الوحدة يهزم العين بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر الإماراتي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساوَى مع العين الذي سبق ونال اللقب ثلاث مرات

الوحدة يهزم العين بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوحدة يهزم العين بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر الإماراتي

جانب من المباراة
دبي ـ محمود عيسى

حافظ الوحدة على كأس سوبر الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعد تغلبه مساء السبت، على العين 4-3 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي لمباراة السوبر التي جرت على ملعب الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة، بالتعادل 3-3، وليرفع رصيده إلى 3 ألقاب سوبر، بعدما توج بالكأس نفسها عامي 2011 و2017، وتساوى مع العين الذي سبق ونال اللقب أعوام 2009 و2012 و2015.

وتقاسم الفريقان الأداء والسيطرة والتهديف في شوطي المباراة، فكان الشوط الأول لمصلحة الوحدة لعبا ونتيجة، وتقدم بأهدافه الثلاثة التي أحرزها كل من إسماعيل مطر في الدقيقة 5، والمغربي مراد باتنا في الدقيقة 7، والأرجنتيني تيجالي في الدقيقة 40، والشوط الثاني للعين، لعبا ونتيجة، بعدما نجح في العودة، وقلب تأخره إلى تعادل بأهدافه التي سجلها كل من السويدي بيرج في الدقيقة 63، وإبراهيم دياكيه في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، وكايو في الدقيقة 77.

وحضر المباراة كل من المكسيكي خافيير أجيري، مدرب منتخب مصر، لمتابعة حسين الشحات، لاعب العين، والإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب المنتخب الإماراتي الأول، لمتابعة لاعبي الفريقين الدوليين في أول مواجهة رسمية في الموسم الجديد.

جاءت البداية ساخنة وسريعة للمباراة، بعدما نجح الوحدة في افتتاح التسجيل عن طريق إسماعيل مطر في الدقيقة 5، بعد تمريرة ساحرة داخل منطقة جزاء العين، من زميله الأرجنتيني تيجالي، في ظل غفوة دفاعية من إسماعيل أحمد، لاعب العين، ولم يرفض "سمعة" الهدية، وسدد كرة قوية في سقف شباك "الزعيم"

ولم تمر سوى دقيقتين فقط، حتى عزز المغربي مراد باتنا تقدم الوحدة بهدف ثاني، بمجهود فردي، بعدما مر بالكرة من الجانب الأيمن، وسدد كرة ساقطة من فوق حارس العين المتقدم، خالد عيسى، لتصطدم كرته بالعارضة وتسقط داخل المرمى في الدقيقة 7، ليضع العين في سيناريو صعب في بداية المباراة.

وتسبب الهدفان المبكران في حالة ارتباك كبيرة للاعبي العين، وزادا من ثقة "العنابي" وسيطرة لاعبيه على اللقاء، ليحرز الوحدة هدف ثالث في الدقيقة 12، وألغاه الحكم بداعي التسلل، ولكن الهدف الملغي، كشف عن أخطاء دفاعية صارخة في دفاعات العين سواء في التمركز أو في الضغط الدفاعي على حامل الكرة

وتألق خالد عيسى، حارس العين، في تحويل تسديدة قوية من قدم عبد الباسط في الدقيقة 15، إلى ركلة ركنية، ولجأ بعدها "العنابي"، إلى الارتداد الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة، وبخاصة من الجانب الأيمن عن طريق باتنا، ولم يجد حامل اللقب صعوبة في الاختراق من هذا الجانب، مع تراجع مستوى الياباني شيوتاني، وغياب هجومي ودفاعي كامل للعين.

وأضاع المصري حسين الشحات، الفرصة العيناوية الحقيقية الأولى في الدقيقة 24، بعدما انطلق اللاعب بمجهود فردي كامل من منتصف الملعب، وراوغ المدافع وواجه حارس الوحدة، راشد علي، والذي تدخل في التوقيت المناسب، ومنع "الزعيم" من تقليص الفارق.

واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء للعين، بعد شد غير مبرر من لاعب الوحدة عبد الباسط، للاعب العين، حسين الشحات، داخل منطقة الجزاء، وسددها السويدي بيرج في الدقيقة 36، ونجح حارس الوحدة، راشد علي، في التصدي للركلة باقتدار، ليقضي على نقطة تحول كانت كفيلة بتغيير مسار المباراة.

وعاقب تيجالي، العين على إضاعة الركلة في الدقيقة 40، بتسجيل الهدف الثالث من أفضل هجمات الشوط الأول، بهجمة مرتدة بدأت من عند إسماعيل مطر، ووصلت إلى باتنا، على الجانب الأيمن، ورفعها عرضية بالمقاس على رأس تيجالي، ليحولها في شباك العين الذي ظهر بلا حول ولا قوة في الشوط الأول، والذي أنهاه "العنابي" لصالحه، بثلاثة أهداف بلا مقابل.    

وسعى العين إلى تقليص الفارق مع انطلاقة الشوط الثاني، ولعب بيرج رأسية في الدقيقة 50، ووقف لها حارس الوحدة بالمرصاد، وتلتها رأسية ثانية من محمد أحمد، بين يدي الحارس راشد علي، في الدقيقة 55، وسدد كايو كرة بين يدي حارس الوحدة في الدقيقة 59، لتكشف الدقائق الأولى، عن تحسن في الأداء الهجومي للعين، مقابل ارتداد دفاعي صريح للوحدة، مما أجبر مدربه على إجراء تغيير هجومي بإشراك سوزا، وخروج طارق الخديم.

وتمكن بيرج أخيرا من تقليص الفارق للعين في الدقيقة 63، بتمريرة من الشحات وضعته في وضعية انفراد من حارس الوحدة، وسط غفوة دفاعية من "العنابي"، وسدد المهاجم السويدي الكرة في شباك الوحدة، لحظة الخروج الحارس، وغامر بعدها مدرب العين، بتغيير هجومي بالدفع بإبراهيم دياكيه مكان شيوتاني، مع عودة ريان يسلم من منتصف الملعب، للعب ظهير أيسر بدلاً من اللاعب الياباني المستبدل في الدقيقة 66.

وأجرى مدرب الوحدة تبديلا بخروج قائد فريقه، إسماعيل مطر ونزول ناصر عبدالهادي في الدقيقة 71، وخرج "سمعة" غاضبا من الملعب، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية للعين، بعد عرقلة حمدان الكمالي مدافع الوحدة، للاعب العين كايو، داخل منطقة الجزاء، وسدّدها البديل دياكيه في الشباك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدة يهزم العين بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر الإماراتي الوحدة يهزم العين بركلات الترجيح ويفوز بالسوبر الإماراتي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates