المعارضة تدعو لتأجيل مناقشة موازنة 2014 والنهضة تتحفّظ
آخر تحديث 03:59:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قالت شبكه سي ان ان بالعربيه ان وزير الخارجيه الاميريكي مايك بومبيو اجري اتصالا مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سالمان اطلعة فيه الامير محمد علي البيان السعودي بشأن موت الصحفي جمال خاشقجي قبل ان يطلع بومبيو كلا من الرئيس ترامب ومستشار الامن القومي جون "برئاسة ولي العهد" الملك سلمان يأمر بتشكيل لجنة وزارية لهيكلة الاستخبارات وتحديد صلاحياتها "السعودية" وفاة خاشقجي خلال شجار وأمر ملكي باعفاء نائب رئيس الاستخبارات احمد العسيري والمستشار في الديوان سعود القحطاني السعودية تعلن إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه "النائب العام" المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته. النيابة العامة السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي بعد الاشتباكات مع 18 شخصًا داخل القنصلية السعودية الرئيس التركي والعاهل السعودي يتباحثان هاتفيا حول قضية خاشقجي السعودية تعلن وفاة جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصًا على ذمة القضية السيسي يهاتف الملك سلمان لبحث التطورات الإقليمية المشتركة السفير بسام راضي الرئيس السيسي والملك سالمان تشاوراحول اخر التطورات لعدد من الملفات الاقليمية
أخر الأخبار

انطلاق مشاورات تشكيل الحكومة التّونسيّة الجديدة الأربعاء

المعارضة تدعو لتأجيل مناقشة موازنة 2014 و"النهضة" تتحفّظ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعارضة تدعو لتأجيل مناقشة موازنة 2014 و"النهضة" تتحفّظ

المرشح الجديد لرئاسة الحكومة التونسية مهدي جمعة
تونس_أزهار الجربوعي

ينطلق المرشح الجديد لرئاسة الحكومة التونسية مهدي جمعة، الأربعاء المقبل 25 كانون الأول/ديسمبر 2013 في تشكيل حكومته الجديدة وفق ما أكّده عميد المحامين والناطق باسم الرباعي الراعي للحوار التونسي فاضل محفوظ لـ"مصر اليوم"، مشددا على أن جلسة الحوار الوطني لمساء الاثنين انتهت بالتوافق على أن يكون موعد 13 كانون الثاني/يناير 2011 التاريخ النهائي لانتهاء المسارين الحكومي والتأسيسي. وأكد رئيس كتلة حركة النهضة في البرلمان الصحبي عتيق لـ"مصر اليوم" أنه حزبه تحفّظ على مقترح تأجيل المصادقة في موازنة الدولة لعام 2014 الذي دافعت عنه المعارضة بدعوى التعجيل في المصادقة على الدستور خصوصا وأن الفترة المتبقية لانتهاء الدستور والهيئة الانتخابية وتشكيل الحكومة تقل عن 20 يوما.
وكشف عميد المحامين التونسيّين الفاضل محفوظ لـ"مصر اليوم" أن الجلسة الاستئنافية للحوار الوطني التي انتهت مساء الإثنين قادت إلى التوافق بين القوى السياسية بشأن تعديل القانون 23 المتعلّق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات بما يسمح بتقديم 456 مترشحا للجلسة العامة دون المرور بلجنة الفرز لتفادي الطعون أمام المحكمة الإدارية.
كما تمّ التوافق على أن العد التنازلي لنهاية المسارين التأسيسي والحكومي سيبدأ يوم الأربعاء المقبل وينتهي في أجل أقصاه 14 كانون الثاني/يناير 2013 وهو ما يعني أن رئيس الحكومة الجديد سينهي تشكيل حكومته رسميا بعد 15 يوما من يوم الأربعاء القادم كما تنص عليه خارطة الطريق، وبالتالي فإن استقالة التشكيلة الوزارية التي يقودها علي العريض مدعوّة إلى تقديم استقالتها قبل يوم 8 كانون الثاني/يناير المقبل.
وأكد عميد المحامين التونسيّين لـ"مصر اليوم" أن الجلسة العامة الآتية للحوار الوطني ستكون الأربعاء المقبل على الساعة 10 صباحا في مقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.
 واقترح عدد من قوى المعارضة داخل جلسة الحوار الوطني الاثنين، تأجيل مناقشة موازنة العام 2014 إلى ما بعد تشكيل الحكومة الجديدة وانتخاب أعضاء هيئة الانتخابات والمصادقة على الدستور.
وصرّح النائب في المجلس التأسيسي التونسي عن حزب نداء تونس المعارض نعمان الفهري لـ"مصر اليوم" بأن المهلة المتبقية لاستكمال الدستور وهيئة الانتخابات والتي حددها الحوار الوطني في أجل 13 كانون الثاني/يناير، ضئيلة ولا تكفي لمناقشة الموزانة، لذلك من الضروري تأجيلها إلى ما بعد التوافق بشأن المسارات وإعطاء الأولوية في الوقت الراهن لهيئة الانتخابات والمصادقة على الدستور قصد توضيح الرؤيا، على حد قوله".
وأكد النائب نعمان الفهري أن الحكومة بإمكانها اللجوء إلى الآلية التي تخول لرئيس الجمهورية المنصف المرزوقي التوقيع على قرار جمهوري يقضي بصرف مبلغ 25 بالمائة من حجم موازنة الدولة كحل استعجالي في انتظار المصادقة النهائية عل الموازنة، إلا أن رئيس كتلة حركة النهضة الإسلامية الحاكمة أكد تحفظ حزبه على هذا المقترح، مشيرا إلى أنه تم إحالته على اجتماع سينعقد الثلاثاء بين رئيس الحكومة المتخلّي علي العريض والمرشح لخلافته مهدي جمعة ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر.
ويأمل التونسيّون أن يزهر ربيعهم العربي في شتاء 2014، وأن تنجح نخبهم السياسة في إنهاء خريف انقساماتها في الذكرى الثالثة للثورة التي ستكون يوم 14 كانون الثاني/يناير 2011، حيث من المتوقع الإعلان في نفس اليوم عن المصادقة على الدستور الجديد وتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية والتشريعية الآتية وتركيز هيئة الانتخابات وتسلّم حكومة مهدي جمعة لمهامها الرسمية في الإشراف على ما تبقى من مرحلة الإنتقال الديمقراطي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة تدعو لتأجيل مناقشة موازنة 2014 والنهضة تتحفّظ المعارضة تدعو لتأجيل مناقشة موازنة 2014 والنهضة تتحفّظ



GMT 16:56 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كندا تسعى إلى تدريب ضبّاط على تحديد السائقين المُتعاطين

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة تدعو لتأجيل مناقشة موازنة 2014 والنهضة تتحفّظ المعارضة تدعو لتأجيل مناقشة موازنة 2014 والنهضة تتحفّظ



خلال حضورها حفلة الباليه الأميركي في نيويورك

المُصمّمة أوليفيا باليرمو تتألّق بفستان مُذهل مِن الساتان

نيويورك - صوت الإمارات
حضرت عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو وزوجها يوهانس هويبل حفلة الباليه الأميركي في نيويورك ليلة الأربعاء، وبدت المصممة البالغة من العمر 32 عاما مذهلة في فستان من الساتان، في حين بدا زوجها هيبل، 40 عاما، رشيقا في سترة سوداء وربطة عنق من الحرير، وانضم الزوجان في هذا الحدث إلى النجمة كاتي هولمز وأنسل الجورت، وأضافت باليرمو إلى مجموعتها الأنيقة معطفا من الريش وحذاء الكعب المرتفع. وحملت أوليفيا متعلقاتها في شنطة كروس سوداء وارتدت حلق أذن صغيرا، ووضعت ظلال حمراء براقة، بينما ارتدى عارض الأزياء الألماني هوبيل بدلة سوداء مع قميص أبيض وربطة عنق حريرية، وارتدى ساعة ذهبية باهظة الثمن وتزوج يوهانس وأوليفيا منذ العام 2014. وتزوّج الاثنان خلال حفلة مميَّزة في بيدفورد، نيويورك، وذلك في مقابلة مع هاربر بازار أستراليا، شاركت باليرمو سرها في زواجها سعيد، وأوضحت "نحن لا نحاول أبدا أن نفترق عن بعض أكثر من سبعة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 11:55 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة
 صوت الإمارات - "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 18:25 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا
 صوت الإمارات - "جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates