سلطان القاسمي يستعرض إنتاجه الفكري مشيدًا بأهمية التواصل كمطلب إنساني
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد حفل عشاء هيئة الشارقة للكتاب في لندن كوجهة مشرفة للدين الحنيف

سلطان القاسمي يستعرض إنتاجه الفكري مشيدًا بأهمية التواصل كمطلب إنساني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يستعرض إنتاجه الفكري مشيدًا بأهمية التواصل كمطلب إنساني

هيئة الشارقة للكتاب
لندن - سعيد المهيري

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  أن فهم الآخر والتواصل معه ضرورة ومطلب إنساني دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف قبل أكثر من 14 قرنا، مستشهدا بقوله تعالى " يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير"، مشيرا إلى أن نشر ثقافة أي مجتمع وإظهارها لتعريف الآخر بها هو أحد الجوانب التي تدعو إليها الآية الكريمة.

جاء ذلك خلال حضور حاكم الشارقة حفل العشاء الذي أقامته هيئة الشارقة للكتاب على شرف المشاركين في معرض لندن الدولي للكتاب مساء أمس الأول الاثنين في العاصمة البريطانية لندن، وبحضور المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.

وتحدث خلال اللقاء عن مساعي إمارة الشارقة لإظهار الثقافة العربية والإسلامية بشكل عام وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص من خلال اهتمامها بالمسرح والفنون والشعر وصناعة النشر وإقامة الأيام الثقافية في مختلف العواصم والبلدان، فضلاً عن احتضانها للعديد من الفعاليات والمهرجانات والمراكز الأدبية والثقافية والتراثية والفنية وتشييدها للعديد من الجامعات والمعاهد التعليمية والمختبرات والمراكز البحثية والمتاحف المتخصصة.

وعرض حاكم الشارقة أمام الحضور بعضا من إنتاجاته الفكرية والأدبية التي اشتملت على أعمال تاريخية وأدبية ومسرحية.

كما تحدث عن مبادرته في ترميم وإعادة بناء كنيسة أرمينيا، التي يتجاوز عمرها 1000 عام، ولفت " البشر في هذا العالم تجمعهم جوانب توحدهم، وعلينا كبشر أن نركز على هذه الجوانب، ونترك كل ما يخالفها" .

ودعا الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى ضرورة العمل على تحقيق التواصل والتعارف الإيجابي النابع من فهم الآخر من خلال ثقافته ومرتكزاته والاهتمام بتبادل الخبرات وتقديم العون لكل من يرغب في إظهار ثقافته لمنفعة البشرية.

وضم حفل العشاء نخبة من المثقفين، والكتاب البريطانيين، وعددا من أصحاب دور النشر المشاركة في معرض لندن الدولي للكتاب وشخصيات مجتمعية تبادلوا خلاله الأحاديث حول واقع صناعة النشر والتحديات، التي تواجهها ودور معارض الكتب الدولية في تطويرها واستمراريتها، وكيف أن لمثل هذه المعارض أن تحقق ما دعا إليه حاكم الشارقة من تواصل وتعارف ونشر للثقافة واستحضارها، مثنين على دوره في دعم الثقافة والمثقفين، وسعيه الدائم والدؤوب لنشر المعرفة وحثه المستمر على التزود والتسلح بالعلم والنهوض بالفكر لمواجهة كل ما يعكر صفو حياة البشر ونبذ التفرقة والدعوة إلى التسامح.

وتفضل حاكم الشارقة بتوقيع نسخ من كتاب "حديث الذاكرة" الجزء الثالث مترجمة باللغة الإنجليزية تم إهداؤها للسادة حضور الحفل.

وعلى هامش الحفل الذي أقامته هيئة الشارقة للكتاب أقيمت ورشة حية لفن الخط العربي عملت خلالها الفنانة الإماراتية إيمان المهيري على إبراز جماليات هذا الفن العربي الأصيل من خلال خطها لأسماء الحضور، الذين بدورهم عبروا عن سعادتهم لاقتنائهم مثل هذه اللوحات الحروفية.

وفي ختام حفل العشاء الذي حضره سفير الدولة لدى المملكة المتحدة عبدالرحمن غانم المطيوعي وسكرتير أول في سفارة الدولة في بريطانيا الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم و رئيس دائرة الثقافة والإعلام عبد الله بن محمد العويس ورئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري . وقام حاكم الشارقة بالتقاط صورة تذكارية مع حضور الحفل.

وكان حفل عشاء هيئة الشارقة للكتاب على شرف المشاركين في المعرض، أقيم في إحدى قاعات مبنى لانكستر هاوس، حيث قدمت للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي - فور وصوله - نبذة تعريفية مختصرة عن تاريخ المبنى، الذي شيد في العام 1827.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يستعرض إنتاجه الفكري مشيدًا بأهمية التواصل كمطلب إنساني سلطان القاسمي يستعرض إنتاجه الفكري مشيدًا بأهمية التواصل كمطلب إنساني



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates