حكومة مهدي جمعة بـ20 وزيرًا والتأسيسي يؤجل المصادقة على الدستور إلى الأحد
آخر تحديث 22:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

بفون يؤكِّد لـ"مصر اليوم" وجود ضغوط سياسيَّة للتعجيل بتحديد موعد الانتخاب

حكومة مهدي جمعة بـ20 وزيرًا والتأسيسي يؤجل المصادقة على الدستور إلى الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة مهدي جمعة بـ20 وزيرًا والتأسيسي يؤجل المصادقة على الدستور إلى الأحد

رئيس الحكومة التونسية المستقيلة يستقبل رئيس هيئة الانتخابات شفيق صرصار
تونس - أزهار  الجربوعي
تونس - أزهار  الجربوعي أكَّد عضو هيئة الانتخابات التونسية نبيل بفون لـ"مصر اليوم" أن العديد من الأحزاب السياسية تطالب بالتعجيل في الإعلان عن موعد الانتخابات، مبينًا أن العقبة الرئيسية أمام مباشرة الهيئة لمهامها بشكل رسمي تتمثل في صياغة القانون الانتخابي، يأتي ذلك فيما يستعد مهدي جمعة لتقديم حكومته (20 وزيرًا) إلى رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي، بينما قرر المجلس الوطني التأسيسي تأجيل المصادقة النهائية على الدستور إلى الأحد لفسح المجال، السبت، أمام تعديل آلية سحب الثقة من الحكومة لتصبح بغالبية الثلثين، وفقًا لما تنص عليه خارطة الطريق.
وتحادث رئيس الحكومة التونسية المستقيل علي العريّض، مساء الجمعة، في قصر الحكومة التونسية في القصبة مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد شفيق صرصار.
وكشف رئيس الهيئة العليا للانتخابات أن رئيس الحكومة أبدى استعداده لمساندة الهيئة ومساعدتها على إيجاد الحلول لمشاغلها الأساسية، ومن أهمّها إيجاد مقرّ رسمي لها، وإعداد ميزانيّتها، وضبط وضعيّتها القانونيّة ووضعيّة أعضائها، وجميع الجوانب المتعقلة بتسهيل عملها.
وأكَّد رئيس هيئة الإنتخابات شفيق صرصار أن السقف الزمني الأعلى لموعد الانتخابات سيكون قبل نهاية سنة 2014، وأنّ إجراءها مرتبط بالقانون الانتخابي، والذي يظلّ من مشمولات المجلس الوطني التأسيسي.
ومن جانبه، كشف عضو هيئة الانتخابات نبيل بفون لـ" مصر اليوم" أن جميع الأحزاب السياسية تضغط للتعجيل بتحديد تاريخ الانتخابات، مشيرًا إلى أن الهيئة تتمسك بحيادها واستقلالها ووقوفها على المسافة ذاتها من جميع الأحزاب السياسية.
وأكَّد نبيل بفون أن العائق الرئيسي أمام مباشرة الهيئة لمهامها بشكل رسمي يتمثل في تأجيل صياغة قانون الإنتخابات، حيث إن الهيئة لا تستطيع مباشرة مهامها فعليًا من دون القانون الذي سيكون القاعدة وخارطة الطريق لأعمالها.
على صعيد آخر، يستعد رئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة، لتقديم تشكيلته الوزارية إلى رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي، حيث من المنتظر أن تضم التشكيلة  20 وزيرًا بينهم وزير من حكومة علي العريض المستقيلة.
وأكَّدَت مصادر خاصة لـ"مصر اليوم" أن مهدي جمعة اقترح الإبقاء على ثلاثة وزراء مستقلين من حكومة ائتلاف الترويكا الحاكم المستقيلة (النهضة،التكتل،المؤتمر من أجل الجمهورية) بينهم وزير الداخلية لطفي بن جدو، ووزير التجهيز (النقل)، ووزير تكنولوجيات الاتصال.
والتقى الرباعي الراعي للحوار الوطني، مساء الجمعة، رئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة للنظر في مسألة تركيبة حكومته ، كما تواصلت أشغال الحوار الوطني، إلى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، لمناقشة تركيبة الحكومة المقبلة، على هامش التوافقات الحاصلة في اجتماع الرباعي مع رئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة.
ومن جهته، أعلن عضو مكتب المجلس الوطني التأسيسي بدر الدين عبد الكافى  تأجيل المصادقة على الدستور برمته إلى يوم الأحد 26 كانون الثاني/ يناير 2014، عوضًا عن السبت، الذي سيخصص لتنقيح الفصل 19 من التنظيم الموقت للسلط العمومية (الدستور الموقت)، لتعديل آلية سحب الثقة من الحكومة المقبلة وتعويضها بغالبية الثلثين عوضًا عن 50 زائد واحد.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة مهدي جمعة بـ20 وزيرًا والتأسيسي يؤجل المصادقة على الدستور إلى الأحد حكومة مهدي جمعة بـ20 وزيرًا والتأسيسي يؤجل المصادقة على الدستور إلى الأحد



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 02:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بواتينج يغيب عن كلاسيكو ألمانيا في البوندزليجا

GMT 03:19 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 05:17 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يتعادل مع جيماريش البرتغالي 1-1 في الدوري الأوروبي

GMT 02:55 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 02:54 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 03:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بعد واقعة رمي القميص الجانرز يستقر على بيع شاكا

GMT 05:44 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محرز أساسيا وأجويرو بديلا في تشكيل السيتي أمام أتالانتا

GMT 05:36 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة كين في التشكيل الرسمي لتوتنهام أمام النجم الأحمر

GMT 05:23 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل هجومي من سان جيرمان أمام كلوب بروج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates