تأجيل محاكمة مرسي و14 من الإخوان في قضية أحداث الاتحادية
آخر تحديث 10:22:41 بتوقيت أبوظبي

تعذّر نقله من برج العرب بسبب سوء الأحوال الجوية في الإسكندريّة

تأجيل محاكمة مرسي و14 من "الإخوان" في قضية أحداث "الاتحادية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل محاكمة مرسي و14 من "الإخوان" في قضية أحداث "الاتحادية"

الرئيس السابق محمد مرسي في جلسة سابقة لمحاكمته
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قرّرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة (شرق القاهرة)، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى جلسة 1 شباط/فبراير المقبل، لإحضاره من محبسه في برج العرب، في الإسكندرية، بسبب عدم حضوره الأربعاء، لسوء الأحوال الجوية. وأكّد مدير أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين أنَّ قوات الأمن لم تستطع نقل الرئيس المعزول محمد مرسي، من مطار برج العرب، بسبب سوء الأحوال الجوية في محافظة الإسكندرية، مشدّدًا على أنَّ "الأحوال الجوية فقط هي السبب الرئيس في عدم تحرك طائرة مرسي، وليس هناك أيُّ أسباب أمنية أخرى".
ورفضت قوات الأمن، المكلفة بتأمين مقر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، في أكاديمية الشرطة،  دخول أسامة، نجل مرسي، لعدم حصوله على تصريح لدخول المحاكمة، حسبما ذكر على صفتحه الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وتجمّع العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام البوابة الأولى، مردّدين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، والفريق أول عبد الفتاح السيسي, فيما ألقت قوات الأمن القبض على عدد من المتظاهرين، وقامت بتفريقهم من أمام مقر أكاديمية الشرطة.
وكان من المقرر أن تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، ثاني جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة "الإخوان"، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث "الاتحادية"، نهاية كانون الأول/ديسمبر قبل الماضي.
وهدَّد الرئيس المعزول محمد مرسي ، بـ"تفجير مفاجأة مذهلة للعالم كله، في حال الإصرار على محاكمته بتهمة التخابر"، مؤكدًا أنه "سيفضح كل الأطراف، وسيطلب شهادة قيادات سابقة وقائمة في جهاز المخابرات العامة، والأجهزة الأمنية، في عهد المجلس العسكري السابق"، ذاكرًا "اسميّ كل من المشير طنطاوي، والفريق سامي عنان".
وأوضح مرسي، خلال التصريحات، التي نقلتها عنه جريدة "الوطن" المصرية، في عدد الأربعاء، أنَّ "دولاً كبرى ستتدخل لمنع محاكمته"، مؤكدًا أنَّ "الإصرار على المحاكمة يعني فتح كل الملفات، وأنه سيقوم بالدفاع عن نفسه أمام المحكمة، لأنه يرفض أن يدافع عنه أي محامٍ".
وأكّد مصدر أمني، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ "قوات الشرطة نسقت مع الجيش لتأمين المحاكمة، لاسيما في ما يتعلق بالطائرة التي ينقل على متنها الرئيس المعزول محمد مرسي إلى قاعة المحكمة في أكاديمية الشرطة".
وأوضح المصدر أنَّ "قوات الأمن اتخذت تدابير أمنية واسعة، تمثلت في نشر خبراء المفرقعات، والكلاب البوليسية، وضباط وجنود الشرطة في محيط المحكمة، إضافة إلى انتشار أكثر من 20 سيارة إسعاف، ووضعها في حال تأهب دائم".
يذكر أن مرسي رفض في الجلسة الماضية توكيل محامي للدفاع عنه، بينما خاطبت المحكمة نقابة المحامين لانتداب محامي للدفاع عنه طبقًا لقانون الإجراءات الجنائية، كما أرسلت المحكمة، الثلاثاء، أوراق جميع القضايا التي تنظرها إلى محكمة استئناف القاهرة، بغية تحديد دوائر جديدة لنظر تلك القضايا، حتى تتفرغ بشكل كامل لنظر قضية أحداث "الاتحادية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة مرسي و14 من الإخوان في قضية أحداث الاتحادية تأجيل محاكمة مرسي و14 من الإخوان في قضية أحداث الاتحادية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة مرسي و14 من الإخوان في قضية أحداث الاتحادية تأجيل محاكمة مرسي و14 من الإخوان في قضية أحداث الاتحادية



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates