الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حدد "قوارب النجاة" لخروج المسلمين من كبوتهم

الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام

فضيلة الشيخ الدكتور عمر عبدالكافي
دبي - جمال أبو سمرا

دعا فضيلة الشيخ الدكتور، عمر عبدالكافي، إلى الكف عن رفع رايات مختلفة، والتوقف عن احتكار التحدث باسم الدين، مشددا على أنه لا يحق لجماعة أو فئة واحدة أن تدعي أنها المتحدث الرسمي باسم الإسلام؛ لأن المتحدث الرسمي باسم الدين، هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، " فلننزل الرايات، ونرفع راية محمد رسول الله".

وأكد عبدالكافي، أن العالم يحتاج الآن إلى تحقيق السلام والأمن ونبذ الظلم والحرب، فالاقتتال لا يؤدي إلى راحة العالم، محذرا من خطورة تحول الاختلاف إلى خلاف، حيث إن الإسلام يتسع للجميع، والفقه الإسلامي عاش بين شدة ابن عمر، ورقة ابن عباس، والاثنان من الصحابة، وأخذ الناس من علمهما، ولا يحدث بينهما خلاف يضر المسلمين.

ولفت عبدالكافي، في محاضرته التي حملت عنوان "قوارب النجاة" ضمن فعاليات برنامج المحاضرات بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بغرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن المسلمين ضيعوا أعمارا كثيرة في الكلام عن أمور بسيطة في الدين، مثل إطلاق اللحية وتقصير الثوب، وغيرهما، مطالبا طلاب العلم، بعدم الانشغال بصغار الأمور، وإنما بأعاليها.

وأوضح المحاضر " الغرب يعاني معاناة شديدة، بل والعالم بأسره يعاني، ولن ينجو العالم إلا إذا عاد إلى شرع الله، ولن يتحقق ذلك، إلا بعودة الشباب إلى " صحيح الدين".

وأضاف " نحن جيل مريض بالسلبية، وقضينا حياتنا في الرد على السلبيات والشبهات، والجيل القادم متأثر بمرض الجيل الحالي، ولكن بنسبة أقل، أما الجيل الثالث، وهم أبناء وبنات أبنائنا، سيكونون جيلا معافى وحاملا لدين الله".
واستهجن عبدالكافي ما يقوم به بعض المسلمين من "الغيبة للدول" وعدم نظر هؤلاء الأشخاص إلى عقوبة ذلك عند الله، فكما يحاسب الله على ذنب الغيبة في حق الأفراد، يحاسب سبحانه وتعالى على الغيبة في حق المجتمعات والشعوب، مؤكدا أنه لا يصح أن ينشغل مسلمون بالإساءة إلى دولة بعينها أو مجتمع محدد، وكذلك لا يجوز الانشغال بالإساءة إلى رموز معينة في دولة من الدول.

وطالب بعدم تتبع عورات المسلمين، وحث على ركوب "قوارب النجاة" لينجو العالم الإسلامي من واقعه ويفيق من كبوته التي يعاني منها، وتتضمن قوارب النجاة التي يجب الأخذ بها، هي عدم وقوع أعضاء الإنسان في معصية الله، ومحاسبة النفس، وتعزيز الأخوة في الدين والمحبة وقبول الآخرين وتزكية القلوب واتباع الحق، بالإضافة إلى الاهتمام بأصول ذلك الدين والأخذ بها، وعدم المغالاة في الدين.

وأكد أن طبيعة العبد الوقوع في الذنب وطبيعة البشر ارتكاب الخطأ، كما دلل على ذلك حديث رسول الله، صلى الله عليه وسلم، (كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون).

ولفت عبدالكافي " لقد قابل ربنا هذا الخلل عند البشر بسعة الرحمة وكمال المغفرة، بل يقبل توبة عبده ويفرح به، كما في قوله تعالى: (كتب ربكم على نفسه الرحمة أنه من عمل منكم سوءاً بجهالة ثم تاب من بعده وأصلح فأنه غفور رحيم) الأنعام 54، مشيرا إلى أن التوبة النصوح، معالم وصفات، هي: الإقلاع عن الذنب، الندم، والعزم على عدم العودة إلى المعصية وإذا كانت تتعلق بحقوق البشر فيزيد شرطاً، هو رد الحقوق والمظالم إلى أصحابها وطلب العفو والمسامحة ممن ظلمناهم.

ونوه إلى أن من أسماء الله الحسنى (التواب) وهي صيغة مبالغة في قبول التوبة، وما أجمل أن يدعونا ربنا صراحة (وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون) -النور 31.

بينما ألقى الشيخ المغامسي محاضرة بعنوان " مطاع ثم أمين" في جمعية النهضة النسائية في دبي، وتحدث فيها عن بيان فضل الملائكة خلقا وخلقا وعبادة، وبيان مقام جبريل عليه السلام بين الملائكة، وولاية جبريل للنبي عليه الصلاة والسلامة، وتعظيم شأن الأمانة في السماء والأرض.

فيما دعا فضيلة الدكتور، عمر عبدالكافي، إلى عدم تضييع أوقات شهر رمضان في الاستماع إلى المسلسلات والتنقل بين القنوات، مشاهدة البرامج والمسلسلات، مؤكدة أن ذلك تضييع لأوقات عظيمة يستطيع المسلم أن ينال فيها الكثير من الحسنات والأجر من الله، ويستغل هذا الشهر الكريم فيما يرضى الله.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام الشيخ عمر عبدالكافي يؤكد أنه لا يحق لجماعة أو فئة احتكار الإسلام



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates