مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحتضن نتاج الشعراء
آخر تحديث 22:05:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبادرة تهدف إلى نشر دواوين المبدعين الإماراتيين الشباب

مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحتضن نتاج الشعراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحتضن نتاج الشعراء

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أطلقت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم ـ عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - مبادرة لدعم الشعراء الإماراتيين، بهدف تعزيز دور الشعر في المجتمع باعتباره الفن الأقدم والأشمل.

وتهدف المبادرة إلى نشر دواوين الشعراء الإماراتيين الشباب، من خلال مظلة "بيت الشعر بدبي" الذي تشرف عليه المؤسَّسة، إذ سيعد بيت الشعر خطة تهدف إلى رعاية المواهب الإماراتية في مجال الشعر، والترويج والتسويق لأعمالهم الشعرية، عبر مبادرة عامة لنشر وطباعة وتوزيع دواوين الشعراء الشباب.

وجاء الإعلان خلال الأمسية الشعرية التي نظمتها المؤسَّسة مساء الجمعة، في بيت الشعر في دبي، بمنطقة الشندغة التراثية، والتي أحياها نخبة من شعراء الدولة، وهم الشعراء: راشد الرميثي، ومحمد الكعبي، وطلال الصابري، وشيخة المطيري. فيما أدار الأمسية الإعلامي أحمد البدواوي مقدِّم برنامج شاعر المليون. كما شاركت في الأمسية فرقة المزيود الحربية.

وحول هذه المبادرة قال العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب: إنَّ "هذه الخطوة تأتي في ظلِّ حرص المؤسَّسة وضمن أهدافها الرئيسة على تعزيز ودعم أشكال إنتاج ونشر المعرفة كافة، ولاشكّ في أن الشعر يشكل جزءًا رئيسًا من الثقافة العربية، وهو يحتاج إلى دعم دائم، وتشجيع للمواهب الشابة في هذا المجال؛ للمحافظة على فن الشعر المتجذر في ثقافتنا وتاريخنا".

وأكد أن مبادرة دعم الشعراء الإماراتيين من خلال "بيت الشعر" تأتي بعدما أحجمت كثير من دور النشر العربية عن نشر كتب متخصِّصة في الشعر، ما جعل تواجد هذا الفن العريق ينحسر ويتراجع في المكتبات، رغم وجود الكثير من الشعراء الموهوبين على الساحة العربية، الذين يحتاجون إلى من يأخذ بيدهم ويدعم مسيرتهم بشكل صحيح في عالم النشر، بعيدًا عن الاستغلال الذي قد يتعرضون له في مطلع حياتهم الأدبية.

وأوضح بن حويرب أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ستدعم الشعراء الشباب بأشكال مختلفة، وليس فقط عبر تخصيص الأمسيات أو الندوات، بل من خلال توثيق نتاجهم وتشجيعهم على النشر؛ انطلاقًا من بيت الشعر في دبي، الذي تتسع فضاءاته لفن العرب بألوانه الكلاسيكية والمعاصرة، مدركين أن هذه المهمة ستأتي بنتائج طيبة تنعكس إيجابًا على واقع نشر دواوين الشعر.

وستقوم شركة قنديل للطباعة والنشر والتوزيع ـ الشركة التابعة للمؤسسة - حصريًا بتولي عملية طباعة ونشر وتوزيع دواوين الشعراء الإماراتيين الشباب محليًا وإقليميًا، من خلال شركائها من دور النشر البالغ عددها 130 دار نشر موزعة في العالم العربي. وتدعو المؤسسة الشعراء الشباب الإماراتيين كافة ممن يمتلكون نتاجًا شعريًّا مميزًا لم يُطبع بعد، ويرغبون في طباعة دواوينهم، وتوزيعها في العالم العربي والترويج لها، بالتواصل مباشرة مع بيت الشعر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحتضن نتاج الشعراء مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحتضن نتاج الشعراء



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates