آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي

آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة

آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف
لندن - صوت الامارات

بلغ أرسنال الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه باتي بوريسوف 3-0 مساء الخميس على ملعب الإمارات، في إياب دور الـ32.

وسجل أهداف المباراة كل من لاعب باتي بوريسوف زاخار فولكوف (بالخطأ في مرماه – 4) وشكودران موستافي (39) وسوكراتيس باباستاثوبولوس (60)، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز باتي بوريسوف 1-0 في بيلاروسيا الخميس الماضي.

أقرأ أيضًا : أرسنال يعود لضم كاراسكو بعد تعثر مفاوضات بيريشيتش

وسيطر أرسنال على المباراة منذ البداية، واعتمد مدربه أوناي إيمري على تشكيلة هجومية من أجل تعويض خسارة مباراة الذهاب، والانتقال إلى المرحلة التالية من المسابقة.

وانتهج أرسنال طريقة اللعب 4-2-3-1، فوقف الحارس التشيكي الخبير بيتر تشيك بين الخشبات الثلاث بدلا من الألماني بيرند لينو، وتكون الخط الدفاعي من ستيفان ليتشستاينر وشكودران موستافي ولوران كوسيلني وناتشو مونريال، ولعب كل من ماتيو جوندوزي وجرانيت تشاكا في منتصف الملعب، وشكل الثلاثي هنريخ مخيتريان ومسعود أوزيل وأليكس أيوبي ترسانة هجومية وراء المهاجم المتنقل بيير إيميريك أوباماينج، في ظل غياب الموقف الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

أما تشكيلة باتي بوريسوف، فشهدت تعديلا وحيدا عن تلك التي فازت أرسنال الأسبوع الماضي، فغاب لاعب الـ"جانرز" السابق ألكسندر هليب ودخل مكانه سلوبودان سيموفيتش.

وأهدر أرسنال فرصة مبكرة في الدقيقة الثانية، عندما وصلت تمريرة من ليتشستاينر إلى النيجيري أيوبي الذي سيطر على الكرة قبل أن يسدد لكن الحارس دينيس شيربيتسكي أنقذ الموقف، ثم افتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما وصلت الكرة إلى أوباميانج الذي تلاعب بالدفاع على الجهة اليمنى، ووجّه كرة أمام المرمى أكملها المدافع فولكوف بالخطأ في شباك فريقه.

وسدد أيوبي كرة مرت بجوار القائم في الدقيقة السابعة، ورد باتي عن طريق ماكسيم سكافيش الذي هز الشباك الجانبية، ثم أبعد ليتشستاينر محاولة من لاعب باتي ستانيسلاف دراجون من خط المرمى في الدقيقة العاشرة، ومرت رأسية من مخيتريان بجانب مرمى باتي، أتبعها تشاكا يتسديدة قوية تصدى لها الحارس ببراعة في الدقيقة ٢٠.


استمرت هيمنة أرسنال، وهيأ ليتشستاينر الكرة أمام أوبامينج الذي سدد كرة ضعيفة لم يجد شيربيتسكي صعوبة في التصدي لها بالدقيقة 29، ومرر أوزيل الكرة بكعب قدمه إلى تشاكا الذي أطاح بها فوق العارضة، وجاء هدف أرسنال الثاني في الدقيقة 39، عندما تابع موستافي برأسه ركلة ركنية في الشباك.

وتسرع سكافيش في تسديدته نحو الحارس تشيك في الدقيقة 49 ليسيطر عليها الأخير بسهولة، ودخل سوكراتيس باباستاثوبولوس إلى تشكيلة أرسنال مكان كوسيلني، ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 60 عندما وضع الكرة برأسه في المرمة اثر ركلة ركنية، وقبها نزل هليب أرض الملعب مكان ديميتري باجا.

وابتعدت تسديدة بوجه القدم الخارجي من أوزيل عن مرمى باتي في الدقيقة 67، وحاول أوباميانح إسقاط لكرة من فوق الحارس شيربيتسكي دون أن ينجح، وأعاد الظهير أليكي ريوس الكرة للوراء نحو سيموفيتش الذي ذهبت محاولته فوق مرمى أرسنال في الدقيقة 77، ودخل الإسباني دينيس سواريز إلى تشكيلة أرسنال مكان مخيتريان دون أن يحدث أي جديد فيما تبقى من زمن اللقاء

قد يهمك أيضًا :

فينجر بات قريبًا من تولي مهمة المدير الرياضي للنادي الباريسي

النني يقترب من اللعب مع أرسنال بشكل أساسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates