تأجيل محاكمة مرسي إلى جلسة 4 فبراير لتشكيل لجنة لفحص الأحراز وكتابة تقرير بشأنها
آخر تحديث 07:16:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الدفاع عن المُتهمين تدفع بالبطلان استنادًا للدستور المُعدل مؤخرًا

تأجيل محاكمة مرسي إلى جلسة 4 فبراير لتشكيل لجنة لفحص الأحراز وكتابة تقرير بشأنها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل محاكمة مرسي إلى جلسة 4 فبراير لتشكيل لجنة لفحص الأحراز وكتابة تقرير بشأنها

تأجيل محاكمة مرسي إلى جلسة 4 فبراير
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قرّرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، السبت، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 من قيادات "الإخوان المسلمين" في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الاتحادية، إلى جلسة 4 شباط/فبراير المقبل لتشكيل لجنة لفحص الأسطوانات المُدمجة والأحراز التي تم عرضها وكتابة تقرير بشأنها.دفع محامي الرئيس المعزول محمد مرسي، سليم العوا، بعدم الاختصاص الولائي لمحاكمة مرسي، في القضيّة المتهمين فيها بالتحريض على قتل متظاهري أحداث الاتحاديّة، استنادا للقانون رقم 247 و56 لدستور 2014، حيث قرّرت أنّ يكون اتهام الرئيس بناءً على طلب موقع من ثلث أعضاء مجلس النواب ويطبق القرار ويوثق، ويحاكم رئيس الجمهوريّة أمام محكمة خاصة ويعرض الادعاء بحضور النائب العام شخصيًا.  
كما دفع العوا ببطلان فض الأحراز تأسيسًا على عدم اختصاص المحكمة ولائيًا، وهذا الاختصاص الولائي معروض على هيئة المحكمة دون أن تتصدى له، كما أن "القاعدة الشرعية الإجرائية توضح أن هذه الإجراءات مخالفة لنصوص القانون".
وأوضح أنّ مرسي أحيل في ظل إعلان دستوري لا ينص على محاكمة الرئيس، فردت النيابة بأن الإعلان الدستوري باطل من الأساس ولا نريد أن ندخل في السياسة، ورد العوا "لا يمكن أن يُعين وزير الدفاع رئيس للجمهوريّة، ولا يمكن للمنصب الأدنى أن يُعين المنصب الأسمى، وأكدّ أنّ دستور 2014 لم يقدم جديدًا على دستور 2012.
وشدّد على أنّ مرسي لا يزال رئيسًا للجمهوريّة لأنه لم ينتح أو يترك الحكم، وأنّ محاكمته باطلة لأنها ليست وفقًا للأعراف والدساتير المتعارف عليها، فيما ردت النيابة قائلة إن المحاكمة صحيحة، وأنها ستوضح ذلك في مرافعتها في القضيّة.
كما وصف المتهم في القضيّة محمد البلتاجي المحاكمة بـ"غير العادلة" لتحكُم القاضي في فتح وإغلاق أصوات المتهمين من داخل قفص الاتهام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة مرسي إلى جلسة 4 فبراير لتشكيل لجنة لفحص الأحراز وكتابة تقرير بشأنها تأجيل محاكمة مرسي إلى جلسة 4 فبراير لتشكيل لجنة لفحص الأحراز وكتابة تقرير بشأنها



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates