المصريون ينالون 4 جوائز في الإبداع وعلى رأسهم هداية ملاك
آخر تحديث 16:35:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمير علي بن الحسين يتوج بلقب الشخصية الرياضية في دبي

المصريون ينالون 4 جوائز في "الإبداع" وعلى رأسهم هداية ملاك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصريون ينالون 4 جوائز في "الإبداع" وعلى رأسهم هداية ملاك

هداية ملاك بطلة التايكوندو
دبي - صوت الامارات

منح الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، ورئيس مجلس إدارة جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، الجوائز للأبطال الرياضة العربية والعالمية والإماراتية، في حضور كل أصحاب الجوائز يتقدمهم الأمير علي بن الحسين، الفائز بجائزة الشخصية الرياضية، والذي ألقى كلمة نيابة عن كل أبطال الرياضة العربية، أكد فيها على أهم الشخصيات التي أثرت في حياته، ومنهم والده الراحل الملك حسين بن عبد الله، ملك الأردن السابق والكابتن محمود الجوهري علية رحمة الله المدير الفني السابق للمنتخب الأردني.

ونالت كل من هداية ملاك بطلة التايكوندو والحاصلة على ميدالية في أولمبياد ريو دي جانيرو، كأول مصرية تحصل علي هذه الجائزة، وكذلك بطلة رفع الأثقال سارة سمير، الحاصلة على برونزية في ريو كأول فتاة عربية تحصل على هذه الميدالية في هذه الرياضة الصعبة وكان من بين المكرمين، شيخه ال ثاني رئيسة مؤسسة سأتوك للأيتام المصرية، ومقرها في مصر، وصاحبة فكرة كأس العالم للأيتام. وايضا الحكم المصري أحمد حلمي محمد قورة، وفاز بجائزة أفضل حكم عربي، لإدانته المباراة النهائية في ريو دي جانيرو 2016، كأول حكم عربي يدير نهائي بطولة عالمية للقوى و السهم.

وتم اختيار شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الرياضية المحلية وذلك تقديرًا لجهوده في تطوير الحركة الرياضية، من خلال رئاسته لنادي النصر عميد الأندية الرياضية في الدولة ودعمه لنادي حتّا، وكذلك دعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن، ودعم فئة ذوي الإعاقة.

واختير الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية، وذلك تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتصدي للفساد الإداري فيه، ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية، سواء أُثناء توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أو في حملة ترشحه لرئاسة الفيفا، وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية من خلال رئاسته لاتحادها وحقق انجازات عديدة  كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاما خلال العام الجاري، وكذلك تطوير العمل في اتحاد غرب آسيا وتنظيم بطولة مستمرة للمنطقة على مستوى المنتخبات. 

 وحضر مراسم توزيع الجائزة  مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة، وخالد علي بن زايد أمين عام الجائزة، ود. عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة نائب رئيس لجنة التحكيم،  بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمناء وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية .

أما باقي الفائزين بفئات الدورة الثامنة فهم كما يلي :

الإداري المحلي الإماراتي  :

ناصر محمد علي التميمي: لجهوده الإدارية المتميزة حيث لعب دورا هاما كعضو مجلس إدارة وامين الصندوق في الاتحاد الدولي للجودو من سنة 2007  لغاية الآن، واسهم  بالارتقاء برياضة الجودو على المستوى العالمي.

الحكم المحلي المراتب  :

خميس حسن الشامسي: وذلك لكونه حكم دولي لكرة القدم الصالات والنخبة في اسيا، وأدار المباراة النهائية لدوري أبطال الاندية الاسيوية  ونهائي كأس العالم لكرة الصالات 2016.

المدرب المحلي الإماراتي :

اسماعيل محمد الجزيري: لتحقيق إنجازات محلية وعالمية في مجال الفروسية من خلال تدريب فرسان الإمارات لنيل المراكز الأولى في مختلف المشاركات .

المؤسسة المحلية الإماراتية  :

اللجنة البارالمبية الإماراتية: وذلك للتخطيط الاستراتيجي المتميز الذي اسهم في الحصول على سبع ميداليات متنوعة في مسابقات رفع الأثقال والرماية وألعاب القوى كأكبر إنجاز في تاريخ مشاركات الدولة  في دورة الألعاب البارالمبية في مسابقات رفع الأثقال والرماية وألعاب القوى

الرياضي العربي :

احمد عمران عيسى أبو غوش من الأردن و فهيد محمد فهيد الديحاني من الكويت لحصول كل منهما على الميدالية الذهبية في أولمبياد  ريو دي جانيرو برياضتي التايكواندو والرماية.

المدرب العربي :

علي مسفر خلوفة الزهراني- السعودية:  أسهم كمدرب في تحقيق ميدالية عالمية  في رياضة الكاراتيه في بطولة العالم في جاكرتا في 2015، وكذلك فضية آسياد أسيا،  وذهبية بطولة أسيا.

الفريق العربي :

 الفريق الملكي البحريني للقدرة: لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية وفي سباقات بطولة العالم للقدرة  للناشئين في تشيلي 2015.

المؤسسة العربية:

مؤسسة شيخه ال ثاني – مصر:  لمبادراتها الإنسانية ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم وايجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.

المؤسسة العالمية / الاتحاد الدولي الصيفي:

الاتحاد الدولي للريشة الطائرة -  ومقره في ماليزيا: وذلك لتطبيق نظام للتصويت يتميز بالشفافية، استخدمه في حساب قوة التصويت للأعضاء مما يؤكد النزاهة والشفافية ويعزز تطوير نظم الانتخابات على مستوى العالم .

المؤسسة العالمية / اللجنة البارالمبية الوطنية:

الجمعية البارالمبية البريطانية: وذلك لتطبيق مشروع  يعتمد على النزاهة والشفافية في اختيار المشاركين في دورة الألعاب الاولمبية 2016 أسهم في زيادة فرص الرياضيين في الحصول على  الميداليات وبما ينعكس إيجابا على الأجيال القادمة من الرياضيين.

الجوائز التقديرية .. رياضي ناشئ محلي حقق نجاحات متميزة، وهم:

مي احمد عيسى المدني: حصلت على 9  ميداليات ذهبية بالبطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال المقامة في الأردن 2016.

عبدالرحمن ياسر الكتبي: حصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولة قطر والفجيرة الدولية للتايكواندو.

ريم علي حسن الشمـاع: حصلت على المركز الأول في البطولة العربية في لعبة المبارزة (سلاح الايبيه).

مهرة ملاح عيسى الرميـثي: حصلت على المركز الأول.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريون ينالون 4 جوائز في الإبداع وعلى رأسهم هداية ملاك المصريون ينالون 4 جوائز في الإبداع وعلى رأسهم هداية ملاك



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates