وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور
آخر تحديث 10:54:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدّ أنّ المخالفات ذات طابع فني لا تؤثر على مصداقية النتيجة النهائيّة

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل نتائج استفتاء الدستور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي رصد التقرير الختامي لوفد مراقبي الجامعة العربية، الذي يضم 60 مراقبًا من جنسيّات عربيّة غير مصريّة، برئاسة السفيرة هيفاء أبو غزالة، 7 ملاحظات إيجابيّة، و13 أخرى سلبية. وبحسب التقرير، الذي أعلنته أبو غزالة في مؤتمر صحافي الاثنين، تمثلت الإيجابيات في الإقبال الملحوظ على التصويت من النساء وكبار السن وذوي الحاجات الخاصة، والتأمين الجيد لمكاتب الاقتراع من قبل أفراد الشرطة والجيش، وتوفر المواد اللوجستيّة التي تطلبتها عمليّة الاستفتاء في اللجان الفرعيّة، وانتظام وجود أعضاء اللجان الفرعيّة في مواقعهم في معظم اللجان، ووجود متطوعين في مراكز الاقتراع لمساعدة كبار السن وذوي الحاجات الخاصة، والمشاركة الجيدة من قبل متابعي منظمات المجتمع المدني في متابعة الاستفتاء، وكذلك تسهيل عملية التصويت وانجازها بشكل أسرع والحد من ظاهرة الازدحام في العديد من مراكز الاقتراع، وذلك يرجع إلى مضاعفة عدد اللجان الفرعيّة إلى أكثر من 30 ألف لجنة.
أوضح البيان أنه بالنسبة للملاحظات السلبية الـ 13، وهي التأخر في افتتاح بعض اللجان الفرعية نظرًا لتأخر وصول موظفي اللجان في بعض الأحيان، وعدم تعليق كشوف الناخبين خارج بعض اللجان الفرعيّة، ورغم توفر الحبر الفسفوري في اللجان إلا أنه لم يستخدم في بعض الأحيان، بالإضافة إلى عدم التدقيق في هويّة صاحب بطاقة الرقم القومي في بعض الأحيان، ووجود بطاقات اقتراح غير مختومة في بعض اللجان، وكابينة الاقتراع كانت موضوعة بشكل لا يضمن سرية الاقتراع في بعض اللجان.
ورصد عدم غلق صناديق الاقتراع بشكل محكم في بعض اللجان، وإغلاق بعض اللجان الفرعيّة قبل انتهاء موعد التصويت، ووجود حالات من عدم التنظيم داخل وخارج بعض مراكز الاقتراع نتيجة الازدحام الكبير، واستمرار الدعاية الانتخابية داخل وخارج بعض مراكز الاقتراع بما يعد مخالفة لفترة الصمت الانتخابي، وعدم السماح للمتابعين في بعض الأحيان بدخول المراكز الانتخابية والطلب منهم الحصول على تصريح للدخول، وتعطيل أجهزة الحاسب الآلي في بعض لجان الوافدين أدى إلى ازدحام وبطء وعدم انتظام عمليّة الاقتراع، بالإضافة إلى عدم معرفة بعض الناخبين وأعضاء اللجان الفرعيّة بإجراءات سير الاستفتاء.
وأكدت أبوغزالة أن هذه السلبيات ذات طابع فني لم تؤثر على سير عمليّة الاستفتاء في مجملها وبالتالي لا تؤثر على مصداقيّة النتيجة النهائية بـ"نعم" على الدستور.
وأشارت إلى أن أعضاء بعثة الجامعة تابعوا مجريات عملية الاستفتاء في 15 محافظة مصريّة ذات الكثافة السكانية العالية في الوجه البحري والقبلي والصعيد ومدن القناة، وزار المتابعون اللجان الفرعية في المناطق المختلفة في المحافظات على مدار يومي الاستفتاء، ووصل إجمالي عدد هذه الزيارات إلى 2300 لجنة فرعيّة في 682 مركزاً انتخابياً منها 33 لجنة فرعيّة مخصصة للوافدين المصريين ، كما حضر أعضاء البعثة عملية الفرز في 77 لجنة فرعيّة.
وأعربت بعثة جامعة الدول العربية عقب انتهاء مهمتها عن تقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المصريّة التي شاركت في تنظيم عملية الاستفتاء، وتشيد بشكل خاص بالجهود التي بذلتها قوات الشرطة والجيش لتأمين عملية الاستفتاء طوال يومي الاقتراع وخلال عملية الفرز.
وأعلنت أبوغزالة أن البعثة سترفع تقريرها النهائي عن هذه المهمة إلى الأمين العام للجامعة العربية، متضمناً ملاحظاتها التفصيلية ومُبينةً الايجابيات والسلبيات التي تمت ملاحظتها من قبل المتابعين، والتوصيات الخاصة بتدارك السلبيات في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. وأنه سيتم إرسال نسخة من التقرير إلى اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجيّة المصريّة.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور وفد مراقبي الجامعة العربيّة يسجل 7 إيجابيّات و13 ملاحظة سلبيّة في استفتاء الدستور



خلال مجموعة مِن الصور المميَّزة عبر "إنستغرام"

كيم كارداشيان تتألّق بمكياج مُستوحى مِن الستينات

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر

GMT 14:32 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة
 صوت الإمارات - اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة

GMT 13:11 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا
 صوت الإمارات - استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا

GMT 18:51 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على الديكور الداخلي لمنزل إيمي إكستون
 صوت الإمارات - تعرف على الديكور الداخلي لمنزل  إيمي إكستون

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"
 صوت الإمارات - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

GMT 13:38 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي
 صوت الإمارات - تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 18:28 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة
 صوت الإمارات - إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فاليري كاربن يتولى تدريب روستوف الروسي

GMT 16:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تسير 7 طائرات إضافية لإعادة العاملين في قطر

GMT 17:27 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

لاس بالماس الإسباني يُعلن إقالة باكو أيستاران

GMT 23:15 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الطفلة منة حكاية نجمة "جمباز" عمرها ستة أعوام

GMT 15:25 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تهمة التهرّب الضريبي تُلاحق الكرواتي لوكا مودريتش

GMT 09:08 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الجنس وتناوُل الثوم يساعدان في المحافظة على صحة القلب

GMT 10:10 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم مانشستر سيتي يحذر لاعبي فريقه من التهاون مستقبلًا

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates