؤسسات الأمريكية الخاصة بصنع القرار يجب أن تتعرف بشكل أدق وأوضح على وقائع الحياة السياسية والتطورات في مصر لأن هناك مفاهيم ملتبسة داخل المجتمع الأميركي حول الوقائع المصرية وبشكل خاص حول جماعة الإخوان المسلمين ودورها وما تقوم به من ممارسات ضد مصلحة المواطنين المصريين.
وغادر وفد الكونجرس الأميركي برئاسة السيناتور مايك روجرز، رئيس اللجنة الدائمة للاستخبارات، القاهرة، أمس الثلاثاء، بعد لقاء وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، وعدد من مسؤولي السفارة الأمريكية لبحث العلاقات بين مصر والولايات المتحدة فيما يخص الجانب الأمني، وتوجه إلى ليبيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل وفدٌ ثانٍ من الكونغرس الأميركيّ يصل القاهرة بعد أقلّ من 24 ساعة من مغادرة الوفد الأوّل



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates