سير وسط المدينة تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان المسرح الجامعي
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاركت فيه 10 مسرحيات من جامعات ومعاهد تنتمي إلى 9 دول

"سير وسط المدينة" تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان المسرح الجامعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سير وسط المدينة" تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان المسرح الجامعي

تتويج المسرحية الإيطالية
فاس- حميد بنعبد الله

حصدت مسرحية "سير وسط المدينة الفاضلة" للمخرجين الصينيين لي كسياوبينغ ولي شانشون، جائزتين مهمتين في مهرجان المسرح الجامعي في مدينة فاس المغربية، الذي نظم بين 6 و10 أيار/ مايو الجاري بمشاركة 10 مسرحيات من جامعات ومعاهد تنتمي إلى 9 دول عربية وغربية.

وفازت هذه المسرحية، بالجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة السينوغرافيا، بينما فاز نيكولاي جيورجيو مخرج مسرحية "أورفيوس أو "عد لجحيمك الإنساني" والممثلة صوفيا كليمنت الأوخريدي من بلغاريا، بجائزة الإخراج المسرحي، فيما عادت جائزة أحسن دور نسائي لبطلتها بيتيا ديمتروفا.

كما فازت بجائزة البحث والتجريب المسرحي، مسرحية "عدو النجوم" في كلية ترينيتي دبلن من إيرلندا، فيما حازت مسرحية "عقول هجينة" من إيطاليا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أحسن تشخيص ذكور التي فاز بها روبرتو بونفنتيني، بينما فازت مسرحية "ما حدث بعد ذلك" من جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان، بجائزة الأمل.

وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، من الدكتور عز الدين بونيت رئيسًا، وعضوية الممثلة ماجدة بنكيران والدكتور فهد الكغاط والمخرج جواد السنني والفنان سعيد آيت باجا.

ووقفت اللجنة عند مناقشتها للعروض المرشحة للمسابقة، على عناصر القوة ومواطن الضعف في مختلف العروض، مسجلة روح المغامرة الإبداعية في البحث والتجريب التي طبعت معظم العروض المقدمة لاسيما منها تلك التي أنجزت في إطار مختبرات للمسرح داخل الأكاديميات المتخصصة.

وثمنت الطابع الإنساني للقضايا التي عالجتها كل العروض المسرحية، وانشغالها بالأسئلة المقلقة التي يعاني منها الإنسان في عالم اليوم أو تلك التي تكابدها الجماعات البشرية في مناطق بعينها، مؤكدة أن المهرجان كان فرصة للحوار وتبادل النظر بين الفرق المشاركة بخصوص هذه القضايا الساخنة بين شباب ينتمون إلى ثقافات مختلفة الأفاق.

ولاحظت التفاوت في امتلاك الأدوات التقنية والفنية، بين الفرق المنتمية إلى معاهد ووحدات متخصصة، والفرق المنتمية إلى مؤسسات جامعية غير متخصصة؛ مما حذا باللجنة إلى التمييز في التقدير بين المشاركات والمشاركين المنتمين إلى كلا الصنفين، واقتراح إحداث جائزتين إضافيتين في صنف التمثيل إناثًا وذكورًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سير وسط المدينة تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان المسرح الجامعي سير وسط المدينة تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان المسرح الجامعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates