تنظيم داعش يستولي على 40 عجلة عسكريّة في الأنبار من القوات الأمنيَّة العراقيَّة
آخر تحديث 10:35:53 بتوقيت أبوظبي

مقتل 8 أشخاص وإصابة 16 آخرين جراء القصف العشوائي على مدينة الفلوجة

تنظيم "داعش" يستولي على 40 عجلة عسكريّة في الأنبار من القوات الأمنيَّة العراقيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يستولي على 40 عجلة عسكريّة في الأنبار من القوات الأمنيَّة العراقيَّة

قصف عشوائي على مدينة الفلوجة
بغداد- نجلاء الطائي

استولى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"(داعش) على 40 عجلة عسكريّة في العراق، بينها دبابات ومدرعات، وتخشى عمليات الأنبار من تفخيخها لاستهداف القوات الأمنيّة، وأكّد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الاثنين، أنّ "تنظيم داعش في الأنبار وخلال الاشتباكات والهجمات التي نفذها ضد المقرات العسكرية تمكن من الاستيلاء على أكثر من 40 عجلة للجيش والشرطة"، موضحًا أنّ "من هذه العجلات ثلاث دبابات وأربع مدرعات وعدد من الهمرات التي نخشى أن يتم تفخيخها واستهداف المدنيين والقوات الأمنية".
وأوضح المصدر أنّ "العناصر المسلحة للتنظيم استولت أيضًا خلال الفترة الماضية على مشاجب الأسلحة لمراكز الشرطة في الفلوجة والرمادي مع عدد كبير من الصواريخ وقذائف الهاون"، مشيرًا إلى أنّ "القوات الأمنيّة وبدعم من المروحيات تعمل على تمشيط أجواء الرمادي والفلوجة بحثًا عن العجلات العسكريّة وتحديد مكان وجود الدبابات والمدرعات التي تشكل خطرًا كبيرًا على أمن المحافظة".
 ولفت إلى أن "مسلحين مجهولين فجروا، عصر اليوم، جسر بيت تفاحة الذي يربط الفلوجة بمناطق قرى زوبع والنعيمية، جنوبي الفلوجة، ما أسفر عن تدمير جزء كبير من الجسر من دون وقوع ضحايا بشرية"، موضحًا أنّ "التفجير تم بزرع عبوات ناسفة فوق الجسر وتفجيره عن بعد". وأشار إلى أنّ "الجسر المستهدف يعد من أهم الجسور في محافظة الأنبار، حيث أنه يربط مركز الفلوجة بجنوبها، مما سيؤثر على حركة المواصلات والشاحنات ونقل البضائع والمواد الغذائية".
وأكدت مصادر طبية أن 8 أشخاص قتلوا وأصيب 16 آخرين بجروح حصيلة القصف العشوائي الذي طال عدداً من أحياء مدينة الفلوجة.
أوضحت أنّ "العدد الكلي للقتلى والجرحى وصل إلى 185 قتيلاً، و942 جريحاً منذ بدء الأزمة في الفلوجة وإلى الآن".
وأفادت مصادر أمنيّة أنّ "أحياء الشهداء وجبيل والنعيمية جنوب المدينة تعرضت إلى قصف عنيف بقذائف المدفعية الثقيلة والهاونات". وذكرت أنّ "قصفاً عنيفاً تتعرض له قرى منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، فقد قصف جسرها بعدة صواريخ أطلقتها الطائرات صباح اليوم مما تسبب بهدم أجزاء كبيرة منه لتنقطع هذه المنطقة عن بغداد شرقا وعن الفلوجة جنوبًا".
وتابعت أنّ "الحي العسكري شرق الفلوجة هو الآخر تعرض إلى قصف عنيف وطالت قذائف المدفعية عدداً من المنازل في حي الجغيفي الأولى والثانية شمال المدينة، ما أدى إلى هدم العديد منها"، مشيراً إلى اندلاع اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش في منطقة الجسر شمال المدينة". وأكدت أنّ "الاشتباكات تجددت في مناطق زوبع والعناز والهيتاويين جنوب شرق الفلوجة"، مبيناً أنّ "الاشتباكات ما زالت دائرة ومنذ ثلاثة أيام واستخدمت فيها أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة كافة وبمشاركة الطيران الجيش".
ولفتت إلى أنّ "المعارك وصلت إلى المناطق المحيطة بسجن أبي غريب، مما دعا قوات الجيش بطلب الإسناد لتلتحق بها الكثير من القطعات العسكرية قادمة من حزام بغداد".
كما أكّد مصدر، الاثنين، أنّ "مروحيات الجيش أطلقت، ظهر اليوم، صواريخ باتجاه سدة الهيتاويين جنوبي الفلوجة، مستهدفة تجمعاً للمسلحين بالقرب منها، مما أسفر عن انهيار السدة وغرق الأراضي الزراعية والمنازل القريبة منها". وأوضح أنّ "المسلحين تمكنوا من الهرب مستغلين الأشجار الكثيفة والمزارع الواسعة في المنطقة وأتجهوا الى جهة مجهولة".
وفي نينوى، أكّد مصدر في الشرطة أنّ "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى شعبية في ناحية زمار بقضاء تلعفر،(60كم شمال غرب الموصل) انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بينهم شرطيين بجروح متفاوتة".
وشهدت نينوى، الاثنين، مقتل وإصابة 6 أشخاص من عناصر في الجيش العراقي بتفجير سيارة مفخخة شمال شرق الموصل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يستولي على 40 عجلة عسكريّة في الأنبار من القوات الأمنيَّة العراقيَّة تنظيم داعش يستولي على 40 عجلة عسكريّة في الأنبار من القوات الأمنيَّة العراقيَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يستولي على 40 عجلة عسكريّة في الأنبار من القوات الأمنيَّة العراقيَّة تنظيم داعش يستولي على 40 عجلة عسكريّة في الأنبار من القوات الأمنيَّة العراقيَّة



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates