مقتل 8 جنود وإصابة 12 في هجوم نفّذه مسلّحون على السّجن المركزيّ في صنعاء
آخر تحديث 23:59:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرار 31 سجينًا بينهم متّهمون بتفجير دار الرّئاسة والمؤتمر يدعو لضبط النّفس

مقتل 8 جنود وإصابة 12 في هجوم نفّذه مسلّحون على السّجن المركزيّ في صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 8 جنود وإصابة 12 في هجوم نفّذه مسلّحون على السّجن المركزيّ في صنعاء

السّجن المركزيّ في صنعاء
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

نفّذ مسلّحون مجهولون هجوماً عنيفاً على مقرّ السّجن المركزي في شمال صنعاء راح ضحيته قتلى وجرحى من حراسة السجن وفر عدد من السجناء بينهم متهمون بتفجير دار الرئاسة التي بدأ أنصار الرئيس اليمني السابق توجيه أصابع الاتهام إلى جماعة الإخوان "الإصلاح" خلف تلك العملية لكن المؤتمر دعا أنصاره إلى ضبط النفس. وقال مصدر أمني رفيع، في تصريح خاص لــ"مصر اليوم" إن مجهولين هاجموا السجن بسيارة مفخخة أعقب ذلك عملية هجوم بالقذائف والقنابل اليدوية في محاولة لاقتحام المبنى.
وأضاف المصدر أن 8 جنود قتلوا بينهم ضباط وجرح 12 آخرون بينهم حالات خطيرة جراء ذلك الهجوم  فيما تمكن 31 سجينا من الفرار من السجن نتيجة لحالة الإرباك التي حصلت في التصدي لتلك العناصر المهاجمة.
 وأشار المصدر إلى أن السجناء تمكنوا من الفرار بزيّ عسكريّ، متّهما أطرافا أمنية بتسهيل عملية الفرار لتلك العناصر، وأن من بين الفارين عناصر محسوبة على حزب الإصلاح ومتهمين باغتيال الرئيس السابق، مبينا أن من بين الفارين أخطر عناصر تنظيم القاعدة، مبارك هادي علي مبارك الشبواني، وصالح عبدالحبيب صالح الشاوش اللذين تعتبرهما السلطات اليمنية من أخطر عناصر التنظيم.
ووجّه أنصار الرئيس اليمني السابق أصابع الاتهام إلى حزب الإخوان المسلمين "الإصلاح" بعد زيارة قصيرة لبعض قيادات الحزب لسجناء محسوبين عليهم في السجن.
 ودعا حزب المؤتمر الشعبي العام المنتمي إليه علي عبد الله صالح أنصاره إلى ضبط النفس وعدم اتخاذ أي موقف محملين وزارة الداخلية مسؤولية ما حصل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 8 جنود وإصابة 12 في هجوم نفّذه مسلّحون على السّجن المركزيّ في صنعاء مقتل 8 جنود وإصابة 12 في هجوم نفّذه مسلّحون على السّجن المركزيّ في صنعاء



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates