الخيام الرمضانية الفياضة باحتياجات الصائم هي المنزل الخيري لبذرة الـعطاء الإماراتي
آخر تحديث 01:32:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صورة تعكس روح العادات والتقاليد الإنسانية للمجتمع

"الخيام الرمضانية" الفياضة باحتياجات الصائم هي المنزل الخيري لبذرة الـعطاء الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخيام الرمضانية" الفياضة باحتياجات الصائم هي المنزل الخيري لبذرة الـعطاء الإماراتي

الخيم الرمضانيه
الشارقة - سعيد المهيري

جريا على الأعراف والتقاليد الإماراتية في السباق نحو الخير، تقيم الدولة سنويا الخيم الرمضانية المجهزة بالمستلزمات كافة لتلبية احتياجات الصائم، وتوفير جو من الطمأنينة له، حيث تشهد الخيام إقبالا كبيرا من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية من فئة العمال والعزاب المقيمين ليجتمعوا على موائد الرحمن، حيث يحظون بخدمات مميزة عالية الجودة من التكيف والمكان المناسب، في صورة مشرقة تعبر عن روح العطاء التي في المجتمع الإماراتي التي تنبع من بذرة العطاء التي زرعها زايد الخير القائد والمؤسس، فكان أن نمت وكبرت هذه الأعمال الإنسانية لتعم العالم أجمع، لتكون الخيم الرمضانية المنزل الخيري لبذرة العطاء الإماراتي في صوره المتنوعة.

وعملت هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في مختلف مناطق أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، على نصب الخيام بجوار المساجد التي تعبر عن روح التلاحم والعطاء في شهر رمضان المبارك، الذي يجمع الصائمين على اختلاف جنسياتهم حول موائد الرحمن في أجواء تعكس القيم الإسلامية، ومن أهمها الخيام التي شيدت بجوار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، والتي تستقبل جموع الصائمين من كل حدب وصوب.

كما يعد مشروع إفطار الصائم في الخيام الرمضانية التي تشرف عليها هيئة الهلال الأحمر في أنحاء الدولة من أهم المشاريع التي تنفذها الهيئة سنوياً، حيث يتوافد مئات الآلاف من الصائمين لخيام الهلال الأحمر لتناول وجبة الإفطار الرمضانية.

ويبلغ عدد خيام إفطار الصائم التي جهزها الهلال الأحمر هذا العام 128 خيمة، توزعت على إمارات الدولة: في أبوظبي 29 خيمة، وفي بني ياس، وما جاورها 17 خيمة، في دبي أربعة خيام، وفي الشارقة أربعة خيام، وثلاث خيام في عجمان، وأربعة خيام في أم القيوين، أما في رأس الخيمة فقد تم تخصيص 10 خيام، وعدد 22 خيمة في مدينة العين وضواحيها، و13 خيمة في الفجيرة، و22 خيمة في المنطقة الغربية وضواحيها.

وتتراوح سعة الخيام التي تستقبل الصائمين ما بين 100 إلى 1500 صائم، ويبلغ عدد الوجبات اليومية التي يتم تقديمها عبر خيام الهلال الأحمر لإفطار الصائم 22 ألفاً و634 وجبة يومية، ليصل مجموع ما تقدمه الخيام من وجبات خلال الشهر الكريم إلى 679 ألفاً و020 وجبة رمضانية.

وأوضح مدير فرع الهلال الأحمرفي في أبوظبي محمد الرميثي، " يستفيد من مشروع إفطار الصائم نحو 160 ألف شخص في مدينة أبوظبي من خلال خيام الهلال الأحمر، البالغ عددها 83 خيمة في مدينة أبوظبي موزعة في 26 موقعاً، تبلغ سعة الخيام من 100 إلى 500 شخص، تقدم فيها 160 ألف وجبة خلال شهر رمضان في أبوظبي، بالإضافة إلى 30 ألف وجبة كسر الصيام طوال شهر رمضان المبارك، كما تقدم خلالها 96 ألف وجبة إفطار في شهر رمضان بواقع 3200 وجبة يوميا، بالإضافة إلى وجبات أخرى تقدم من جهات وشركات ومطاعم خارجية داعمة نحو 2100 وجبة، كما تقدم جمعية أبوظبي التعاونية 30 ألف وجبة صيام بواقع 1000 وجبة يوميا، وتشتمل الوجبات على أرز باللحم أو الدجاج وتمر وماء ولبن وفاكهة، ويشرف على الخيام إداريون ومشرفون من موظفو الهلال الأحمر والمتطوعون".

كما تنفذ مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مشروع إفطار الصائم في 106 مواقع على مستوى الدولة، وسيتم خلال شهر رمضان توزيع مليون، و800 ألف وجبة إفطار بواقع 60 ألفا و400 وجبة توزع يوميا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخيام الرمضانية الفياضة باحتياجات الصائم هي المنزل الخيري لبذرة الـعطاء الإماراتي الخيام الرمضانية الفياضة باحتياجات الصائم هي المنزل الخيري لبذرة الـعطاء الإماراتي



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates