مصر ترفض التدخل الدوليّ في أحكام القضاء وتدعو إلى احترام استقلاليته
آخر تحديث 21:04:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت الخارجيّة أنَّ الأحكام لا تزال في إطار التقاضي وقابلة للطعن عليها

مصر ترفض التدخل الدوليّ في أحكام القضاء وتدعو إلى احترام استقلاليته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر ترفض التدخل الدوليّ في أحكام القضاء وتدعو إلى احترام استقلاليته

وزارة الخارجية المصريّة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طالبت وزارة الخارجية المصريّة دول العالم باحترام استقلالية القضاء المصري، كاشفة عن تلقيها دعوات أميركيّة وأوروبيّة بشأن إلغاء حكم الإعدام في حق 37 "إخوانيًا"، في قضية أحداث مركز مطاي في المنيا. وأكّد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي، في تصريحات متلفزة له، أنَّ "الولايات المتّحدة الأميركيّة وفرنسا والسويد وألمانيا طالبوا السلطات المصرية، الاثنين، بإلغاء أحكام الإعدام في حق الـ37 إخوانيًا، وكذلك وقف إحالة أوراق أكثر من 600 آخرين، بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، إلى المفتي، بغية استطلاع رأيه الشرعي في إعدامهم"، موضّحًا أنّه "ليس حكمًا نهائيًا، ولكنه قرار بإحالة الأوراق إلى المفتي".
وشدّد بدر على أنّه "لا يستطيع التعقيب على أحكام القضاء، ومبادئ الديمقراطية تتحدث عن ضرورة الفصل بين السلطات، والقانون يكفل الحق الكامل في التقاضي، ولو كانت هناك بعض الأحكام التي صدرت، فالنيابة العامة طعنت عليها بالفعل أمام النقض، وهناك عملية من التقاضي ستأخذ وقتًا، وسيتم توفير كل الضمانات الخاصة بالمحاكمة".
جاء ذلك بعد أن أعرب البيت الأبيض عن "انزعاجه الشديد" من أحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصري، في حق 682 شخصًا من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، ووصفتها الخارجية الأميركيّة بـ"غير المعقولة"، فيما أكّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أنَّ بلاده "لن تقبل بضغط خارجي".
واعتبر المتحدث باسم الرئيس الأميركي باراك أوباما، في بيان، أنَّ "الحكم يأتي على غرار حكم آذار/مارس الماضي، ويشكل تحديًا لأبسط قواعد العدالة الدوليّة".
وأشار البيت الأبيض إلى أنّه "يشعر بالانزعاج الشديد من المحاكمات الجماعية، وأحكام الإعدام"، محذّرًا من أنَّ "قمع المعارضة سيغذي التطرف ويزعزع الاستقرار في مصر".
وعقّب رئيس محكمة الجنايات السابق المستشار رفعت السيد، في تصريح له، أنَّ "أحكام الإعدام، في حق 37 شخصًا، وإحالة أوراق 683 إخوانيًا إلى مفتي الجمهورية، يجوز الطعن عليها، خلال 60 يومًا"، مشيراً إلى أنَّ "الأحكام الغيابية تسقط بمجرد ضبط المتهمين، أو تسليم أنفسهم".
وأوضح السيد أنَّ "الحكم بالإعدام له خصوصيّة، حيث أنه لا يصدر إلا بموافقة القضاة الثلاثة، وبعد استطلاع رأي مفتي الجمهورية، وعرض كل التحقيقات والأدلة عليه".
وأشار إلى أنَّ "رأي المفتي ليس ملزمًا للمحكمة، حيث لها الحق في إقراره من عدمه، وحال تراجع أحد قضاة المحكمة عن رأيه السابق بالإعدام فالمحكمة تقضي بخلافه"، موضحاً أنَّ "الحكم جاء بناء على اقتناع المفتي بإعدامهم لمشاركتهم في القتل أو التحريض أو العمل على إتمام الجريمة بصورة مكتملة، وليس بالضرورة أن يكون المتهمين جميعهم قتلوا الضحية في الوقت نفسه، ولكنهم ارتكبوا أفعالاً أخرى أدّت إلى إتمام الجريمة، والقتل، والتمثيل بالجثة".
يذكر أنَّ محكمة جنايات المنيا صادقت، الاثنين، على الحكم بإعدام 37 "إخوانيًا"، وإحالة أوراق 682 من أنصار وأعضاء الجماعة إلى المفتي، فيما خفّفت الحكم في حق 492 من الإعدام إلى السجن المؤبد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ترفض التدخل الدوليّ في أحكام القضاء وتدعو إلى احترام استقلاليته مصر ترفض التدخل الدوليّ في أحكام القضاء وتدعو إلى احترام استقلاليته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ترفض التدخل الدوليّ في أحكام القضاء وتدعو إلى احترام استقلاليته مصر ترفض التدخل الدوليّ في أحكام القضاء وتدعو إلى احترام استقلاليته



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates