جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل
آخر تحديث 22:05:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المتطوعون يعرفون العالم إلى الثقافة المحلية

جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل

معرض " إكسبو ميلانو 2015"
ميلانو - صوت الإمارات

منذ بداية أيار/ مايو الماضي، يشهد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض " إكسبو ميلانو 2015" حركة نشطة، حيث يسعى الجميع ،من منظمين ومشاركين ومتطوعين، إلى تقديم أفضل ما يمكن عن الإمارات وثقافتها وحضارتها أمام زوار العالم من أنحاء العالم كله.

ويعتبر "إكسبو ميلانو 2015" استعدادا تنظيميا لاستضافة الحدث المنتظر في الإمارات "إكسبو دبي 2020"، ويثير فضول الزوار حول ما سيكون عليه هذا الحدث عقب 5 سنوات.

ويحظى الجناح بإقبال واسع منذ اليوم الأول للمعرض، يقدر بنحو 7000 زائر يوميا، حيث يمكن مشاهدة الطوابير أمام مدخل الجناح، خصوصاً مع وجود عدد من المبادرات اللافتة التي تتضمن عرض فيلم "شجرة العائلة" الذي يعتبر أكثر من يشد انتباه الزوار، إضافة إلى المحتويات الأخرى التي تعرض تاريخ وثقافة وتطور دولة الإمارات.

ويبدو واضحا الجهد الذي يبذله المتطوعون والمتطوعات، البالغ عددهم 450 شخصا، والذين يتولون استقبال الزوار وتعريفهم إلى مختلف المعلومات في أقسام الجناح المتعددة.

وخلال وقوفها أمام مدخل أحد أقسام الجناح، أكدت المتطوعة فاطمة محمد الفارسي، أنها فخورة للغاية بتمثيل دولة الإمارات في هذا المحفل الدولي، مشيرة إلى أن مشاركة الإناث في الجناح تصحح النظرة الخاطئة لدى معظم زوار المعرض من الأجانب الذين يظنون أن الإماراتيات ربات بيوت ولا يعملن، فضلاً عن مشاركتهن في أحداث خارجية.

وأضافت أحاول من خلال عملي هنا إيصال الرسالة الصحيحة عن الإمارات وثقافتها، خصوصا أن الجناح يقدم معلومات ثرية للمشاركين، فهو يروي كل ما يمكن أن نشرحه عن الإمارات بشكل مختصر.

وفي زاوية أخرى من الجناح يروي المتطوع حمدان المرزوقي تجربته، وقال: بالرغم من أنني طالب أدرس في الولايات المتحدة الأميركية، فقد رأيت أن المشاركة في هذا الحدث هي أفضل ما يمكن أن أفعله خلال فترة إجازتي الحالية. وأشار إلى أن "إكسبو" مكان مثالي لتكوين علاقات دولية، خصوصاً أن الدول المشاركة تعرض أفكارا مميزة، لكن ما يميز جناح الإمارات هو الطريقة التي تقدم بها الأفكار وتثير فضول الزوار للإطلاع على هذه المعلومات.

وأضاف نكتسب هنا خبرات عدة في مجالات إدارية وفنية وتقنية والتواصل مع الآخرين، وأشعر أنني أقدم شيئا بسيطاً لبلادي التي لم تبخل علينا بشيء.

وفي زاوية أخرى من المعرض يقف يوسف علي الهياس ليستقبل زوار الجناح، ويشير الهياس، إلى أن تجربته، وبالرغم من كونها الأولى خارج الإمارات، فإنه يهدف من خلالها لاكتساب الخبرات الكافية التي تؤهله للمشاركة في إكسبو دبي 2020.

ويشدد الهياس على أن المتطوعين يعملون كفريق واحد، وأن فيلم "شجرة العائلة" هو أكثر من يثير اهتمام الزوار من مختلف الجنسيات، مؤكدا على أنه وبقية فريق المتطوعين يشعرون بسعادة كبيرة لمشاركتهم في الجناح وتمثيل دولة الإمارات في هذا المحفل الدولي المهم.

أما المتطوع أحمد الزرعوني، فيؤكد أن أغلب زوار جناح الإمارات في الوقت الحالي هم من الإيطاليين، يليهم الأوروبيون وبعض العرب، مشيرا إلى أن أقسام المعرض المختلفة تحظى باهتمام كبير من العائلات بصورة أساسية.

وأضاف أنه يعمل ضمن فريق متكامل، حيث يتم تنظيم عملهم بشكل يومي، ويتوزعون على مجموعات لتغطية أوقات عمل المعرض، مؤكداً اعتزازه بالعمل في هذا المحفل الدولي وإبراز ثقافة دولة الإمارات أمام العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل جناح الدولة في إيطاليا يعد حراك متواصل وفضول يطال التراث والمعرض المقبل



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates