سخط شعبي في باريس بسبب تمثال يمس الملكة ماري أنطوانيت
آخر تحديث 22:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا
أخر الأخبار

يعرض في حدائق قصر "فرساي" ويظهر أجزاء خاصة

سخط شعبي في باريس بسبب تمثال يمس الملكة ماري أنطوانيت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سخط شعبي في باريس بسبب تمثال يمس الملكة ماري أنطوانيت

حدائق قصر "فرساي"
باريس ـ مارينا منصف

أثار النحت العملاق للفنان آنيش كابور لتمثال يظهر أحد الأجزاء الجنسية الخاصة بالملكة ماري أنطوانيت، غضب الكثيرين بسبب عرضه داخل الحدائق الشهيرة في قصر "فرساي"،  فالتمثال يأتي بطول 60 مترًا ويحاط بالصخور وتم وضعه على الجانب الآخر من القصر الذي يرجع إلى القرن السابع عشر، وكان يومًا محل إقامة لآخر ملوك فرنسا لويس السادس عشر.

وزعم النحات البريطاني المعاصر كابور، أن ذلك التمثال يمثل قيام الملكة ماري أنطوانيت من خلال أحد أعضائها بالحصول على القوة، ويعتقد بأنه يشير إلى ماري أنطوانيت  زوجة الملك لويس السادس عشر، الذي اشتهر بقوله للفلاحين الذين كانوا يتضورون جوعًا "دعهم يأكلون الكيك"، واعترف كابور بأن عمله يعد استفزازيًا، مشيدًا برئيس قصر "فرساي" الشجاع والنبيل والذي سمح بعرض عمله.

ووضع التمثال الذي في الركن القذر في حدائق قصر "فرساي"، ومن المقرر افتتاحه رسميًا للعامة الأسبوع المقبل، ولكن السكان المحليين وجهوا النقد للهيكل الذي جاء به التمثال، حيث اشتكى العديد منهم بأن موقعه جاء قريبًا جدًا من قصر "فرساي" الفاخر الذي يعد ضمن المواقع التراثية لمنظمة "اليونسكو"، وواحدة من أكبر وأفخر القلاع في العالم، فنحو 15 مليون زائر سنويًا يضم الكثير منهم عائلات برفقة أطفالهم الصغار، إلى جانب المدونين، احتجوا على وجود ذلك التمثال الذي يتعارض مع القيم العائلية، كما دعوا إلى المقاطعة.

وغرّد رئيس بلدية فرساي ونائب في الحزب الجمهوري اليميني فرانسوا دي مازيري، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يعتقد فيها بأن كابور قد تراجع عن تمثاله، إلا أن هناك آخرين لا يوافقون على ذلك ويشيدون بعبقرية التمثال المستفزة.

ويذكر أن آخر أعمال الفنان كابور كان النحت العملاق "Monumenta" الذي تم الكشف عنه في القصر الكبير في باريس عام 2011، وشاهده ما يقرب من 300 ألف زائر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سخط شعبي في باريس بسبب تمثال يمس الملكة ماري أنطوانيت سخط شعبي في باريس بسبب تمثال يمس الملكة ماري أنطوانيت



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates