الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مبنى الآثاريين العرب في مدينة الشيخ زايد في مصر
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أهمية الحفاظ على هوية الأمة العربية وصون تراثها

الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مبنى الآثاريين العرب في مدينة الشيخ زايد في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مبنى الآثاريين العرب في مدينة الشيخ زايد في مصر

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة - صوت الإمارات

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وقوفه مع الاتحاد العام للآثاريين العرب في قراراتهم وأهدافهم السامية في الحفاظ على مكتسبات هذه الأمة العربية من آثار ووثائق ونقلها للأجيال القادمة، لتعريفهم بتاريخ الأمة المجيد وهويتهم العربية الأصيلة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مساء أمس الأول الاحد في افتتاح المبنى الجديد لاتحاد الآثاريين العرب الواقع في مدينة الشيخ زايد في مصر.وبين حاكم الشارقة في كلمته أن الأمة العربية تعاني من خلل يجب إصلاحه، ولا يكون ذلك إلا من خلال إنشاء المراكز العملية والثقافية، لتوعية الأفراد بأهمية الحفاظ على هويته العربية وصون تراثه، وهنا يأتي دور علماء الآثار العرب الباحثين في تاريخ هذه الأمة والحامين عن أمجادها وتراثها.

وأعلن إن جمهورية مصر العربية تحوي ملايين الكنوز والآثار والوثائق، التي لا تملكها أي دولة غيرها، ويجب علينا أن نحافظ عليها، وأن نقف مع جميع المؤسسات والمراكز العلمية والثقافية المصرية للقيام بدورها المنوط لها في الحفاظ على التراث وصونه.

وعبر عن أمله في جيل الشباب الذي سيكون لهم الأثر البالغ في تطور هذه الأمة وجعلها في مصاف الأمم، وأن الأمة العربية قد حباها الله بالعلماء في مختلف التخصصات والمجالات ويجب أن يأخذوا دورهم المهم والمحوري في نقل الصورة المشرقة للعالم، مشيرا أن مصر فيها الكثير من العلماء والطاقات الإبداعية التي ستحرك هذه الأمة.

وكانت مجريات حفل الافتتاح قد بدأت بإزاحة الستار عن اللوح التذكاري، ليلقي بعدها رئيس اتحاد الأثريين العرب الدكتور محمد الكحلاوي كلمة شكر فيها حاكم الشارقة على مبادرته السخية وتكفله في إنشاء مبنى يجمع الآثاريين العرب، مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة دائما ما وقفت إلى جانب مصر، وقدمت كل الدعم والرعاية لها ولمراكزها واتحاداتها، وأن إنشاء مبنى يجمع الآثاريين العرب هو جزء من مجموعة مشاريع علمية وثقافية رعتها الإمارات، وشدد الكحلاوي على ضرورة تكاتف كافة الجهود في الوطن العربي، في سبيل الحفاظ على تراث وآثار الأمة العربية التي تعاني من التشوية والدمار والإهمال نتيجة الحروب التي تعصف بالمنطقة العربية.

وفي كلمة لرئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب الدكتور علي رضوان، أشار فيها "إن الآثاريين العرب هم هوية الأمة وضميرها، والأمة بلا آثار هي أمة بلا شخصية ولا ذاكرة، ولذلك نتطلع أن يساهم الاتحاد العام للآثاريين العرب في الحفاظ وحماية آثار العرب، وصيانة مجد وتراث وهوية الأمة وهي رسالة الآثاريين العرب".

وهنأ وزير الثقافة المصري، الدكتور عبدالواحد النبوي اتحاد الآثاريين العرب بمناسبة افتتاح مبنى الاتحاد، معربا عن أمله في أن يكون للاتحاد دور في صون التراث العربي وحمايته وحفظه للأجيال القادمة، شاكرا حاكم الشارقة على مبادرته الكريمة في إنشاء مبنى للاتحاد العرب.

وتقدم  الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان، باسم اتحاد الجامعات العربية إلى  عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بجزيل الشكر والامتنان على جهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي من الاندثار والتشوية.

وأكد العدوان أن حاكم الشارقة كان دائما سباقا إلى دعم ورعاية المؤسسات العلمية والتراثية والثقافية في الوطن العربي، وأن اتحاد الآثار هو جزء من مجموعة من المراكز التي راعها في سعيه الرامي إلى كل ما من شأنه النهوض بالأمة العربية والحفاظ على هويتها وأصالتها وعروبتها.

حضر الافتتاح وزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر ووزير الثقافة المصري الدكتور عبدالواحد النبوي  .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مبنى الآثاريين العرب في مدينة الشيخ زايد في مصر الشيخ سلطان القاسمي يفتتح مبنى الآثاريين العرب في مدينة الشيخ زايد في مصر



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates