بينالي الإمارات فنون تجسد حلم الأرض في الدولة
آخر تحديث 09:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلام العالمي يعتمد على حوار متعدّد الثقافات

"بينالي الإمارات" فنون تجسد "حلم الأرض في الدولة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بينالي الإمارات" فنون تجسد "حلم الأرض في الدولة"

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن "بينالي الإمارات للفنون يأتي تجسيدًا لروح الإمارات الصادقة، وانعكاسًا لما تمثله فنون الإمارات من رافد مهم يستدعي الماضي ويدعم الحاضر ويثري المستقبل". وقال خلال افتتاح البينالي، الاثنين، في فندق "هيلي ريحان" في مدينة العين، إن "مهمة بينالي الإمارات الأول للفنون تتماشى مع أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة، فلدى الإمارات قناعة تامة بأن السلام العالمي والوئام بين الشعوب يعتمدان على حوار وتفاهم متعدد الثقافات، ولذلك لدى القيادة الرشيدة بالدولة التزام عميق بتشجيع الفنون والحفاظ على التراث والقيم الثقافية لبلادنا".

وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك، فعاليات البينالي، يرافقه وكيل وزارة الثقافة، عفراء الصابري، وعدد من القيادات الثقافية. وفي ترحيبه بالفنانين، أوضح أن لغة الفن إنسانية تجمع الشعوب كلها. وقال إن "المشاركين يتكلمون لغة تفهمها شعوب العالم كافة، وهي لغة الفنون البصرية". وأكد استمرارية البينالي، معلنًا أن "الدورة الثانية من البينالي تعقد عام 2018، وانه مستمر في الأعوام المقبلة، لما يمثله من إضافة حقيقية إلى المشهد الثقافي في الدولة".
يشارك في البينالي الذي تنظمه وزارة الثقافة في الفترة من 10 حتى 16 أبريل الجاري، 37 فنانًا من 27 دولة، ويتضمن فعاليات موسيقية، وندوات ومعرضين، وعروضًا من الفنون التراثية الإماراتية.

وذكر الشيخ نهيان بن مبارك، في كلمته إن "ما نلمسه من مكانة رائدة لدولة الإمارات في مجالات الثقافة والفنون، إنما هو نتاج الغرس الطيب والمثمر للمغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما انه انعكاس صادق وأمين لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وانه نتيجة جهود رائدة ومتواصلة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة"، مضيفًا "أنهم جميعًا يؤكدون لنا أن الإنجاز الفني والأدبي المرموق لأبناء الإمارات، الذي يرتبط بمسيرة الفنون والآداب حول العالم فاعلًا فيها ومتفاعلًا معها، هو نبراس ساطع لحاضرنا الزاخر ومستقبلنا المشرق، حيث تزخر البيئة الإماراتية بآلاف المواهب الفذة والابتكارات الرائعة والإبداعات التي يشهد لها العالم أجمع".

وأضاف أن "الفنون التشكيلية هي باعث حقيقي لتجسيد ملامح الوطن والمواطن، فثقافتنا كسائر ثقافات العالم تتمثل بشكل كبير بالمنحوتات والشعر وفن العمارة والموسيقى والحلي والمجوهرات والرسم والطباعة اليدوية والقصص والمسرحيات والأفلام والصور، والمزيد من أساسيات السعادة البشرية والحضارة نفسها"، مؤكدًا "نحن ندرك ذاتنا حينما نتعرف إلى الأعمال الفنية المعاصرة، ونستكشف ونفهم تراثنا الفني، كما إننا ننفتح على فنون الثقافات الأخرى، فنصقل ونزيد من تقديرنا لثقافتنا ونوسع مداركنا بالاحترام والتفاهم". وأشار إلى مثالين في افتتاح البينالي، أولهما الأوركسترا الإماراتية السمفونية للناشئة، وأوركسترا الشباب الأوروبية، اللتان عزفتا مقطوعات موسيقية تعبر عن ثقافات متعددة، وأكدتا مهارة وموهبة الموسيقيين المشاركين. أما المثال الثاني على التميز الفني فتمثل في معرض الفنون التشكيلية الذي تضمن لوحات ومنحوتات، بمشاركة فنانين من ثقافات متعددة. وخاطب الفنانين والموسيقيين، مرحّبًا بهم بقوله "أهلًا بكم في العين وفي الإمارات العربية المتحدة، فنونكم وموسيقاكم ستمتعنا وتثري ثقافتنا، شكرًا لوجودكم معنا".

وتابع وزير الثقافة أن "بينالي الإمارات الأول للفنون تحت شعار (حلم الأرض) يأتي تعبيرًا عن سعي واضح لإثراء مسيرة الوطن، بما تمثله من رمز أمين للتواصل بين الأجيال والثقافات، تعبير عن أصالة المجتمع الإماراتي وعراقته وعبقرية أبنائه وبناته"، مؤكدًا أن "إقامة البينالي بمدينة العين يأتي تكريسًا لمكانتها المتنامية مركزًا للثقافة والفنون والمعرفة، لما تتمتع به من تراث وتاريخ طويل وفنون أصيلة"، مضيفًا أن "الإمارات زاخرة بفنانين واعدين وقادرين على إنجاز رائع للأعمال الفنية. وأن البينالي يشكل قيمة فنية راقية، بما يحمله من قيم جمالية وإنسانية بمشاركة مبدعين من العالم، إذ تمثل حدثًا كبيرًا يستحق الاستمرار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بينالي الإمارات فنون تجسد حلم الأرض في الدولة بينالي الإمارات فنون تجسد حلم الأرض في الدولة



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates