الغيابات وسوء الحالة النفسية للاعبين أبرز مشاكل الأهلي أمام الترسانة في كأس مصر
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وادي دجلة يلتقي الجونة ومصر للمقاصة ينافس فريق أبو قير للأسمدة

الغيابات وسوء الحالة النفسية للاعبين أبرز مشاكل الأهلي أمام الترسانة في كأس مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الغيابات وسوء الحالة النفسية للاعبين أبرز مشاكل الأهلي أمام الترسانة في كأس مصر

الاهلي
القاهرة - خالد الإتربي

تّستكمل منافسات دور الـ32 لمسابقة كأس مصر، اليوم الأربعاء، بثلاثة لقاءات، حيث يلتقي الاهلي مع الترسانة في الخامسة مساءً بملعب السلام، وفي نفس التوقيت يستضيف وادي دجلة، منافسه الجونة بملعب بتروسبورت، وفي الثامنة مساء يواجه مصر للمقاصة، فريق أبو قير للأسمدة بالجبل الأخضر .

ويسعى الأهلي إلى انطلاقة قوية أمام الترسانة المتحفز أيضا للتأهل للدور المقبل، ويأمل الفريق الأحمر في التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ الموسم الماضي، حيث كان آخر لقب حققه موسم 2016/2017 بالفوز علي المصري 1/2، بينما يواجه أزمة كبيرة قبل مواجهة الترسانة، فبخلاف الأزمة النفسية التي تركتها الخسارة الأخيرة من الاتحاد السكندري برباعية مقابل 3 أهداف في الدوري، تعد أولي الأزمات غياب عدد كبير من أبرز نجومه، بسبب انضمام بعضهم للمنتخب الوطني الأول والأولمبي، بالإضافة لانضمام عدد من المحترفين لمنتخبات بلادهم، فضلًا عن تعرض آخرين للإصابة.

ويعاني الأهلي أمام الترسانة من غياب أكثر من فريق بالكامل، في ظل الاستدعاء الدولي لـ 6 لاعبين، وهم محمد الشناوي وأيمن أشرف ومروان محسن وصلاح محسن والمغربي وليد أزارو و المالي ساليف كوليبالي، بالإضافة لكتيبة اللاعبين المصابين، وأبرزهم علي معلول ومحمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحي وميدو جابر، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي كريم نيدفيد وناصر ماهر وأكرم توفيق وأحمد حمدي وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار، الذي وافق شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عن انضمام بعضهم لمباراة الترسانة، وبالتالي جاءت الغيابات، لتضع الجهاز الفني للفريق في ورطة حقيقية، بعدما انضم باسم علي لقائمة الإصابات وتم استبعاده من المباراة، خاصة وأنه الظهير الأيمن الثالث، بعد احمد فتحي المصاب ومحمد هاني المتواجد مع المنتخب الوطني .

ويخشى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، من تأثير الغيابات على أداء الفريق وبالتالي الخروج مبكرا من دور ال32، خاصة وأن الخسارة ستؤثر على اللاعبين قبل السفر إلى الجزائر، لمواجهة وفاق سطيف 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا .

ودافع محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق عن الهولندي مايكل ليندمان، مدرب الأحمال مُشيرًا إلى أن كثرة الإصابات بسبب ضغط المباريات، وقال "سبب كثرة الإصابات يأتي من ضغط المباريات، وتحميل مايكل ليندمان المسئولية والحديث عن زيادة الأحمال أمر خاطئ تمامًا"، وأضاف "الإصابات موجودة في كل موسم، لكنها زادت هذا الموسم بسبب ظروفنا في ضغط المباريات، ولعب لقاءات متتالية في غضون أيام قليلة" .

ويعتمد الأهلي، على التاريخ، خاصة وأنه توج بلقب كأس مصر أكثر من مرة، عندما يتخطي عقبة الترسانة في دور ال32 للبطولة، حيث تقابل مع الشواكيش 16 مرة في كأس مصر، حقق الأهلي الفوز في 14، بينما حقق الترسانة الفوز في مباراتين.

في المقابل، يبحث الترسانة بقيادة أحمد كشري، عن المفاجأة وإقصاء الأهلي من البطولة، في ظل العروض الجيدة التي يقدمها مع الفريق في القسم الثاني، حيث خاض مع الشواكيش 6 مباريات، حقق الفوز في ثلاثة وتعادل مباراتين وخسر أمام الشمس، ويحتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن القناة المتصدر .

وفي بتروسبورت، يسعى وادي دجلة، للثأر من خسارته أمام الجونة في الدوري، والفوز عليه والتأهل لدور ال16، معتمدا على تحسن النتائج تدريجيا وتخطيه المركز الأخير والتقدم خطوة نحو المركز السادس عشر، ويعتمد اليوناني جونيس، على جهود السنغالي ابراهيما نداي في الفوز والتأهل، أمام الجونة، الحصان الأسود للدوري حتى الأن، والذي يقدم أفضل مستوى له تحت القيادة الفنية لـ هشام زكريا، واحتلال المركز السابع برصيد 13 نقطة، ويعتمد الفريق العائد للممتاز، على جهود أحمد عيد عبد الملك ومعه النيجيري شيكاتارا، في الوقت الذي يفتقد جهود الثنائي محمد ناجي جدو ومحمود الشبراوي للإصابة .

وفي الجبل الأخضر، يسعى المقاصة لتصحيح الأوضاع، والفوز علي أبو قير للأسمدة، للتأهل إلى الدور الـ16، ويعتمد طلعت يوسف المدير الفني، على عناصر الخبرة في تخطي الفريق الذي يشارك في القسم الثاني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغيابات وسوء الحالة النفسية للاعبين أبرز مشاكل الأهلي أمام الترسانة في كأس مصر الغيابات وسوء الحالة النفسية للاعبين أبرز مشاكل الأهلي أمام الترسانة في كأس مصر



GMT 09:31 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأهلي" يقع في فخ الهزيمة ويفقد لقب بطولة أفريقيا

GMT 02:24 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح على موعد مع تحطيم رقم قياسي جديد مساء الثلاثاء

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير "مصر" في "تونس" يستقبل بعثة "الأهلي" في "مطار قرطاج"

GMT 00:16 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة سمير تحصد برونزية بطولة العالم لرفع الأثقال

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates