حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني
آخر تحديث 02:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت عن ضوابط التزيين والمدة تنتهي 6 كانون الأول

حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني

مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلنت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي ضوابط تزيين المركبات، خلال الاحتفالات باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعزز من عمق معاني هذه المناسبة الوطنية للاحتفال بروح ايجابية من خلال الالتزام بقانون السير والمرور وضوابط التزيين، وأوضحت شرطة أبوظبي في منشور لها أن العقوبات المترتبة على المخالفين تشمل حجز المركبة لمدة شهر والغرامة ألف درهم، و12 نقطة مرورية.

وأشار  نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العميد خليفة محمد الخييلي، في بيان صحافي إلى "تطبيق خطة مرورية شاملة تحت شعار "لنحتفل ونبتهج بروح الاتحاد من دون مخالفات" وتقضي بتكثيف الرقابة على الطرق كافة، والأماكن التي تشهد الاحتفالات بكل من أبوظبي والعين والغربية، ومتابعة حركة السير والمرور من خلال الكاميرات والرادارات المنتشرة على جميع الطرق، وداخل الانفاق لرصد أي تجاوزات، بجانب الرقابة المشددة من خلال الدوريات الشرطية لضبط المخالفين وتطبيق القانون عليهم".

وأوضح الخييلي إن "الضوابط ، تتمثل في عدم تغيير لون المركبة أو وضع الملصقات وكتابة الكلمات التي تخدش الحياء، إضافة إلى عدم تحميل المركبة أكبر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ، وعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي، وعدم تثبيت سارية خلفية للعلم، وتجنب استخدام أنواع الرش "اسبريه"، والنزول من المركبات على الطرق العامة".
 
وتشمل الضوابط أيضًا عدم عرقلة حركة السير، والوقوف على الطرق الفرعية والرئيسة، ومواقف الحافلات، وسيارات الأجرة، وعدم تزويد المركبات بمواد الضجيج أو إدخال إضافات في هيكل المحرك، منوهًا بعدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي أو زجاج السائق ، وعدم تغيير لون المركبة.

وأوضح الخييلي أن "فترة السماح المخصصة لتزيين المركبات تمتد من 22 نوفمبر(تشرين الجاري) الجاري الى6 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، داعيًا الأسر و شرائح المجتمع كافة  إلى المساهمة في رفع مستوى الثقافة المرورية للحد من كافة السلوكيات التي لا تتوافق مع روح الاتحاد، والتي تشمل الاستعراضات بالمركبات، والقيادة بطيش وتجاوز كتف الطريق، والإشارة الضوئية الحمراء وغيرها من المخالفات الأخرى، حتى نسهم باحتفال حضاري بمناسبة غالية على قلوبنا في جو من الفرحة في بيئة واجواء آمنه".

وناشد السائقين التحلي بروح الاتحاد وعدم التسبب في الفوضى والإزعاج والتعاون الإيجابي؛ بما يمكّن من الاحتفال بأجواء مبهجة وفرحة غامرة مع الالتزام بقانون السير والمرور وتعليمات الدوريات المرورية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني حجز المركبة شهر و1000 درهم غرامة للمخالفين في اليوم الوطني



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates