الببلاوي يصف ما تم إنجازه منذ ثورة 25 يناير في مصر بـالمعجزة
آخر تحديث 04:48:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر خلال لقاء البابا تواضروس أنَّ 30 يونيو إنذارٌ لكل حاكم

الببلاوي يصف ما تم إنجازه منذ ثورة 25 يناير في مصر بـ"المعجزة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي يصف ما تم إنجازه منذ ثورة 25 يناير في مصر بـ"المعجزة"

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أنَّ ما واجهته مصر من صعاب، خلال الأعوام الماضية، دفع المسلمين والمسيحيين فيها إلى إدراك وحدتهم وتماسكهم، وأهمية ذلك في تحقيق الاستقرار للجميع، مشيرًا إلى مشاكل غير قليلة، واصفًا أنَّ ما تم إنجازه منذ 25 كانون الثاني/يناير2011 وحتى 30 حزيران/يونيو الماضي بـ"المعجزة". وأوضح الببلاوي، خلال زيارته لمقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، الثلاثاء، بغية تقديم التهنئة إلى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أنَّ "الأوضاع حين سارت عكس ما طالب به المتظاهرين في ثورة 25 يناير استرد الشعب حقه".
وحثَّ رئيس الوزراء المواطنين على المشاركة بقوة في الاستفتاء على الادستور، مشيراً إلى أنَّ "مصر على أعتاب مرحلة جديدة، ستنشئ بلدًا جديد، سلمي مدني غير منكفئ على نفسه".
وأشار الببلاوي إلى أنَّ "ما حدث هو إنذار لكل حاكم، إذا تهاون في حق الشعب، فلن يصمت، ولابد أن نعلم أنَّ السماء لا تمطر سلعًا وخدمات، ولكن تأتي بالعمل الجاد".
ومن جانبه، أكّد البابا تواضروس الثاني أنَّه "يشعر في هذا العيد بحضور مصر، لأنه يظهر طبيعة الحياة المصرية، والاندماج بين أطياف الوطن".
وأشار، خلال كلمته أثناء استقبال حازم الببلاوي، أنَّ "الغد لا يخلو من بارقة أمل، فمثلاً مشروع تنمية إقليم قناة السويس يعد مشروعًا قوميًا سيفتح أفاق للاستثمار والتنمية في مصر، ويوفر فرص عمل"، كما أثنى على مشروع "مصر 2030".
وشدّد البابا تواضروس على أهمية تنمية الاقتصاد، وتشجيع المواطنين على العمل، مشيراً إلى أنَّ "اللغطات التي يتعرض لها الوطن ليست وليدة اللحظة".
في السياق ذاته، زار وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم البابا تواضروس الثاني، لتقديم التهنئة له، ولجميع الأخوة المسيحيين، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وأشار بيان لوزارة الداخلية، الثلاثاء، إلى أنَّ "وزير الداخلية أشاد بالدور الوطني المُشرف للكنيسة المصرية في نشر قيم التسامح بين كل أبناء الشعب، والذي يؤكّد ويجسد روح المواطنة بين أبناء الشعب المصري"، فيما أشاد قداسة البابا تواضروس الثاني بـ"الجهود المُضنية التي يبذلها رجال الشرطة، وصمودهم في مواجهة تحديات المرحلة الراهنة"، مؤكداً "تكاتف ومساندة أبناء الشعب لأجهزته الأمنية في أداء مهامها، حتى يعود الاستقرار والأمن إلى ربوع مصر".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يصف ما تم إنجازه منذ ثورة 25 يناير في مصر بـالمعجزة الببلاوي يصف ما تم إنجازه منذ ثورة 25 يناير في مصر بـالمعجزة



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates