التشكيلية لمياء منهل تعبر عن الثقافتين المغربيّة والإمارتيّة في جنّة المغرب
آخر تحديث 21:06:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترتكن بصمتها في المعرض إلى وهج التراث الحضاريّ بتجرد من النمطيّة

التشكيلية لمياء منهل تعبر عن الثقافتين المغربيّة والإمارتيّة في "جنّة المغرب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التشكيلية لمياء منهل تعبر عن الثقافتين المغربيّة والإمارتيّة في "جنّة المغرب"

الفنانة التشكيلية المغربية لمياء منهل
أبوظبي - صوت الإمارات

يمزج معرض الفنانة التشكيلية المغربية لمياء منهل الشخصي الثالث عشر، في قصر الإمارات، تحت عنوان "جنة المغرب"، في لوحاته التجريدية المتنوعة بين الثقافة المغربية والإماراتية.
 
ويعبر المعرض، الذي نظّمته الفنانة بمناسبة زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس التي تأتي تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني 43 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، عن القاسم المشترك بين الثقافتين، والذي يتجسد في الخيول والصقور، لاعتبارهما رمزان من رموز الأصالة المغربية الإماراتية العربية، ومن بين هذه اللوحات لوحة "الأصالة" التي تصف الفنتازيا المغربية بطريقة رمزية، وتم تشكيلها بألوان ومواد زيتية ومائية، بحركة أصابع الفنانة.
 
وتبرز لوحة "آدم جنة المغرب" في المعرض، بروحها وجمالها طبيعة ألوانها الدافئة التي ترمز للسلام ، ولوحة "أبي رقراق"، التي تعبر عن قوة النهر بوصفه أكبر ملجأ للطيور في العالم.
 
وأظهرت الفنانة دور المرأة المغربية في الحياة القروية، وتشبث المغاربة بالعادات والتقاليد وزيارة أولياء الله الصالحين، عبر لوحة "مرابو"، وقدّمت لوحة "شقارة" التي تعكس فن الغناء الأندلسي المدمج بالرقص الشرقي، واختتمت الفنانة معرضها بملخص تجريدي عبر لوحة "الخيال".
 
ويظهر المعرض مدى تميز أسلوب الفنانة وبصمتها المختلفة التي ترتكن إلى وهج التراث وعمق التاريخ، حيث يبرزان في كل لوحاتها التي فيها ترسم المغرب بشتى طقوسه، وتتجرد من كل ما هو سطحي ونمطي، لتعبّر عن المغرب بكل الألوان، مستحضرة عناصر تراثه وتاريخه ومكانة المرأة في المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشكيلية لمياء منهل تعبر عن الثقافتين المغربيّة والإمارتيّة في جنّة المغرب التشكيلية لمياء منهل تعبر عن الثقافتين المغربيّة والإمارتيّة في جنّة المغرب



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates