ضيوف رئيس الدولة يناقشون مواجهة الأفكار الهدامة في ألف محاضرة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العلماء يصلون الثلاثاء لإحياء ليالي رمضان

ضيوف رئيس الدولة يناقشون مواجهة الأفكار الهدامة في ألف محاضرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضيوف رئيس الدولة يناقشون مواجهة الأفكار الهدامة في ألف محاضرة

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف
أبوظبي - سعيد المهيري

أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الدكتور محمد مطر الكعبي عن بدء وصول العلماء ضيوف رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان غدا الثلاثاء لإحياء أيام وليالي رمضان، والبالغ عددهم 35 عالماً، من مختلف الدول العربيه والإسلامية، وبلغات مختلفه، لتعريف المسلمين بأمور دينهم.

ومن المقرر إلقاء ما يقرب من ألف محاضرة ودرس ديني على مستوى الدولة، بالمساجد والمؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية، مشيرا إلى أن هذا العام سيتم التركيز على دروس ومحاضرات وندوات حول دور الإمارات في مكافحة التطرف والتطرف، وجهودها في تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي لبرنامج العلماء ضيوف رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  أمس الاحد.

وشدد الكعبي أن مواجهة الفكر المتطرف والغلو والتشدد من أولويات الهيئة التي تعمل عليها، لذلك تم هذا العام، ندب نخبة من العلماء المتخصصين في دحض الأفكار الهدامة، وبيان حقيقة الإسلام ووسطيته واعتداله كدين يحفظ ويصون الدماء والأعراض، ويضمن لكل ذي حق حقه، وسيتم تناول بعض الموضوعات والقضايا ذات الحساسية التي تهم المسلمين، كالتكفير والجهاد، ولن تقتصر على عدد محدد من المحاضرات، لافتاً إلى برنامج ضيوف رئيس الدوله هذا العام، يتسم بالمرونه وقابل للتعديل، والهيئة تعلن عن استجابتها لأي مؤسسة حكومية أو شبه حكومية راغبه في استضافة العلماء.

ورفع الكعبي التهاني بقرب حلول شهر رمضان المبارك إلى رئيس الدولة الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان، وإلى نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ، وأعضاء المجلس الأعلي للاتحاد حكام الإمارات.

وتوجه رئيس الهيئة بالشكر والتقدير إلى ، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإلى أمين عام وزارة شؤون الرئاسة للمتابعة والتوجيه أحمد محمد الحميري،في إنجاح هذا البرنامج لضيوف رئيس الدولة من العلماء خلال شهر رمضان لهذا العام.

ولفت إلى أن هذا البرنامج منذ أطلقه القائد المؤسس الشيخ زايد  وإلى اليوم، نلحظ فيه ابتهاج أبناء المجتمع وتلهج ألسنتهم بالدعاء والثناء لصاحب هذه المكرمة، ولفت إلى أنه تم تأمين كل ما يلزم لاستضافتهم في فندق (سانت ريجس أبوظبي).
والمتوقع أنه سيستفيد من هذا البرنامج مئات المساجد وعدد من الإذاعات والفضائيات المحلية والصحف والمجلات، كما ستستفيد من علم هؤلاء العلماء نحو 40 مؤسسة حكومية وشبه حكومية ستستضيف العلماء في محاضرات نوعية، وفق ماتم التنسيق بشأنه مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وفي هذا العام ستحتفي مجالس الأحياء في كل من أبوظبي والعين بمحاضرات أسبوعية أيضا وبمعدل محاضرتين لكل مجلس "22" محاضرة، وتشمل عناوين الندوات الإمارات في مواجهة التطرف، الخطاب الديني ودوره في تعزيز الأمن في المجتمع الإماراتي، الوقف وطرق تطويره في الواقع المعاصر، مراكز التحفيظ بين التحديات والمسؤوليات، رسالة المسجد في تحقيق السلم المجتمعي، الأسرة وبناء المستقبل، بناء الأوطان.

كما تم الإعداد لعقد أربع ندوات نوعية تتناول الندوة الأولى "جهود الإمارات في مواجهة التطرف"  في يوم الثلاثاء 6 رمضان، وتتخصص الثانية في (الوقف وطرق تطويره في الواقع المعاصر) في يوم 8 رمضان، وفي يوم 11 رمضان ستعقد ندوة حول "رسالة المسجد في تحقيق السلم المجتمعي"، وسيدعى إليها الأئمة والخطباء والوعاظ والمؤذنون على مستوى إمارات الدولة، كل في إمارته، وفي يوم 12 رمضان وعلى مستوى إمارات الدولة كذلك ستكون ندوة "مراكز التحفيظ بين التحديات والمسؤوليات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضيوف رئيس الدولة يناقشون مواجهة الأفكار الهدامة في ألف محاضرة ضيوف رئيس الدولة يناقشون مواجهة الأفكار الهدامة في ألف محاضرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates