جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل
آخر تحديث 16:35:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المتطوعون يعرفون العالم إلى الثقافة المحلية

جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل

معرض " إكسبو ميلانو 2015"
ميلانو - صوت الإمارات

منذ بداية أيار/ مايو الماضي، يشهد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض " إكسبو ميلانو 2015" حركة نشطة، حيث يسعى الجميع ،من منظمين ومشاركين ومتطوعين، إلى تقديم أفضل ما يمكن عن الإمارات وثقافتها وحضارتها أمام زوار العالم من أنحاء العالم كله.

ويعتبر "إكسبو ميلانو 2015" استعدادا تنظيميا لاستضافة الحدث المنتظر في الإمارات "إكسبو دبي 2020"، ويثير فضول الزوار حول ما سيكون عليه هذا الحدث عقب 5 سنوات.

ويحظى الجناح بإقبال واسع منذ اليوم الأول للمعرض، يقدر بنحو 7000 زائر يوميا، حيث يمكن مشاهدة الطوابير أمام مدخل الجناح، خصوصاً مع وجود عدد من المبادرات اللافتة التي تتضمن عرض فيلم "شجرة العائلة" الذي يعتبر أكثر من يشد انتباه الزوار، إضافة إلى المحتويات الأخرى التي تعرض تاريخ وثقافة وتطور دولة الإمارات.

ويبدو واضحا الجهد الذي يبذله المتطوعون والمتطوعات، البالغ عددهم 450 شخصا، والذين يتولون استقبال الزوار وتعريفهم إلى مختلف المعلومات في أقسام الجناح المتعددة.

وخلال وقوفها أمام مدخل أحد أقسام الجناح، أكدت المتطوعة فاطمة محمد الفارسي، أنها فخورة للغاية بتمثيل دولة الإمارات في هذا المحفل الدولي، مشيرة إلى أن مشاركة الإناث في الجناح تصحح النظرة الخاطئة لدى معظم زوار المعرض من الأجانب الذين يظنون أن الإماراتيات ربات بيوت ولا يعملن، فضلاً عن مشاركتهن في أحداث خارجية.

وأضافت أحاول من خلال عملي هنا إيصال الرسالة الصحيحة عن الإمارات وثقافتها، خصوصا أن الجناح يقدم معلومات ثرية للمشاركين، فهو يروي كل ما يمكن أن نشرحه عن الإمارات بشكل مختصر.

وفي زاوية أخرى من الجناح يروي المتطوع حمدان المرزوقي تجربته، وقال: بالرغم من أنني طالب أدرس في الولايات المتحدة الأميركية، فقد رأيت أن المشاركة في هذا الحدث هي أفضل ما يمكن أن أفعله خلال فترة إجازتي الحالية. وأشار إلى أن "إكسبو" مكان مثالي لتكوين علاقات دولية، خصوصاً أن الدول المشاركة تعرض أفكارا مميزة، لكن ما يميز جناح الإمارات هو الطريقة التي تقدم بها الأفكار وتثير فضول الزوار للإطلاع على هذه المعلومات.

وأضاف نكتسب هنا خبرات عدة في مجالات إدارية وفنية وتقنية والتواصل مع الآخرين، وأشعر أنني أقدم شيئا بسيطاً لبلادي التي لم تبخل علينا بشيء.

وفي زاوية أخرى من المعرض يقف يوسف علي الهياس ليستقبل زوار الجناح، ويشير الهياس، إلى أن تجربته، وبالرغم من كونها الأولى خارج الإمارات، فإنه يهدف من خلالها لاكتساب الخبرات الكافية التي تؤهله للمشاركة في إكسبو دبي 2020.

ويشدد الهياس على أن المتطوعين يعملون كفريق واحد، وأن فيلم "شجرة العائلة" هو أكثر من يثير اهتمام الزوار من مختلف الجنسيات، مؤكدا على أنه وبقية فريق المتطوعين يشعرون بسعادة كبيرة لمشاركتهم في الجناح وتمثيل دولة الإمارات في هذا المحفل الدولي المهم.

أما المتطوع أحمد الزرعوني، فيؤكد أن أغلب زوار جناح الإمارات في الوقت الحالي هم من الإيطاليين، يليهم الأوروبيون وبعض العرب، مشيرا إلى أن أقسام المعرض المختلفة تحظى باهتمام كبير من العائلات بصورة أساسية.

وأضاف أنه يعمل ضمن فريق متكامل، حيث يتم تنظيم عملهم بشكل يومي، ويتوزعون على مجموعات لتغطية أوقات عمل المعرض، مؤكداً اعتزازه بالعمل في هذا المحفل الدولي وإبراز ثقافة دولة الإمارات أمام العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates