الأهلي ضيفًا على جيما الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إياب دور الـ٣٢ من البطولة

"الأهلي" ضيفًا على "جيما" الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" ضيفًا على "جيما" الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا

نادي الأهلي
القاهرة - خالد الإتربي

يخوض الأهلي مواجهة صعبة، في الثالثة عصر الأحد، عندما يحل ضيفًا على فريق جيما أبا جيفار الإثيوبي، على ملعب العاصمة الإثيوبية أديس بابا، في إياب دور الـ٣٢ من دوري أبطال أفريقيا.

  أقرأ أيضا : النصر يلحق الهزيمة الأولى بشباب الأهلي في دوري السلة

يدخل الأهلي اللقاء، متسلحًا بالفوز على ملعبه بهدفين نظيفين، ويحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل، لضمان التأهل إلى دور المجموعات في البطولة، التي استعصت على الفريق منذ 5 سنوات، رغم تأهله إلى النهائي مرتين متتاليين، وخسر أمام كلا من الوداد المغربي والترجي التونسي على التوالي، ويبحث الفريق عن اللقب، خاصة وأنه يحمل الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب متفوقًا على جميع أندية القارة.

ويمر الأهلي بأفضل مستوياته، بعد الانتصارات المتتالية في الدوري، واقترابه من الضغط على منافسيه على المسابقة، بعدما خاض الفريق بعض مؤجلاته، ويمتلك أخرى، الفوز بهم سيؤدي إلى مزاحمة الزمالك على صدارة الدوري.

وتسيطر حالة من القلق على الجهاز الفني للأهلي، بقيادة محمد يوسف الذي يخوض أخر مباراة له في البطولة كمدير فني، على أن يسلم المهمة الفنية  للأوروغواني مارتين لازارتي، الذي سيقود الأهلي رسميًا أواخر الشهر الجاري.

ويأتي القلق على الجهاز الفني، بسبب الارتفاع الكبير عن سطح البحر في أديس ابابا، وهو ما يسبب ضيق التنفس ويؤثر على معدلات اللياقة البدنية للاعبين، خاصة في الشوط الثاني، كما جاءت سوء حالة أرضية ملعب المباراة ، ليسبب هاجسًا للجهاز الفني، بعد أن فوجئ بوجود حفر وعدم استواء الأرضية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تعرض اللاعبين للإصابات.

وسبّب غياب حسام عاشور، كابتن الفريق  للاصابة، حالة من الارتباك لدي محمد يوسف، خاصة وأن اللاعب يعد رمانة ميزان وسط الملعب والقادر على إيقاف خطورة المنافس، بخبرته الطويلة في الملاعب الأفريقية .

في الوقت الذي تأكّد جاهزية التونسي على معلول، من الناحية الطبية، وتتوقف مشاركته في اللقاء على الرؤية الخاصة بالجهاز الفني، الذي يميل إلى عدم الدفع باللاعب، خشية تجدد إصابته في ظل سوء أرضية الملعب، كما بات أحمد فتحي، جاهزًا لشغل مركز الظهير الأيمن، بعد تماثله للشفاء.

وكان اللاعبون، قد خاضوا تمرينًا قويًا، عصر السبت، وحرص خلاله محمد يوسف، على تدريب الفريق على الكرات العرضية من الناحيتين اليمنى واليسرى، وكيفية استغلالها في تسجيل الأهداف، عن طريق وليد ازارو الذي يعود إلى المشاركة بعد انتهاء إيقافه، بعدما غاب عن لقاء العودة أمام الترجي التونسي، بجانب لقاء الذهاب أمام الفريق الإثيوبي.

ومن المنتظر أن يمثل الأهلي ، خلال المباراة كلا من ، شريف إكرامي، ومحمد هاني، وساليف كوليبالي، وأحمد فتحي، وأيمن اشرف، وفي الوسط، هشام محمد، وعمرو السولية، وكريم نيدفيد، وناصر ماهر، وأحمد حمودي، وفي الهجوم وليد ازارو .

وأكّد محمد يوسف، أن الفريق سيخوض مواجهة صعبة أمام فريق جيما أبا جيفار، مؤكدًا احترامه المنافس وعلى ضرورة خوض المباراة بكل قوة لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو اللقب، موضحًا أنه تحدث مع اللاعبين لتلافي الأخطاء التي ظهرت في لقاء الذهاب على ملعب برج العرب، وقال إن الجهاز الفني يجهز خطة متوازنة؛ من أجل استغلال الفرص لتسجيل الأهداف مع الحفاظ على نظافة شباك الأهلي.

ويدخل الفريق الإثيوبي، المباراة وشعاره الفوز لضمان التأهل إلى لدور المجموعات الأول مرة في تاريخه والانتصار بثلاثية نظيفة يعني الصعود إلى دور الـ16، أو الفوز بهدفين واللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

ويعتمد الفريق الإثيوبي على عاملي الأرض والجمهور في الانتصار على الأهلي، ويعد أبرز لاعبيه الحارس الغاني دانيل، ومواطناه أمينو محمد، وأرون أمواه لاعبا الوسط الهجومي.

وقد يهمك أيضاً :

مدرب شباب الأهلي أروابارينا يؤكد أن مواجهة اتحاد كلباء "متكافئة"

الصياد يوقع عقدًا احترافيًا مع شباب الأهلي الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي ضيفًا على جيما الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا الأهلي ضيفًا على جيما الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates