الشيخ نهيان بن مبارك يشارك في احتفال الأقباط الأرثوذكس المصريين بعيد القيامة
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الإمارات تجسد التعايش بين الأديان وتحتضن كل المقيمين على أرضها

الشيخ نهيان بن مبارك يشارك في احتفال الأقباط الأرثوذكس المصريين بعيد القيامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن مبارك يشارك في احتفال الأقباط الأرثوذكس المصريين بعيد القيامة

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكّد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الدور الرائد والمتميز الذي تضطلع به دولة الإمارات في تجسيد قيم التآخي والمحبة والتعايش المشترك بين الأديان كافة من خلال احتضانها كل المقيمين على أرضها من أصحاب مختلف الديانات والمعتقدات.

وأضاف في كلمته خلال احتفال كاتدرائية القديس الأنبا انطونيوس للأقباط الأرثوذكس المصريين في أبوظبي الليلة الماضية بـ"عيد القيامة المجيد"، أنّ ذلك يتم في إطار من التفاهم الواعي والاحترام المتبادل والحفاظ الدائم على قيم التآخي والتواصل لما فيه مصلحة الجميع، وبما يوفر الأمن والاستقرار والسلام والرخاء، ويؤكد قيم التسامح والتعايش والتفاعل الإيجابي باعتبارها طريقًا أكيدًا لتواصل الأديان والثقافات وتآخي أبناء البشرية في كل مكان.

وحضر الاحتفال الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، ومستشار الشؤون الدينية والقضائية في وزارة شؤون الرئاسة المستشار السيد على الهاشمي، وسفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة إيهاب إمام حمودة، وراعيا الكاتدرائية القس أنطونيوس ميخائيل، والقس بيشوي فخري.

كما حضر الاحتفال ممثلو الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من المسؤولين وعلماء ورجال الدين الإسلامي، ورؤساء وأعضاء الجاليات المسيحية، وأعضاء السفارة المصرية، إلى جانب مجلس رجال الأعمال، وجمعية سيدات مصر، وأبناء الجالية المصرية من مسلمين ومسيحيين.

وأكّد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أنّ حضوره للكاتدرائية ومشاركته في الاحتفال بعيد القيامة المجيد، هو تعبير واضح وصريح عن عمق العلاقات الأخوية بين شعبي الإمارات ومصر.

وأشار إلى أنه "إذا ذكرت مصر فإنما يعني البلد والوطن الذي يحتضن الجميع، وتمتد علاقاته الطيبة إلى الأشقاء في كل مكان، لتجسيد مكانتها المرموقة في مسيرة البشرية عبر التاريخ كله"، معربًا عن سعادته بالعلاقات الوثيقة والمتنامية بين الإمارات ومصر، والتي تقوم على الاحترام المتبادل والمحبة الأصيلة والأخوة الصادقة.


واستذكر ما كان يقوله المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،، عن مكانة مصر العزيزة، وتوصيته دائما بأهمية تنمية العلاقات بين البلدين.

وأضاف أنّ هذا التقليد الحميد امتد وتواصل مع رئيس الدولة الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومتعه بموفور الصحة والعافية، ومع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اللذين يحملان لمصر كل الحب والإعزاز والتقدير.

وجدّد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اعتزازه وتقديره للكنسية القبطية وما تحظى به من ثقة واحترام في مصر وفي المنطقة والعالم.

كما أكد اعتزازه بدور هذه الكنسية الأم والذي استمر نحو ألفي عام حتى الآن، معربًا عن تقديره لقداسة البابا تواضرس الثاني، شاكرًا لقداسته مواقفه الإنسانية والوطنية، وتعاونه الدائم والإيجابي لحماية الحقوق، وتأكيد المعتقدات وصون المقدسات، راجيًا لقداسته النجاح والتوفيق ولجميع الأقباط أعيادًا مباركة وسعيدة.

وتقدم القس بيشوي فخري باسم الثاني بابا الإسكندرية  وبطريرك الكرازة المرقسية قداسة الأنبا تواضرس ومطران الكرسي الأورشليمي في القدس والشرق الأدنى  نيافة الأنبا أبراهام وباسم الكاتدرائية، بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، متعه الله بموفور الصحة والعافية، وللقيادة الرشيدة.

و نقل السفير إيهاب حمودة تهنئة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جميع أقباط مصر في دولة الإمارات ودول المهجر بمناسبة "عيد القيامة المجيد".

ووجه السفير المصري شكره وتقديره إلى دولة الإمارات في قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على ما تقدمه من دعم ومساندة لأبناء الجالية المصرية المقيمين على أرض الدولة من مسلمين ومسيحين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن مبارك يشارك في احتفال الأقباط الأرثوذكس المصريين بعيد القيامة الشيخ نهيان بن مبارك يشارك في احتفال الأقباط الأرثوذكس المصريين بعيد القيامة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates