الأهلي والمصري يترقبان مصيرهما في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستُقام جولة الذهاب 14 أيلول على ملاعب فرق المركز الثاني

الأهلي والمصري يترقبان مصيرهما في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي والمصري يترقبان مصيرهما في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

فريق الأهلي المصري
القاهرة - صوت الإمارات

يترقب الأهلي والمصري ، مصيرهما في المواجهات الاقصائية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية ، التي تُجرى في السابعة مساء الإثنين ، خلال قرعة منافسات دور الثمانية للبطولتين في أحد فنادق القاهرة ،بحضور مندوبي الأندية المتأهلة لهذه المرحلة.

و تأهل الأهلي إلى دور الثمانية كأول مجموعته برصيد 13 نقطة ، في الوقت الذي جاء الترجي ثانيًا برصيد 11 نقطة .

وتأهلت6 أندية أخرى ، بخلاف الأهلي والترجي إلى دور ربع النهائي وهي الوداد المغربي حامل اللقب والنجم الساحلي ووفاق سطيف الجزائري ومازيمبي الكونغولي والحورية الغيني وأول أغسطس الأنغولي ، ومن ضمن الفرق الثمانية المتأهلة ، يوجد 5 أندية حقق اللقب القاري وهي الأهلي والوداد المغربي والنجم الساحلي والترجي التونسيين ومازيمبي الكونغولي.

وضع الاتحاد الأفريقي "كاف" لوائح منظمة لمنافسات أدوار خروج المغلوب، وتم الاتفاق على 4 مواجهات بين الفرق متصدرة الترتيب بدور المجموعات وصاحبة المركز الثاني على أن يتم تجنب أي فريق واجه الآخر في دور المجموعات.

ويشمل التصنيف الأول ، رؤوس المجموعات الأربع ، الأهلي ومازيمبي الكونغولي والوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، بينما يضم التصنيف الثاني الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري والحرية الغيني وأول أغسطس الأنغولي ، وسيتجنب الأهلي مواجهة الترجي، وسيصطدم بأحد الفرق" وفاق سطيف الجزائري ، أو الحرية الغيني أو اول أغسطس الأنغولي
وتقام جولة الذهاب لدور الثمانية يوم 14 سبتمبر/أيلول الجاري على ملاعب الفرق صاحبة المركز الثاني والإياب يومي 21 من الشهر ذاته على ملاعب الفرق المتصدرة ، وبالتالي ستقام مباراة الذهاب للاهلي خارج ملعبه ، علي أن يكون لقاء العودة في ملعب الجيش في برج العرب يوم 21 سبتمبر/أيلول الجاري .

وسيحدد الاتحاد الأفريقي خلال القرعة  ، باقي مواجهات البطولة،الدور نصف النهائي والمباراة النهائية التي ستقام يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وهو لقاء العودة .

ويبحث الأهلي ، عن اللقب الأفريقي التاسع في تاريخه ، بعدما حقق لقب البطولة النسخة الماضية أمام الوداد المغربي ، وكان أخر ألقاب حققها بطل القرن الأفريقي 2013 أثناء تولي محمد يوسف القيادة الفنية ، ومن التفاؤل ايضا للاهلي ، تواجد يوسف كمدرب معاون للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأحمر ، والذي سبق وقاد مازيمبي الكونغولي لقب دوري أبطال أفريقيا 2015.

وبات المصري في موقف صعب وتنتظره مواجهة صعبة في دور الثمانية ، بعدما جاء ثانيًا في مجموعته خلف نهضة بركان المغربي ، وسيواجه الفريق البورسعيدي في الدور المقبل أحد الفرق التي تصدرت مجموعته .

وكانت الأندية التي تصدرت مجموعتها وهي ، الرجاء ونهضة بركان المغربيين والمصري واتحاد الجزائر وإنيمبا النيجيري ورايون سبورت الرواندي وكارا بطل الكونغو برازفيل وفيتا كلوب الكونغولي.

ويُنتظر أن يواجه المصري في الدور المقبل إحدى فرق الرجاء المغربي أو اتحاد الجزائر وإنيمبا النيجيري ، ويضم التصنيف الثاني بخلاف المصري كلا من فيتا كلوب وكارا برازفيل ورايون سبورت .

وستقام مباراة الذهاب في بورسعيد يوم 15 سبتمبر/أيلول الجاري ، علي أن يخوض لقاء العودة خارج ملعبه يوم 22 من الشهر الجاري .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي والمصري يترقبان مصيرهما في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأهلي والمصري يترقبان مصيرهما في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates