مقتل وإصابة 22 مدنيًا في بغداد واقتحام مركز لتوزيع بطاقة الناخب في نينوى
آخر تحديث 02:44:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معارك عنيفة" والسيطرة على آليّات عسكريّة وقصف مناطق في الفلُّوجة

مقتل وإصابة 22 مدنيًا في بغداد واقتحام مركز لتوزيع بطاقة الناخب في نينوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل وإصابة 22 مدنيًا في بغداد واقتحام مركز لتوزيع بطاقة الناخب في نينوى

مقتل وإصابة 22 مدنيًا في بغداد
بغداد - نجلاء الطائي

تمكّنت القوات العراقية من إحباط تفجير وضبط مخبأ يحتوي على عبوات ناسفة وأسلحة ومتفجرات، وسقط 22 عراقيًا بين قتيل وجريح بينهم عناصر أمنية، في حوادث أمنية متفرقة شهدتها العاصمة بغداد، بينما دارت معارك عنيفة جدًا بين مسلحين وقوات الجيش في منطقة العناز في قرية زوبع جنوب شرقي الفلوجة، في الوقت الذي قُتل وجُرح فيه 35 شخصًا في قصف للجيش العراقي على مناطق متفرقة من المدينة، فيما قُتل 3 جنود من الجيش العراقي وموظفة في هجوم على مركز لتوزيع بطاقة الناخب الإكترونية في نينوى،
وذكر بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد، تلقى "العرب اليوم" نسخة منه إن قوة من اللواء (55) تمكنت مـــــن تفكيك عبوة ناسفة معدة للتفجير في منطقة الغريباويين جنوب بغداد من دون حادث، فيما تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية من ضبط مخبأ ضم (4) عبوات ناسفة معدة للتفجير تم تفكيكها من دون حادث وكمية من الأسلحة والمتفجرات في منطقة الغزالية.
وأعلن البيان أنه "تمّ إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد خلال الــ(24) الساعة الماضية.
وأكّد مصدر أمني سقوط 22 عراقياً بين قتيل وجريح بينهم عناصر أمنية في حوادث امنية متفرقة شهدتها العاصمة بغداد.
وأضح المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها على الطريق السريع في قضاء ابو غريب، غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
وبيّنًا المصدر ان مدنيًا قُتل وإصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة سويب، جنوب غربي بغداد، فيما قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في شارع المستشفى في قضاء المدائن، جنوب بغداد، كما قتل موظف في وزارة البيئة في انفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته في حي الاسكان في منطقة المنصور، غرب بغداد، في حين قُتل احد عناصر الشرطة وأصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها على الطريق السريع في قضاء ابو غريب، غرب بغداد.
وفي محافظة الأنبار، أكد مصدر امني، اليوم الخميس، ان "معارك عنيفة جدا بدأت منذ مساء الاربعاء، واستمرت الى ساعات الصباح الاولى"، مبينًا انه "استعملت فيها شتى الاسلحة الثقيلة والخفيفة وحتى طيران الجيش".
وأوضح أن "هناك أنباءً تتحدث عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين"، مشيرًا إلى أن "الأخبار الواردة من هناك اشارت الى ان المسلحين سيطروا على عدد من الآليات والمدرعات والاسلحة واسروا عددا من الجنود".
وأفاد مصدر مسؤول، الأربعاء، باندلاع معارك في منطقة "العناز" تمكن فيها مسلحون من اسر جنود للجيش العراقي.
وفي السياق ذاته، أكَّدَ مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، بأن 35 شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح في قصف لقوات الجيش على مناطق متفرقة من الفلوجة، ( 62 كم غرب بغداد).
وأعلن المصدر أن "قوات الجيش المتمركزة في معسكر طارق والمزرعة في محيط مدينة الفلوجة قصَفَت، صباح اليوم، بالمدافع والدبابات وقذائف هاون مناطق زوبع والنعيمية شرق وجنوي مدينة الفلوجة، مما اسفر عن مقتل 15 شخصًا، واصابة 20 اخرين بجروح متفاوتة بينهم اربعة اطفال وامرأة مع الحاق إضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل".
وفي محافظة نينوى، هاجم مسلحين مجهولين، ظهر اليوم، مركزاً لتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية في حي اليرموك غرب الموصل، مما ادى الى مقتل 3 جنود من حماية المركز وموظفة.
وكشَفَ مصدر في شرطة كركوك، اليوم الخميس، أن مجموعة مسلحة ترتدي زيًا عسكريًا هاجمت منزل مختار قرية العساسرة التابعة لناحية الرياض 45 كم جنوب غربي كركوك سبهان الجبوري، فجر اليوم، وأطلقت النار على أفراد عائلته، مؤكدا ان الهجوم أسفر عن مقتل الجبوري ونجله.
وأوضح المصدر أن المسلحين قاموا قبل انسحابهم بزرع عبوات ناسفة داخل منزل المختار، لافتًا الى ان جثتي الضحيتين نقلتا الى دائرة الطب العدلي في كركوك.
وأشار إلى أن خبراء المتفجرات في القوات الامنية قاموا بإبطال مفعول العبوات، مشيرًا الى ان التحقيق جارٍ للتوصل لمعرفة الجناة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 22 مدنيًا في بغداد واقتحام مركز لتوزيع بطاقة الناخب في نينوى مقتل وإصابة 22 مدنيًا في بغداد واقتحام مركز لتوزيع بطاقة الناخب في نينوى



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت - صوت الإمارات
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت ...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates