وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور
آخر تحديث 08:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدّ أنّ المخالفات ذات طابع فني لا تؤثر على مصداقية النتيجة النهائيّة

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل نتائج استفتاء الدستور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي رصد التقرير الختامي لوفد مراقبي الجامعة العربية، الذي يضم 60 مراقبًا من جنسيّات عربيّة غير مصريّة، برئاسة السفيرة هيفاء أبو غزالة، 7 ملاحظات إيجابيّة، و13 أخرى سلبية. وبحسب التقرير، الذي أعلنته أبو غزالة في مؤتمر صحافي الاثنين، تمثلت الإيجابيات في الإقبال الملحوظ على التصويت من النساء وكبار السن وذوي الحاجات الخاصة، والتأمين الجيد لمكاتب الاقتراع من قبل أفراد الشرطة والجيش، وتوفر المواد اللوجستيّة التي تطلبتها عمليّة الاستفتاء في اللجان الفرعيّة، وانتظام وجود أعضاء اللجان الفرعيّة في مواقعهم في معظم اللجان، ووجود متطوعين في مراكز الاقتراع لمساعدة كبار السن وذوي الحاجات الخاصة، والمشاركة الجيدة من قبل متابعي منظمات المجتمع المدني في متابعة الاستفتاء، وكذلك تسهيل عملية التصويت وانجازها بشكل أسرع والحد من ظاهرة الازدحام في العديد من مراكز الاقتراع، وذلك يرجع إلى مضاعفة عدد اللجان الفرعيّة إلى أكثر من 30 ألف لجنة.
أوضح البيان أنه بالنسبة للملاحظات السلبية الـ 13، وهي التأخر في افتتاح بعض اللجان الفرعية نظرًا لتأخر وصول موظفي اللجان في بعض الأحيان، وعدم تعليق كشوف الناخبين خارج بعض اللجان الفرعيّة، ورغم توفر الحبر الفسفوري في اللجان إلا أنه لم يستخدم في بعض الأحيان، بالإضافة إلى عدم التدقيق في هويّة صاحب بطاقة الرقم القومي في بعض الأحيان، ووجود بطاقات اقتراح غير مختومة في بعض اللجان، وكابينة الاقتراع كانت موضوعة بشكل لا يضمن سرية الاقتراع في بعض اللجان.
ورصد عدم غلق صناديق الاقتراع بشكل محكم في بعض اللجان، وإغلاق بعض اللجان الفرعيّة قبل انتهاء موعد التصويت، ووجود حالات من عدم التنظيم داخل وخارج بعض مراكز الاقتراع نتيجة الازدحام الكبير، واستمرار الدعاية الانتخابية داخل وخارج بعض مراكز الاقتراع بما يعد مخالفة لفترة الصمت الانتخابي، وعدم السماح للمتابعين في بعض الأحيان بدخول المراكز الانتخابية والطلب منهم الحصول على تصريح للدخول، وتعطيل أجهزة الحاسب الآلي في بعض لجان الوافدين أدى إلى ازدحام وبطء وعدم انتظام عمليّة الاقتراع، بالإضافة إلى عدم معرفة بعض الناخبين وأعضاء اللجان الفرعيّة بإجراءات سير الاستفتاء.
وأكدت أبوغزالة أن هذه السلبيات ذات طابع فني لم تؤثر على سير عمليّة الاستفتاء في مجملها وبالتالي لا تؤثر على مصداقيّة النتيجة النهائية بـ"نعم" على الدستور.
وأشارت إلى أن أعضاء بعثة الجامعة تابعوا مجريات عملية الاستفتاء في 15 محافظة مصريّة ذات الكثافة السكانية العالية في الوجه البحري والقبلي والصعيد ومدن القناة، وزار المتابعون اللجان الفرعية في المناطق المختلفة في المحافظات على مدار يومي الاستفتاء، ووصل إجمالي عدد هذه الزيارات إلى 2300 لجنة فرعيّة في 682 مركزاً انتخابياً منها 33 لجنة فرعيّة مخصصة للوافدين المصريين ، كما حضر أعضاء البعثة عملية الفرز في 77 لجنة فرعيّة.
وأعربت بعثة جامعة الدول العربية عقب انتهاء مهمتها عن تقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المصريّة التي شاركت في تنظيم عملية الاستفتاء، وتشيد بشكل خاص بالجهود التي بذلتها قوات الشرطة والجيش لتأمين عملية الاستفتاء طوال يومي الاقتراع وخلال عملية الفرز.
وأعلنت أبوغزالة أن البعثة سترفع تقريرها النهائي عن هذه المهمة إلى الأمين العام للجامعة العربية، متضمناً ملاحظاتها التفصيلية ومُبينةً الايجابيات والسلبيات التي تمت ملاحظتها من قبل المتابعين، والتوصيات الخاصة بتدارك السلبيات في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. وأنه سيتم إرسال نسخة من التقرير إلى اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجيّة المصريّة.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates