علماء وباحثين إسلاميين يسلطون الضوء على الإسهامات الإسلامية من أجل السلام
آخر تحديث 14:57:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

ضمن انطلاق "منتدى السلم" لتعزيزه في المجتمعات المسلمة في أبوظبي

علماء وباحثين إسلاميين يسلطون الضوء على الإسهامات الإسلامية من أجل السلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء وباحثين إسلاميين يسلطون الضوء على الإسهامات الإسلامية من أجل السلام

كبار الباحثين في العلوم الإسلامية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يقدم 60 عالمًا ومفكرًا من كبار الباحثين في العلوم الإسلامية في الدورة الثانية لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الذي ينطلق اليوم الثلاثاء في أبوظبي، إضاءة كاشفة على الإسهامات الإسلامية في السلم العالمي.

ويقدمون دراسات معمقة تتركز على موضوعات "جغرافيا الأزمات في المجتمعات المسلمة"، و"تصحيح وترشيد المفاهيم المرتبطة بتعزيز السلم"، و"السلم في الإسلام - تأصيل وممارسة واستشراف".

 كما يتضمن ورش نقاش مفتوحة، تتناول مفاهيم "الجهاد والقتال"، و"التكفير"، و"تقسيم المعمورة"، و"تأصيل السلم"، و"السلم في الإسلام بعيون غربية"، و"دور المدارس والمعاهد والجامعات بتعزيز السلم في المجتمعات المسلمة".

ويستهل رئيس "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" الشيخ عبدالله بن بيه فعاليات المنتدى بكلمة حول الأطر الفكرية والشرعية للموضوعات، التي يبحثها المنتدى في الجلسة الافتتاحية.
كما يتحدث في الجلسة مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام وعضو المجلس العلمي الأعلى في المغرب ورئيس جامعة القرويين الأستاذ الدكتور محمد الروكي .

وتُعقد أولى جلسات الملتقى برئاسة أستاذة في معهد "دراسات العالم الإسلامي - جامعة زايد"، الدكتورة كلثم المهيري ويتحدث فيها الدكتور سمير التقي مدير مركز الشرق للبحوث في دبي، متناولاً موضوع "جغرافية الأزمات في المجتمعات المسلمة"، ووزير العدل الإندونيسي الأسبق حميد أول الدين، الذي يتحدث عن " تجربة السلم والمصالحة في المجتمعات المسلمة- إقليم أتشيه نموذجًا ".

ويختم الجلسة سفير جنوب أفريقيا في الولايات المتحدة إبراهيم رسول، الذي سيعرض تجربة جنوب أفريقيا في إرساء أسس المصالحة الوطنية.

ويترأس الجلسة الثانية  رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات الدكتور محمد مطر الكعبي، ويستهلها الشيخ عبدالله بن بيه بتوطئة فكرية عن موضوع "التكفير"، انطلاقا من تشديد علماء المسلمين في التحذير من إيقاعه على المسلمين، وكبير المفتين في دائرة إفتاء دبي الدكتور أحمد الحداد الذي يتناول موضوع "التكفير- مفهومه وموجباته"، وإمام الحضرة الهاشمية وقاضي القضاة "الأردن"، الدكتور أحمد هليل الذي يتناول "التكفير- آثاره والجهة المخولة بالحكم"، ويستعرض أستاذ الشريعة والقانون في جامعة الإسكندرية الدكتور محمد كما إمام موضوع "التكفير - مفهومه ومناطاته". ويختم الجلسة أستاذ الدراسات الإسلامية في الجامعة اللبنانية الدكتور رضوان السيد  ببحث عن "الجهاد والقتال".

ويركز اليوم الثاني من أعمال المؤتمر على بحث موضوع " تأصيل السلم في الإسلام - النصوص الحاكمة - القيم - المفاهيم - القواعد - الوسائل" خلال الجلسة الأولى، برئاسة أمين عام لجنة الحوار الإسلامي المسيحي "لبنان" الدكتور محمد السماك ، ويتحدث فيها الدكتور أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء " المغرب" والدكتور عطاء الله مهاجراني "وزير ثقافة أسبق بإيران"، والدكتور مصطفى الشريف "الجزائر".

كما يتضمن اليوم الثاني أعمال الورش الصباحية، ويترأس أولاها  وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الكويت،الدكتور عادل الفلاح ويتم فيها تعميق الحديث في موضوع الجهاد والقتال، بمشاركة وزير التعاون الدولي والتنمية في غينيا،الدكتور مصطفى قطب سانو  ورئيس جامعة العلوم الإسلامية في الأردن الدكتور عبدالناصر أبو البصل ، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبق في تونس،الدكتور منير التليلي  والدكتور عادل قوتة أستاذ في جامعة الملك عبدالعزيز في السعودية، و مدير التوجيه الديني الدكتور أمحند إيدير أمشنان وتعليم القرآن في الجزائر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء وباحثين إسلاميين يسلطون الضوء على الإسهامات الإسلامية من أجل السلام علماء وباحثين إسلاميين يسلطون الضوء على الإسهامات الإسلامية من أجل السلام



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates