فيفا يُعلن تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم
آخر تحديث 01:35:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أندية الدوري الخمس الكبرى صرفت وحدها 71.8% مِن الأموال

"فيفا" يُعلن تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيفا" يُعلن تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم

الاتحاد الدولي لكرة القدم
واشنطن - صوت الإمارات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تقريره حول تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم خلال الفترة الشتوية المنصرمة يناير/ كانون الثاني، والتي وصلت قيمتها إلى نحو 05.‏1 مليار يورو.
وقال إميليو فارسيا كبير المسؤولين القانونيين في «فيفا»، في بيان: «يبدو إنفاق أندية بطولات الدوري الخمس الكبرى مستمراً في مسار النمو العام للسنوات الماضية، ولعبت هذه الأندية دوراً محورياً في سوق الانتقالات العالمية»، وأضاف: «من واجب (فيفا) مراقبة هذه الأنشطة والإبلاغ عنها وتوفير شفافية أكبر لنظام الانتقالات».
وأشار «فيفا» إلى أن أندية بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، (إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا) صرفت وحدها 71.8% من الأموال التي أُنفقت حول العالم خلال تلك الفترة.
وأنفقت بطولات الدوري الخمس الكبرى 824.6 مليون دولار، وهو ما يقل فقط عن يناير 2018 عندما تم إنفاق 1.01 مليار دولار. وكان باب الانتقالات مفتوحاً في 170 دولة حول العالم الشهر الماضي، وهو رقم قياسي، وتم إبرام 4108 صفقات دولية.
ورغم أن 14.1% فقط من إجمالي عدد الانتقالات كان إلى أندية بطولات الدوري الخمس الكبرى فإن التكاليف التي تكبّدتها تمثل 71.8% من الأموال التي أُنفقت حول العالم. وأنفقت أندية في إنجلترا 298.2 مليون دولار في الانتقالات، وهو الرقم الأعلى في العالم، تلتها ألمانيا (206.1 مليون دولار) بنسبة زيادة 6.83% مقارنةً بفترة الانتقالات في 2019.
كان نادي هيرتا برلين صاحب أكبر قسم من هذه النفقات حيث بلغ حجم استثماراته في شراء لاعبين جدد نحو 80 مليون يورو، وصرفت إيطاليا 126.7 ملايين دولار، وكانت بطولات دوري الدرجة الأولى معنية بصرف 93.1% من الإنفاق على الانتقالات الدولية.
وأظهر التحليل أن أغلى صفقة انتقال في الميركاتو الشتوي الماضي كانت تخص البرتغالي الدولي برونو فيرنانديز من سبورتينغ لشبونة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو.

قد يهمك ايضا:

عقوبات وادا ضد روسيا تثير تساؤلات كبيرة في كرة القدم

تغيير مواعيد بعض المنافسات في أولمبياد طوكيو لتجنب الحر الشديد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يُعلن تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم فيفا يُعلن تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates