أمير الشعراء في حلقتها الثانية تتألق باللغة والبراعة في الوصف وجمال الإيقاع
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهدت تنافسًا حادًا بينهم وحاولوا أن يبرزوا أنفسهم في الصور والإلقاء

"أمير الشعراء" في حلقتها الثانية تتألق باللغة والبراعة في الوصف وجمال الإيقاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أمير الشعراء" في حلقتها الثانية تتألق باللغة والبراعة في الوصف وجمال الإيقاع

برنامج مسابقة "أمير الشعراء" في موسمها السادس
أبوظبي - سعيد المهيري

تميز المتسابقون بنقاء اللغة والبراعة في التصوير الشعري والجمال في الإيقاع، في الحلقة الثانية من برنامج مسابقة "أمير الشعراء" في موسمها السادس، وبثت الحلقة الثانية قناة "بينونة" الفضائية الإماراتية مباشرة من مسرح شاطئ الراحة، مساء الأربعاء 1 نيسان/ابريل 2015 في تمام الساعة العاشرة.

استهلت الحلقة الثانية من البرنامج الذي تنظمه وتنتجه وتدعمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور وأعضاء لجنة التحكيم والحضور، والشعراء المشاركين، فضلًا عن محبي الشعر.

عرضت في بدابة الحلقة، النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر العراقي نذير الصميدعي الذي حاز على 74%، والشاعر السعودي حيدر العبد الله الذي حصل على 63%، فيما خرج مودعًا المسرح والبرنامج الشاعر المصري ضياء الكيلاني بمجموع درجات 41%، وبذلك يكون أول ثلاثة شعراء حجزوا مراكزهم في المرحلة الثانية.

وفي الحلقة الثانية أيضاً انطلق أربعة شعراء، كل واحد منهم طرح نصه، وأمله كبير بالفوز ببطاقة التأهل التي تمنحها لجنة تحكيم المسابقة المكونة من الدكتور عبد الملك مرتاض، والدكتور صلاح فضل، والدكتور علي بن تميم، وشعراء الحلقة الثانية هم: ياسين حزكر من المغرب، ناصر الكلباني من سلطنة عمان، نفين عزيز طينة من فلسطين، وعصام علي خليفة من مصر.

وإذا كان الأردني لؤي أحمد فاز بتلك البطاقة في الحلقة الأولى من المسابقة، فإن ياسين حزكر استطاع أيضًا الفوز بها في الحلقة الثانية، وسيكون الشعراء الثلاثة ناصر الكلباني من سلطنة عمان، نفين عزيز طينه من فلسطين، وعصام علي خليفة من مصر بانتظار التصويت عبر الرسائل النصية؛ لمعرفة من سينقذه الجمهور ويكمل مسيرته في البرنامج، فاثنان منهم يمتلكان فرصة الانتقال إلى المرحلة المقبلة من المسابقة حال حصولهما على أعلى نسبة تصويت مُضافة إلى درجة التحكيم.

وشهدت الحلقة تنافسًا حادًا بين الشعراء الذين حاولوا أن يبرزوا في الصور المبتكرة والإلقاء والأداء الجيدين، وحسن اختيار الموضوع مستفيدين من تجارب الشعراء في الحلقة السابقة، وآراء نقدية جريئة، كما عرضت الحلقة عددًا من التغريدات التي كتبت عن البرنامج في الموسم السادس التي رحبت بتأهل الشعراء الثلاثة متمنية الفوز لبقية الشعراء في هذا الموسم المتألق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الشعراء في حلقتها الثانية تتألق باللغة والبراعة في الوصف وجمال الإيقاع أمير الشعراء في حلقتها الثانية تتألق باللغة والبراعة في الوصف وجمال الإيقاع



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates