خيانة تسقط عتق اليمنية في أيدي الحوثيين وعاصفة الحزم تدخل يومها الـ16
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تنظيم "القاعدة" بعد أسبوع من السيطرة على المكلا يشكل مجلسًا لإدارة المدينة

"خيانة" تسقط عتق اليمنية في أيدي "الحوثيين" و"عاصفة الحزم" تدخل يومها الـ16

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خيانة" تسقط عتق اليمنية في أيدي "الحوثيين" و"عاصفة الحزم" تدخل يومها الـ16

جماعة الحوثي في عمان
صنعاء - صوت الأمارات

كشفت، مصادر يمنية مطلعة، عن خيانة وتواطؤ قادة عسكريين وأمنيين يمنيين، في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة اليمنية، مكّنا الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، من السيطرة على المدينة، بعد معارك ضارية.

واتهمت المصادر، قادة عسكريين وأمنيين بـ "التواطؤ والخيانة"، قائلةً: "طيران التحالف شن غارات على مواقع للحوثيين وقواتهم، وأنصار هادي من رجال القبائل الموالين لحزب "الإصلاح" ومن عناصر "الحراك الجنوبي" انسحبوا بعد استنفاد قدراتهم في معارك عنيفة خاضوها في الأيام القليلة الماضية في مناطق بيحان والصفراء ومرخة".

وأضافت المصادر، أنَّه بعد أسبوع على إحكام تنظيم القاعدة، سيطرته على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت "شرق"، تداولت أنباء عن توجه التنظيم إلى تشكيل مجلس لإدارة المدينة بإمرته

وأشارت المصادر،  إلى أنَّ الحوثيون يواصلون توغلهم في أحياء مدينة عدن، بالرغم من تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، نتيجة المقاومة الشرسة التي يبديها أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي ومسلحو الحراك الجنوبي.

في سياق متصل، تواصل الغارات الجوية لطائرات دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" لليوم الـ15، استهدافها لمواقع للحوثيين وقوات علي صالح ومعسكرات ومخازن للسلاح في صنعاء وصعدة وعمران وشبوة وعدن وتعز، في ضوء محاولتها القضاء على القدرات العسكرية والدفاعية لمسلحي الجماعة، ومنع تقدمهم في المناطق الجنوبية.

وأوضحت المصادر، أنَّ  بعض مسلحي القبائل في محافظتي إب وتعز، أعطوا إشارات إلى بوادر مقاومة مسلحة ضد الوجود الحوثي، وزودت قوات التحالف أنصار هادي في مناطق ردفان التابعة لمحافظة لحج "شمال عدن" بكميات من السلاح والذخائر والمعدات القتالية، عبر إنزال مظلي، في ضوء تواصل المواجهات العنيفة في مدينة الضالع المجاورة.

وبيّنت المصادر، أنَّ مسلحو تنظيم القاعدة، أحبط  أمس الخميس، محاولة للتظاهر ضد التنظيم، بادر إليها عدد من الناشطين، بعد أسبوع على سيطرة التنظيم على المدينة، وسط أنباء عن نيته تشكيل مجلس لإدارتها تحت إمرته.

وأفادت المصادر، بأنَّ مسلحي التنظيم سيطروا على عدد من الزوارق التابعة لخفر السواحل، ويعتقد بأنَّهم فخخوها استعدادًا لتنفيذ هجمات انتحارية ضد أهداف في بحر العرب.

ونوْهت المصادر، أنَّ اللجان الشعبية الحوثية ومعها قوات الجيش الموالية للرئيس السابق تمكنت من دخول المدينة والانتشار في مرافقها الحكومية ومعسكراتها التي تعرضت للنهب قبل يوم من الوصول إليها.

في سياق متصل، قصف طيران التحالف أمس الخميس، مواقع للحوثيين في عدن ولحج والضالع، في ضوء استمرار التوغل الحوثي في أحياء مدينة عدن التي يتمركز فيها المقاومون من أنصار هادي و اللجان الشعبية.

وتحدثت شهود عن ضراوة المقاومة وتكبيدها الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، مع استمرار القصف على مواقعهم في حي الشيخ عثمان وخور مكسر.

واستهدف القصف قيادة معسكر القوات الخاصة في صنعاء، ومقر كتيبة المظلات ومخازن تابعة لوزارة الدفاع، وموقع للدفاع الجوي في الجبل الأسود المطل على منطقة الصباحة غرب العاصمة، وامتد شمالًا ليضرب معسكر اللواء 310 في عمران "شمال صنعاء" ومواقع للمدفعية في منطقة الجنات قرب أكبر مصنع للأسمنت في اليمن.

من جانبها، أكدت مصادر عسكرية، أنَّ غارات استهدفت مقر قيادة محور صعدة العسكري ومواقع أخرى في المدينة، إذ معقل الجماعة، كما ضربت معسكر اللواء 22 في الحرس الجمهوري في تعز، ومواقع أخرى في المحافظة.

وأضافت المصادر، أنَّ الحوثيين سيطروا أمس الخميس، على مقر اللواء المدرع 35 الذي ينتشر في محافظة تعز ومدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر، بدعم من قائد اللواء السابق منصور البرطي الذي كان هادي أصدر قرارًا بإقالته بعدما طرده الجنود وأعلنوا دعمهم الشرعية.

في حين، واصل هادي من مقر إقامته في الرياض، إصدار قرارات بتعيين قادة عسكريين موالين له على رأس ألوية في الجيش.

يشار إلى أنَّ معظم سكان اليمن يعانوا ظروفًا إنسانية حرجة، بسبب اختفاء الوقود وصعوبة المواصلات وشح المواد الغذائية الأساسية وانقطاع إمدادات المياه والكهرباء، ونقص الأدوية والكوادر الصحية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيانة تسقط عتق اليمنية في أيدي الحوثيين وعاصفة الحزم تدخل يومها الـ16 خيانة تسقط عتق اليمنية في أيدي الحوثيين وعاصفة الحزم تدخل يومها الـ16



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates