الثقافة  تطلق  الأسبوع الإماراتي  في تركمانستان غدًا الجمعة
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتضمن عروضًا سينمائية وقرية تراثية ومعرض صور

" الثقافة " تطلق " الأسبوع الإماراتي" في تركمانستان غدًا الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الثقافة " تطلق " الأسبوع الإماراتي"  في تركمانستان غدًا الجمعة

الأسبوع الثقافي الإماراتي في تركمانستان
تركمانستان - صوت الإمارات

تطلق وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الأسبوع الثقافي الإماراتي في تركمانستان غدا الجمعة في العاصمة التركمانية عشقباد برعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ويستمر حتى 28 نيسان/ إبريل الجاري، ويتضمن برنامج الأسبوع الثقافي الإماراتي الذي يحضره وزير الثقافة التركمانية، وعدد من القيادات الثقافية والفكرية بتركمانستان، فعاليات متنوعة، فنون شعبية وتراثية تمثل البيئات الإماراتية المختلفة، وتقدمها الفرقة الوطنية للفنون الشعبية، إضافة إلى معرض للفنون التشكيلية يضم أعمالاً لأبرز الفنانين التشكيليين في الدولة، ومنهم حسن الشريف وفهد الجابري ود . نجاة مكي وعبدالرحيم سالم، ويترأس وفد وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المشرف على الأسبوع الثقافي الإماراتي بتركمانستان وكيل الوزارة المساعد للثقافة والفنون حكم الهاشمي  .

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك أن حرص الوزارة على إطلاق الأيام والأسابيع الثقافية الإماراتية في الدول الشقيقة والصديقة، يهدف إلى إطلاع العالم على ثقافتنا وتراثنا وحضارتنا وتاريخنا، لما لذلك من دور كبير في دعم العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات المتحدة والعالم، مشيرا إلى أن إطلاق الأسبوع الثقافي بدولة تركمانستان الصديقة له خصوصيته، لما يربط البلدين من علاقات وطيدة في كافة المجالات، موضحا أنه من الأهمية بمكان أن يكون برنامج الأسبوع الثقافي بمثابة بانوراما متكاملة لما تمتلكه الإمارات من إرث ثقافي وتراثي، ونهضة شاملة في كافة المجالات، حتى تتاح الفرصة للجمهور التركماني للتعرف إلى مقومات الحياة الفكرية والثقافية بالإمارات .

وأضاف أن هذه الأسابيع تعد من أبرز الأساليب للتواصل المباشر بين الثقافة المحلية بما تملكه من خصوصية تاريخية ومعرفية والجمهور العالمي الذي يسعي للتعرف إلى ما نمتلكه من إبداعات فنية وإبداعية في كافة المجالات، كما أنها وسيلة للتبادل المعرفي والثقافي والفني بين الشعوب، وفرصة للوصول بثقافتنا ومعارفنا وتراثنا إلى جمهور مختلف لم تتح له الفرصة لزيارة الدولة، فضلاً عن نشر قيمنا وتقاليدنا الأصيلة المستمدة من انتمائنا العربي والإسلامي، كما تمكننا من الاطلاع على تجارب الآخرين وإبداعاتهم، وما توصلوا إليه من تقدم في مجالات الثقافة والفنون، مطالبا الوفد الإماراتي بأن يكون خير سفير لثقافة وتراث وتجارب الإمارات، من خلال الفعاليات التي سيتضمنها الأسبوع الثقافي، مؤكدا أهمية أن تمثل هذه الأنشطة بانوراما عن الحياة الثقافية والفنية والتراثية لدولتنا الحبيبة .

وأشاد بالتطور الذي شهدته العلاقات الإماراتية التركمانستانية في مختلف المجالات، في ظل العلاقات الأخوية للقيادة الرشيدة في البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن هذه الأيام الثقافية الإماراتية تعكس مدى تطور الروابط الثقافية بين البلدين الصديقين، مضيفاً أن مشاركة عدد كبير من المثقفين والفرق الفنية والتراثية الإماراتية ستعمل على تعزيز وتقوية 
جسور التفاهم والصداقة القائمة بين الشعبين، كما ستسهم في نقل الثقافة الإماراتية بما لديها من تنوع وتفرد إلى الجمهور التركماني .

كما يضم الأسبوع الثقافي الإماراتي في تركمانستان معرضا للصور الفوتوغرافية التي تعرض للإمارات بين الماضي والحاضر للمصورين راشد البلوشي ومحمد المرزوقي، إضافة إلى عروض سنيمائية للأفلام الروائية القصيرة، حيث تم اختيار ثماني أعمال سنيمائية تُعرض على مدار الأسبوع، كما تقيم وزارة الثقافة قرية تراثية تحتوي على البيوت الشعبية القديمة وبيت الشعر (الخيام البدوية) والتي تضم داخلها الحرف التراثية والأشغال اليدوية والأكلات التراثية وبعض المنتجات اليدوية والملابس التراثية التي تمثل مختلف البيئات التراثية الإماراتية . 

وكانت تركمانستان قد نظمت أسبوعا ثقافيا في أبوظبي في كانون الأول/ ديسمبر من العام 2013 تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع،الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان  تضمن أنشطة الثقافية وعروض الأزياء التراثية، ومعرض الحرف التراثية والمشغولات اليدوية، ولوحات فنية صورت التراث التركمانستاني، إضافة إلى مجموعة كبيرة من العروض الفنية والتراثية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الثقافة  تطلق  الأسبوع الإماراتي  في تركمانستان غدًا الجمعة  الثقافة  تطلق  الأسبوع الإماراتي  في تركمانستان غدًا الجمعة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates